مقالات

الفرق بين الذهب الروسي والاصلي

الفرق بين الذهب الروسي والاصلي من خلال عدة مواصفات تستطيع من خلالها التمييز بسهولة بين النوعين، حيث سنضع لكم في هذه المقالة عدة طرق و أساليب لمعرفة الفرق بين الذهب الروسي والاصلي بسهوله، وسنوضح لحضراتكم الذهب الروسي يعتير ذهب حقيقي ام لا.

تعرف على أفضل أنواع الذهب من حيث البلد بالنقر هنا

ما هو الذهب الروسي

في الحقيقة أن الذهب الروسي لا يعتبر ذهب حقيقي بل مجرد اكسسوارات فقط، ويتكون من معدن النحاس او النيكل الذي يعطي لمعان و لون براق يشبه الذهب، و يقول الخبراء أن ما يعرف بالذهب الروسي ليس من روسيا اصلاً ولا علاقة لروسيا بذلك، و انما هو مجرد إسم أطلقه التجار على هذا النوع من الإكسسوارات وغالبا هو من الهند و تايون و دول اخرى.

انقر هنا لتعرف الذهب الحقيقي بالخل

هل الذهب الروسي ينجذب للمغناطيس

بعض انواع الذهب الروسي ينجذب للمغناطيس لأنه ليس ذهب حقيقي، ولكن ليس شرط ان ينجذب ما يعرف الذهب الروسي للمغناطيس، فهناك نوع منه مصنع من النحاس و بتالي حين تضع المغناطيس عليه لا ينجذب له، وهذا لا يعني أنه ذهب حقيقي الحذر، حيث سنضع لكم مزيد من الأساليب للقدرة على التميز الذهب الحقيقي من الروسي.

تعلم كيف أحافظ على الذهب الصيني بالنقر هنا

تعرف بالنقر هنا ايضاً هل الذهب الصيني يسبب السرطان

هل يتغير لون الذهب الروسي

من ابرز صفات ما يعرف بالذهب الروسي أن لونه يتغير مع الاستخدام او الاحتكاك، فإذا قمت بحك قطعة من الذهب الروسي بجسم صلب من حجر او حديدة صلبة فإنه سوف يكون من الداخل لونه يختلف عن اللون في الخارج، بينما الذهب الحقيقي لو قمت بحكه بأي جسم صلب فإن لونن لا يتغير و يبقى محافظ على لونه سواء من الداخل و الخارج نفس اللون.

تعلم كيف تعرف الذهب البرازيلي بالنقر هنا

صوت ووزن الذهب الروسي

هناك اساليب اخرى لكشف الذهب الروسي من الحقيقي منها وزن قطعة الذهب، فإذا نظرت الى حجم قطعة ذهبية كان بحجم اليد و لكن كان اثقل من المعتاد او ليس كما تتوقع بالمقارنة مع حجمها فهذه تكون اشارة ان هذه القطع ليست ذهب، ام الذهب الحقيقي يعتبر خفيف الوزن نسبياً، ايضاً يمكن التميز من خلال صوت القطعة الذهب الحقيقية و الروسية ومقارنة الصوت.

انقر هنا لتعرف أسباب تغير لون الذهب

هل يسبب الذهب الروسي أمراض

لأن الذهب الروسي مصنوع من معادن ليس ذهب حقيقي مثل النيكل و احياناً الرصاص وغيره من المعادن الاخرى، حيث يمكن أن يؤدي ذلك الى العديد من الأمراض مثل الأكزيما و الحساسية، و بعض الخبراء ذهبوا الى أبعد من ذلك بأنه ممكن أن يسبب سرطان، حيث يفضل عدم لبسه لفترات زمنية طويلة و انما خلال المناسبات فقط.

انقر هناك كذلك لتعرف كيف تعرف الذهب الأصلي من المطلي

اسعار الذهب الروسي

لا يوجد سعر عالمي او بورصة موحدة لما يعرف بالذهب الروسي لأنه ليس ذهب حقيقي، بينما الذهب الحقيقي له بورصة و سعر عالمي و ايضاً يوجد دمغه على القطع الذهبية لذهب الحقيقي، بينما الذهب الروسي لا يوجد عليه دمغه وهذه احد طرق التفريق بينه و بين الذهب الحقيقي، رغم أنه يتم احياناً تزوير الدمغه بوضعها على بعض قطع الذهب الروسي.

انضم لقناة فيديو متخصة بالذهب بالنقر هنا

الذهب الروسي يباع بالقطعه وليس الوزن

الذهب الحقيقي يقوم الصائع او محل الذهب ببيعك اي قطعه ذهبية بناءاً على وزنها و العيار لها، بينما الذهب الروسي ستجد أن البائع لن يقوم بوزن القطعة لك و لا يقول لك كم عيارها و انما يبيعك كل قطعه ولها سعر، وهذا طبعاً لأنه ليس ذهب حقيقي، رغم أن كثير من محلات الاكسسوارات تؤكد للمشتري أن هذا ليس ذهباً وانما اكسسوارات.

المجوهرات الروسية و المشاكل الاجتماعية

بعض من المقبلين على الزواج يقوموا بخطأ فادح وهو بشراء ما يعرف بالذهب الروسي لزوجاتهم فترة الخطوبة على أساس أنه مهر العروس ذهب حقيقي، وبعد فترة من الزواج أو حينما يأتي أهل الزوج لبيع او فحص الذهب يجدون أنه ليس ذهباً، فتنتج مشكلات اجتماعية كبير يصل بعضها الى الطلاق.

تابع المزيد قد يهمك

وضعنا لكم العديد من العناوين بالأسفل و التي من خلال النقر عليها يتم نقلكم للموضوع الذي ترغبون بمتابعته.

توقعات الذهب يوميا

سعر الذهب يوميا

اخبار و اسعار الذهب يوميا

سعر اونصة الذهب مباشر

زر الذهاب إلى الأعلى