مقالات

أفضل أنواع الذهب من حيث البلد

أفضل أنواع الذهب من حيث البلد ما هي، حيث يوجد الكثير من انواع الذهب في العالم و المنطقة العربية اشهرها الذهب السعودي و الذهب المصري و الذهب الايطالي والذهب الهندي و الكثير، في هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل أنواع الذهب من حيث البلد وبما يتميز كل نوع ذهب حسب البلد الذي يتم تصنيعه به، تعالوا نشوف التفاصيل في الفقرات التالية.

انقر لمتابعة توقعات الذهب كل اسبوع

انواع الذهب حسب الدول

حينما نقول ان هذا الذهب سعودي مثلا فلا يعني ذلك انه يستخرج من مناجم ذهب سعودية كمادة خام، بل نقصد انه يتم تصنيعه فقط في السعودية لأن المادة الخام لذهب عالمياً هي نفسها و لكن الاختلاف في التصنيع، اليكم أفضل أنواع الذهب من حيث البلد حسب الترتيب وهي :

  • الذهب الايطالي
  • الذهب السنغافوري
  • الذهب التركي
  • الذهب الهندي
  • الذهب الإماراتي
  • الذهب البحريني
  • الذهب الكويتي
  • الذهب السعودي
  • الذهب المصري
  • الذهب السوداني

مزايا و عيوب الذهب الإيطالي

يعتير الذهب الإيطالي الأصلي من أجود و أنقى انواع الذهب في العالم، لونه يميل الى الأصفر الفاتح أو الأبيض، ويتميز بجماله وبه فصوص الزركون الملونه، وعادتاً هو من عيار 18 ويتميز بقساوته وليس سهل للكسر، ويعتبر ارخص نسبياً لأن عياره 18 ومنتشر في الدول الاسياوية و الدول الفقيرة، عيوبه أنه مصنعيته مرتفعة الثمن مقارنة بالدول الأخرى.

انقر هنا لمشاهدة فيديو أوقات انخفاض أسعار الذهب و ارتفاعه

مزايا و عيوب الذهب السنغافوري

الذهب السنغافوري متوفر بكثرة من عيار 18 وهو يشبه الذهب الايطالي ولونه قريب الى البرونزي وبه نقشات الليزر، من عيوبه أنه سهل الكسر لأن وزنه خفيف ولا ينصح به لأنه مع الوقت قد ينكسر و يخسر مصنعيته وعند بيعه يتم خصم ذلك، و الموديلات التي تتوفر منه حجمها كبير، وكذلك تكلفة تصنيعه تعتبر عالية التكلفة نسبياً مقارنة بأنواع الذهب الأخرى.

انقر لتعرف على تجارة الذهب المستعمل

مزايا و عيوب الذهب التركي

يتميز الذهب التركي بالأشكال او التصاميم الأنيقة و الموديلات الرائعة الجذابة لنظر، ومتوفر منه العديد من العيارات 21 و عيار 22، ولكن من عيوبه انه تكلفة تصينعة مكلفة نسبياً مقارنة مع الدول الاخرى، غير منتشر كثيراً حتى الأن بالمنطقة العربية، لكن الليرات الذهب التركية مثل ليرة الذهب الرشادي او العثمانية او العصملي لها رواج كبير خصوصاً في بلاد الشام.

قد يهمك انقر هنا لتعرف على العملة البديلة لمعدن الذهب لإدخار المال

مزايا و عيوب الذهب الهندي

يعتبر الذهب الهندي من انواع الذهب المميز وهو موجود بكثرة من عيار 22 على وجه الخصوص، و أيضا تكلفه تصنيعة ليست غالية بل متوسط التكلفه، لكن أشكاله تعتبر غريبة نسبياً للمنطقة العربية او ليست لها رواج لإختلاف الثقافات .

انقر هنا ايضاً لتعرف اجابة هل اشترى ذهب من مصر ولا السعودية

مزايا و عيوب الذهب الإماراتي

من أهم صفات الذهب الإماراتي أن تصاميمة و أشكاله راقية جداً و تواكب الموضة و التحديث الجديد للتصاميم باستمرار، و تعتبر تكلفة تصنيعه متوسطة التكلفة لا رخيصة و لا غاليه ومنتشر طبعا في الإمارات و بعض دول الخليج في البحرين و السعودية.

مزايا وعيوب الذهب البحريني

يعتبر الذهب البحريني من أفضل انواع الذهب في منطقة الخليج العربي و منتشر بقوة في السعودية، و يتميز بالنقاء و اصفرار لونه ومنتشر بعدة عيارات و لكن افضل عيار لذهب البحريني هو عيار 21 و عيار 22، يوجد العديد من الموديلات من الذهب البحريني و تعتبر تكلفة تصنيعة متوسطة التكلفة.

ربما يهمك انقر هنا لقراءة تجربتي مع سبائك الذهب

مزايا و عيوب الذهب الكويتي

من أهم مزايا الذهب الكويتي أن لونه غامق ويتوفر منه العديد من العيارات 24 و 22 و 21 و 18حيث يتيح للمشتري العديد من العيارات للإختيار، وتعتبر تكلفة مصنعية الذهب الكويتي رخيصة الى متوسطة نسبياً.

انقر هنا لمتابعة اسعار الذهب يوميا

مزايا و عيوب الذهب السعودي

هناك اقبال كبير من دول الخليج و العرب خصوصا المصريين على شراء الذهب السعودي، وسوف نذكر لكم بنقاط بماذا يتميز الذهب السعودي وهي كتالي :

1- تكلفة مصنعية الذهب السعودي تعتبر الأرخص وبتالي جذاب لشراء خصوصاً لدول الفقيرة.

2- يتميز بلونه الغامق و الكثير يفضلون شراء الذهب ذات اللون الأصفر الغامق و ليس الفاتح

3- متوفر منه عيارات متعددة عيار 24 و 22 و 21 و 18 الذي يعطي خيارات اوسع للزبون.

4- يدخل في صناعته الزئبق، وهذا ميزة حيث يمكن فصل الزئبق بسهولة عن الذهب عند تذويبه .

للبقاء على اطلاع على اخبار الذهب يوميا اضغط هنا

مزايا و عيوب الذهب المصري

يتوفر من الذهب المصري العديد من العيارات ولكن اكثرها رواج هو عيار 21 و عيار 18 في مصر، ايضاً تعتبر مصنعية الذهب المصري رخيصة و غير مكلفة لزبون، من ضمن المزايا ايضاً ان المعادن التي يتم خلطها مع الذهب المصري تكون ملتصة او مدمجة بالذهب تماماً وليس من السهل انفصالها عنه، وبنفس الوقت هذه سلبية خصوصاً عند تذويب الذهب .

مزايا و عيوب الذهب السوداني

السودان على وجه الخصوص يوجد بها مناجم كثيرة لذهب و بتالي هم يستخرون ذهب خام و كذلك تصنيع، وليس كما بقية الدول العربية يستوردون الذهب الخام و يقوموا بتصنيعة، لذلك الذهب في السودان يعتبر أرخص نسبياً رغم تهريبة للخارج بكثره، يدخل في صناعة الذهب السوداني عنصر الحديد في عملية التصنيع.

زر الذهاب إلى الأعلى