مقالات

العملة البديلة لمعدن الذهب لإدخار المال

العملة البديلة لمعدن الذهب لإدخار المال ما هي؟ هذا السؤال يسأله الملايين حول العالم حتى يستطيعوا التأمين على اموالهم التي تزيد عن حاجتهم بغرض الأدخار ولا يريدون شراء الذهب انما يريدون ادخار اموال، طبعاً هذه العملة ليست الدولار الأمريكي كما يتصور الكثير بله عملة اخرى، تعالوا نتعرف ما هي العملة البديلة لمعدن الذهب لإدخار المال ما هي ؟

انقر لقراءة مقالة ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار

الفرنك السويسري افضل عملة للإدخار

تعتبر عملة الفرنك السويسري هي العملة الأكثر إستقرار للعملات العالمية، و هي تعتبر أفضل عملة لحفظ المال او للإدخار كبديل لذهب لأن الفرنك السويسري مستقر، طبعاً الذهب يعتبر هو الأفضل بدون منازع للإدخار المال، ولكن نحن هنا نتكلم كعملات، من بين العملات يتفوق الفرنك على الدولار الامريكي، الفرنك هو العملة الرسمية لدولة سويسرا بالمناسبة.

انقر ايضاً هنا لمتابعة توقعات الذهب كل اسبوع

تبدل مكانة العملة مع الزمن

طبعاً نحن نقول حالياً أنه من بين العملات العالمية يعتبر حاليا و في هذا الوقت الفرنك السويسري هو العملة الأنسب والأكثر أمان، ولكن هذا قد لا يعني ذلك أنها العملة الأفضل للإدخار الى الأبد، فالزمن يغير و يبدل الأحوال، فقد تظهر بعد سنوات عملة اكثر جذباً و اكثر امان للإدخار من الفرنك السويسرى، او مثلاً يتعرض الفرنك الى نكسة، لكن للمدى الطويل يعتبر حالياً الفرنك مناسب.

انقر لمشاهدة فيديو أوقات انخفاض أسعار الذهب

رأي الخبراء بالفرنك السويسري

الفرنك السويسري CHF
الفرنك السويسري CHF

يقول الخبير الاقتصادي الدولي دميتري بابين أن الفرنك يعتبر أفضل عملة حتى الأن لحفظ الأموال لشهور طويلة، خصوصاً في ظل ما يشهدة العالم من مشاكل اقتصادية كثيرة مثل ازمة فايروس كورونا و الحروب التجارية و غيرها، كما ان الفرنك مدرج باعتباره عملة عالمية تنافس العملات العالمية الكبرى، مثل اليورو الاوروبي و الدولار الأمريكي او الجنيه الأسترليني.

قد يهمك انقر لقراءة عيوب ومخاطر الاستثمار بالذهب

سويسرا دولة المال و الاستقرار

دائماً ينظر الى الدولة و امكاناتها و استقرارها قبل اقتناء عملتها، تعتبر سويسرا دولة اوروبية غنية و مستقرة، لدرجة أن رجال الساسة و الاقتصاد بالعالم يعتبرون بنوكها المخزن الأمن لأموالهم التي قد تتعرض للخطر او الحجز والمصادرة في دولهم، ويتمتع الاقتصاد السويسري بالقوة بالجانب الاقتصادي والزراعي والخدماتي، وليس لديها مشاكل سياسية او بالكاد تذكر.

اقرأ تجربتي مع سبائك الذهب بالضغط هنا

العملات تمثل مخاطرة بشكل عام

نود ان نشير لحضراتكم أنه مهما كانت قوة العملة او الدولة التي تصدر هذه العملة، يعتبر اقتناء جميع العملات للإدخار به نوع من المخاطرة لأنها بالنهاية مجرد ورق و يعبر عن القوة الشرائية لدولة، على مر التاريخ تعرض الكثير من الدول وحتى الامبراطوريات لزوال، تأتي دولة و تذهب دولة، لذلك يبقى الذهب هو الأفضل على الإطلاق للأدخار الأموال و ليس العملات.

تعرف على وزن ليرة الذهب بكل انواعها بالضغط هنا

لماذا الذهب الأفضل للأدخار

الذهب يعتبر بالنهاية مادة نادرة و ثمينة و يختلف عن العملات التي هي بالنهاية مجرد اوراق، فالذهب لو حصل ما حصل بالعالم او في أي دولة او حروب يبقى بالنهاية مادة ثمينة ولها ثمنها و نادرة الوجود بالعالم، اما العملات الورقية مها بلغت قوتها الى أنه لو تعرضت الدولة التي تصدرها الى ازمات قوية، فإن هذه العملة تفقد قوتها الشرائية وتبقى مجرد اوراق لا قيمة لها بعكس الذهب.

انقر لمعرفة اسعار الذهب يوميا

ايهما نشتري الذهب ام الفرنك

في نهاية هذه المقالة اذا ما تم توجيه السؤال لنا انه هل نشتري الذهب أم الفرنك فحتماً سوف تكون الإجابة هي الذهب لأنه معدن ثمين وليس ورق، اما كيف تشتري الفرنك فيمكن ذلك من خلال البنوك الكبرى التى توفر فتح حساب بعملة الفرنك السويسري، البنك العالمي UPS وفروعة المنتشرة حول العالم، او السفر الى سويسرا نفسها و فتح حساب بالعملة السويسرية.

زر الذهاب إلى الأعلى