مقالات

كيف تعرف الذهب البرازيلي

كيف تعرف الذهب البرازيلي من الذهب الأصلي الحقيقي، وهل يعتبر الذهب البرازيلي ذهب فعلاً ام أنه ليس ذهب في الأصل؟ ومما يتكون الذهب البرازيلي وما هي الدول العربية الذي ينتشر بها و ما الفرق بينه وبين أنواع الذهب الأخرى؟ هذا ما سنعرفه في شرح هذه المقالة في كيف تعرف الذهب البرازيلي في الفقرات التالية بالأسفل.

الذهب البرازيلي اكسسوارات وليس ذهب

ما لا يعرفه الكثير أن ما يسمى بالذهب البرازيلي ليس ذهب حقيقي ولا حتى يعتبر نوع من أنواع الذهب، بل هو نوع من الإكسسوارات فقط، و ينخدع الكثير من الناس في العديد من الدول العربية أن الذهب البرازيلي هو ذهب حقيقي و لكن رخيص و هذا ليس صحيح اطلاقاً.

تابع سعر اونصة الذهب مباشر 24 ساعة بالنقر هنا

مواصفات الذهب البرازيلي

حتى تستطيع التعرف على الذهب البرازيلي يجب أن تعرف مواصفاته حتى تستطيع تميزه، نضع لكم في الأسفل عبر نقاط بعض هذه المواصفات وهي :

  • 1- له بريق ولون مثل الذهب الحقيقي تماماً.
  • 2- يتكون من الرصاص و القصدير.
  • 3- يتغير لونه و لمعانه بالاحتكاك بسهولة او استخدامه بفترة زمنية.
  • 4- المحلات التي تبيعه ليس أعضاء في نقابات وجمعيات الذهب.
  • 5- سعر رخيص و يباع بالقطعة وليس على الوزن.
  • 6- كثير من القطع الاكسسوارات لذهب البرازيلي تنجذب للمغناطيس.

تابع توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

اين ينتشر الذهب البرازيلي

الذهب البرازيلي ينتشر في بعض الدول العربية مثل لبنان و سوريا و ذلك للوضع الاقتصادي الصعب في هذه الدول، يلجأ البعض لما يعرف بالذهب البرازيلي نظراً لغلاء الذهب الحقيقي، و كذلك ينتشر في بعض المدن العراقية، و يشتكي تجار ومحلات الذهب الحقيقي من المحلات التي تقوم ببيع الذهب الفالصو او الاكسسوارات لوضع بعضهم لافتات انهم يبيعون ذهب في بعض الدول العربية زوراً.

انضم لقناة يويتوب فيديو متخصصة بالذهب

لماذا سمي الذهب البرازيلي

كان سابقاً ينتشر ما يعرف بالذهب الصيني و هو ايضاً ليس ذهب و انما اكسسورات، وصار يسبب امراض جلدية خطيرة بسبب المعادن الكيميائية المصنوع منها، لذلك قام تجار الاكسسورات بعدها بتغيير اسم الذهب الفالصو من الذهب الصيني الى الذهب البرازيلي حتى يستطيعوا اعادة تسويقه مره أخرى بالسوق و لكن تحت اسم جديد.

اقرأ كذلك هل الذهب الصيني يسبب السرطان بالنقر هنا

اسعار الذهب البرازيلي

كما أشرنا لحضرتكم أن ما يعرف بالذهب البرازيلي ليس ذهب حقيقي بل اكسسوارات ولذلك لا بورصة عالمية لهذا النوع، و كذلك لا يوجد له نقابات و جمعيات لذهب و الصاغه، ويباع على القطعة وليس على الوزن، لذلك لا يوجد سعر عالمي لهذا النوع لأنه ليس ذهب بالأصل كما اشرنا، لمعرف اسعار الذهب الحقيقية انقر هنا .

كيف أحافظ على الذهب البرازيلي

رغم ان ما يعرف بالذهب بالبرازيلي لا يعتبر ذهب بل اكسسورات لكن بعض الناس تهتم به وهو جميل فعلاً، ولكن مع الاستخدام و الاستعمال قد يتعرض للكسر او الانحناء او الأوساخ، نضع لكم بالأسفل بعض طرق الحفاظ عليه وهي :

  • 1- لا يجب ان يلمس الماء و عرق الانسان.
  • 2- استخدام هذه الاكسسورات فقط في المناسبات و ليس بشكل دائم.
  • 3- لا تعرضه للمواد الكيمائية مثل الكريم او العطور.
  • 4- يمكن تنظيفة بفرشاة الاسنان بعد نقعه بالماء الساخن المخلوط بالملح لمدة ربع ساعة.

اقرأ ايضا كيف أحافظ على الذهب الصيني بالنقر هنا

استثمار او ادخار الذهب البرازيلي

طبعاً الذهب البرازيلي بما أنه لا يعتبر ذهب حقيقي و انما اكسسوارات فإنه يعتبر بدون قيمة حقيقية، بتالي لا يصلح لشراءه للاستثمار فلا يرتفع سعره لأنه ليس له سعر عالمي او بورصة باعتباره ليس معدن نفيس، و كذلك لا يمكنك إدخار اموالك به لأنه ليس ذهب و انما فالصو.

زر الذهاب إلى الأعلى