مقالات

هل الذهب الصينى يسبب السرطان

هل الذهب الصينى يسبب السرطان فعلا ام أن ذلك مجرد اشاعة، وهل اصلاً الذهب الصيني يعتبر ذهب حقيقي ام انه ليس ذهب و ما هي مخاطرة و هل ننصح بشراءه او الاستثمار به، حيث بسبب غلاء اسعار الذهب اصبح هناك اقبال كبير على الذهب الصيني، فـ هل الذهب الصينى يسبب السرطان ام لا، اجابة كل هذه الاسئلة سنتعرف عليها بهذا الموضوع .

انقر هنا لتعرف على أسباب تغير لون الذهب

الذهب الصيني ليس ذهب

قبل الإجابة ان كان يسبب الذهب الصيني امراض او لا، نشير لحضراتكم أن ما يعرف بمصطلع الذهب الصيني هو ليس ذهب اصلاً و لا يعتبر ذهب، انما هو مجرد اكسسورات مكونة من مجموعة من المعادن وكميات كبيرة من الرصاص و النيكل، وفي بعض الأحيان يتم طلائه بالذهب بعيار منخفض مثل عيار 18، لذلك هو ليس ذهب و انما اكسسورات بعضها مطلي بالذهب.

انقر هنا ايضاً لتعرف على اسعار الذهب في مصر يوميا

مخاطر الذهب الصيني

حسب المصادر الطبية أن مادة الرصاص و النيكل تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى مرض السرطان، وهاتين المادتين موجودات بنسبة عالية جداً فيما يعرف بالذهب الصيني الذي يتكون من المعادن بنسبة كبيره اصلاً وليس الذهب، لذلك حسب الأطباء فعلا يعتبر الذهب الصيني ضار للانسان و يزيد من احتمالات اصابته بمرض السرطان.

لكي تعرف الذهب الأصلي من المطلي انقر هنا

أسباب الاقبال على الذهب الصيني

كان سابقاً قبل قرابة 20 عام لا يوجد انتشار كبير لذهب الصيني او بالكاد تسمع به، لأن أسعار الذهب في تلك المدة كانت رخيصة و في متناول الجميع، ولكن بعد ارتفاع اسعار الذهب عالميا و ارتفاعه بالدول العربية و حاجة المتزوجين او حب النساء لتزين بالذهب بدأ البحث عن بديل ومن هنا جاء الذهب الصيني.

حيث لأن الذهب الصيني سعره رخيص او لأنه عباره عن اكسسورات وليس ذهب كان هدف لكثير من الشباب المقبلين على الزواج او حتى النساء التي ترغب بالتزيين بالذهب و لكن محدودي الدخل.

تابع توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

هل يصلح الذهب الصيني للاستثمار او الادخار

طبعاً لا يصلح الذهب الذهب الصيني للاستثمار او حتى للإدخار الأموال لأنه كما اشرنا لا يعتبر ذهب بل و محلات الذهب لا تقوم بشراءه منك، وغير معترف به باعتباره ذهب في غالبية دول العالم، لذلك لا يمكن اعتباره صالح للاستثمار او الادخار، فهو بالنهاية مادة ليست ثمينه بل مجرد معادن وحتى انها مضرة لجسم الانسان حسب الأطباء كما ذكرنا بالفقرات السابقة.

تعرف على الفرق بين الجنيه الذهب المصرى والسعودي

أين يباع الذهب الصيني

لا يتم بيع الذهب الصيني في محلات الذهب و المجوهرات لأنه كما ذكرنا لكم لا يعتبر ذهب، فلو ذهبت الى محل مجوهرات وقلت له اريد ذهب صيني سوف يقول لك لا يوجد ذهب صيني او لا نتعامل به لأنه ليس ذهب، حيث يباع الذهب الصيني في محلات الإكسسورات الحريمي و الأمكان المشابه لذلك .

هل اشترى ذهب من مصر ولا السعودية انقر هنا للاجابة

لا يباع الذهب الصيني بالجرام

بما أن الذهب الصيني لا يعتبر ذهب و ليس له عيار محدد فإنه لا يباع بالجرام، و انما يتم بيعه بالقطعة الذهبية حسب شكلها و حجمها و موديلها الخ..، و طبعاً كما نعلم تختلف الأسعار من قطعة الى اخرى حسب هذه المعايير، وكذلك لا يجدر التنويه انه لا يمكن اعادة بيع الذهب الصيني فهو اكسسورات وليس مثل الذهب الحقيقي الذي تستطيع بيعه في أي وقت.

تعرف على جنيه الذهب في مصر اليوم بالنقر هنا

شاهد قناة يوتيوب فيديو متخصصة بالذهب بالنقر هنا

هل يتغير لون الذهب الصيني

نعم ممكن ان يتغير فهو مطلي باللون الأصفر فقط او بطبقة ذهب خفيفة جداً، حيث اذا تم تكرار رش الذهب الصيني بالعطور فإنه يفقد لونه مع الوقت، كذلك اذا لمس العناصر الكيميائية الاخرى مثل الكلور و غيرها من مواد التنظيف، لذا للمحافظة على لون الذهب الصيني يجب ابتعاده عن كل هذه الأمور.

زر الذهاب إلى الأعلى