اخبار الذهب

احداث عالمية مؤثرة بالذهب الاسبوع المقبل

احداث عالمية مؤثرة بالذهب الاسبوع المقبل وذلك تحديداً يوم السبت غداً 18 يوليو 2020، الحدث الاول سيكون هو القمة الاوروبية التي يجتمع بها قادة الاتحاد الاوروبي لمساعدة الدول الاوروبية المتضررة من كورونا، و الحدث الثاني اجتماع اكبر 20 دولة في العالم غداً السبت ايضاً، لكن لماذا هذه الـ احداث عالمية مؤثرة بالذهب الاسبوع المقبل ؟ تعالوا نشوف بالفقرات التالية .

اقرأ ايضاً : كيف يمكن ان ينهار الدولار عبر بترودولار

القمة الاوروبية لصندوق الانقاذ

ينتهي اجتماع قادة الاتحاد الاوروبي في القمة الاوروبية غداً السبت لبحث مساعدات بقيمة 750 مليار دولار، حيث اذا تم الموافقة على هذه المساعدات سيكون تفاؤل بالسوق العالمي و بتالي قد يدفع الذهب الى الهبوط لتفاؤل المستثمرين، اما بحالة كان هناك اي مشاكل وعقبات فيما يتعلق بتوزيع المساعدات فسيودي ذلك الى امكانية زيادة الطلب على الذهب و الارتفاع.

اقرأ كذلك : افضل عيار ذهب للمقبلين على الزواج

قد يهمك : اين سيصل الذهب نهاية 2020

قمة العشرين و الذهب

غداً السبت ايضاً سوف تجتمع اكبر 20 دولة صناعية في العالم  فيما يعرف بـ ( قمة العشرين )و يناقشون المشاكل الاقتصادية و حتى الصحية و غيرها، بحيث اذا تم اتخاذ قرارات لدعم الاقتصاد العالمي خصوصاً لمواجهة كورونا سيدفع ذلك الذهب للهبوط، اما بحال انتهت القمة دون اي قرارات هامة لدعم الاقتصاد وكانت مخيبة للأمال سيدفع ذلك الى عودة الذهب للارتفاع من جديد و بقاء اونصة الذهب اعلى 1800 دولار .

زر الذهاب إلى الأعلى