مقالات

نصائح اقتصادية للاستثمار في الذهب

نصائح اقتصادية للاستثمار في الذهب ، من الطبيعي أن يكون الذهب هو الاستثمار الأقوى والأكثر أمان وخاصة في هذه الظروف التي نعيشها، والتي لا نعرف متى نهاية هذا الفايروس وما هي التأثيرات الاقتصادية التي ستنتج في الأيام القادمة، كيف لا والذهب يسمى بالملاذ الأمن في جميع الظروف الاقتصادية والعالمية.

لماذا نستثمر في الذهب؟

السؤال الذي سيطرحه البعض وهو لماذا نستثمر في الذهب ولماذا لا نستثمر في مجال أخر مثل العقار أو المبيعات او أي مجال متاح، الإجابة هي أن الذهب هو الاستثمار الوحيد الأكثر أمان في تقلبات السوق وتقلبات الظروف الاقتصادية، ولا يحتاج الى جهد أو متابعة كثيفة على عكس بعض المجالات الأخرى.

العائد من الاستثمار في الذهب

العائد من الاستثمار في الذهب
العائد من الاستثمار في الذهب

صحيح بأن العوائد من الاستثمار في الذهب غالباً ما تكون قليلة أو غير مجدية مقارنة بمجالات أخرى مثل الأراضي والعقارات، الان أن الذهب يعطيك راحة إطمأنان على استثمارك وهي احد الإيجابيات القوية للاستثمار في الذهب، فربما هذه الراحة تعوضك عن نسبة الأرباح التي ستحققها من مجال أخر.

أيهما أفضل ادخار المال أم الذهب

القيمة الحقيقة للذهب

عندما تمتلك الذهب ستعرف وتشعر بقيمته الحقيقة على خلال امتلاكك الدولار أو أي عملة أخرى، فالذهب له قيمة في السوق لن تتغير، على مدار السنوات والقرون الماضية بقي الذهب من أفضل ما يمتلكه الانسان، وكما نعلم بأن القرون الماضية كانوا يهتموا بالذهب اهتمام كبير.

الدولار أم الذهب؟

هذا السؤال مهم جداً، الكل يعرف بأن الدولار له قيمة ليست سهله في السوق العالمي، وهو العملة الأولى عالمياً، ولكن عند مقارنته بالذهب تبقى الإجابة بالطبع الذهب، وتفسير ذالك فهو يستخدم كاحتياطي أمريكي عند طباعة دولارات جديدة ويستخدم كاحتياطي للدولار الأخرى.

ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار

تأثير التضخم على الذهب

نعيش في هذه الفترة وبسبب جائحة كورونا مستويات تضخم مرتفعة عالمياً سواء في الاقتصادات الكبيرة او المتوسطة او حتى الضعيفة، والخوف دائما من تراجع الاقتصاد أو ضخ كميات جديدة من العملات في الأسواق، وذألك يؤثر بشكل كبير على سعر العملة محلياً، ولهذا سيرتفع الذهب كبديل للعملات.

هل الوقت مناسب لشراء الذهب

مخاطر الاستثمار في الذهب

لا شك بأن كل أستثمار له مخاطر مثل ما له إيجابيات، والذهب ايضاً له مخاطر ولكن تكون قليلة جداً وخاصة بعد قراءة الأسواق الاقتصادية ومعرفة المعاناة التي يعيشها العالم، ففي حال رفع الفائدة على إيداع الدولار ربما تنخفض أسعار الذهب وستعتبر ضربه قوية له، ولكن نستبعد ذالك بسبب عدم المقدرة على رفع أسعار الفائدة خلال السنة الحالية على الأقل.

عيوب ومخاطر الاستثمار بالذهب

ملخص ما جاء في المقال

ننصح دائما بالاستثمار في الذهب على المدى المتوسط والبعيد، وخاصة للاشخاص الذين لا يملكون الخبرة في الاستثمار في مجالات اخرى، فالاستثمار في الذهب سيكون الاقل خطر والاكثر أمان، رغم العائد الاقل الذي ستحصل عليه، فهناك قاعدة اقتصادية تقول، المحافظة على رأس المال هو مربح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى