مقالات

هل الوقت مناسب لشراء الذهب

هل الوقت مناسب لشراء الذهب ، في ظل الاوضاع التي نعيشها وعدم الاستقرار وحالة الضباب التي دخل بها العالم في العام الماضية وبداية العام الحالي بسبب فايروس كورونا، وما تأثير اللقاح على مسار الحياة في السنوات القادمة، يسأل البعض هل الفرصة ما زالت قائمة للاستثمار في الذهب ام أنها انتهت؟.

تابع سعر الاونصة لحظة بلحظة

حركة الذهب الماضية

دعنا نرجع للسنوات الماضية وربما نصل الى القرون الماضية، ونلاحظ أسعار الذهب ونقارنها بالاسعار اليوم، هل تلاحظ شيء؟ بالطبع هناك ارتفاع مستمر للذهب، مما يعطيك نظرة سريعة على أن الاستثمار في الذهب دائما موجود ودائما قائم، والاستثمار فيه من أنجح الاستثمارات وأضمنها رغم عائدها القليل في بعض الاوقات.

ما هي العوامل التي تؤثر على الذهب

تتحرك اسعار الذهب بناءً على معطيات في السوق من الممكن أن تؤثر عليها بالايجاب أو بالسلب، مثلاً قوة الدولار تؤثر على الذهب سلبياً، الوضع الاقتصادي السيء ومستويات البطالة والتضخم المرتفعة في العالم تؤثر على الذهب بالايجاب، لانه كما نعرف بأن الذهب هو ملاذ أمن للمستثمرين.

متى ولماذا تنخفض اسعار الذهب

الوضع الوبائي في العالم 2021 وتأثيرة على الذهب

الوضع الوبائي في العالم 2021 وتأثيرة على الذهب
الوضع الوبائي في العالم 2021 وتأثيرة على الذهب

هنا سنتكلم بشكل غير دقيق على الوضع الوبائي في الفترة القادمة، لان المختصين لم يعطوا اجابات واضحة لفترة انتهاء هذا الوباء، ومن هناك سيتم التركيز على الذهب من قبل المستثمرين من جديد، لانه في جميع الحالات سيكون هو في مأمن على عكس شراء العملات أو اي استثمار أخر.

ترمب لقاح كورونا قريب جداً، كيف سيؤثر ذالك على الذهب

الوضع الاقتصادي في العالم 2021 وتأثيرة على الذهب

عاش العالم عاماً سيئاً جداً لم نعيشه ابداً من قبل، مما أجبر جميع الدول على استنزاف أغلب مواردها واقتصادها بشكل كبير وواضح، مما زادت اعداد البطالة والفقر، واستهلكت الدول الكثير من الاموال، وسينعكس ذالك على السنوات القادمة بكل تأثير، ومن هنا سيكون الذهب هو الافضل مقارنة بالعملات والاستثمارات في الاسهم.

توقعات أكبر البنوك لحركة الذهب

هناك بنوك عالمية كبيرة نشرت توقعات لعام 2021 الخاصة بالذهب، ولم نرى أي بنك توقع بأنخفاض اسعار الذهب، ربما اجتمعت جميع البنوك والافراد بأن الذهب سيصعد بشكل مؤكد ليصل الى مستويات جديدة لم نشاهدها من قبل، واعتمدت هذه البنوك على مؤشرات اقتصادية قوية.

توقعات البنوك لسعر الذهب عام 2021

تغيير الاحتياطي النقدي الى ذهب

بدأت أغلب الدول العالمية الكبيرة مثل روسيا بتغيير احتياطها النقدي الاجنبي من الدولار الأمريكي وغيره الى ذهب، حيث ارتفعت نسبة الاحتياطي عندها بشكل ملحوظ في الوقت الحالي وانخفض احتياطها من العملات والدولار، مما يعطي الذهب فرصة أقوى للارتفاع في الفترة القادمة.

متى نشتري الذهب؟

من تابع الفقرات الماضية سيعرف بأن الذهب هو افضل استثمار في الوقت الحالي وربما يؤمن بذالك ايضاً، ولكن يبقى السؤال متى أشتري الذهب، ومن هنا سنوضح بأن اي هبوط للذهب هو فرصة للشراء، ومن المؤكد بأن المستثمرين في أنتظار اي انخفاض للشراء وتعزيز استثماراتهم.

توقعات محللين الذهب 2021

ملاحظات مهمه قبل شراء الذهب

نعم نحن نشجع بشكل كبير لشراء الذهب والاستثمار فيه، ولكن يجب أن يكون هذا الاستثمار طويل المدى، اي لا يقل عن سنة، فلا يجب أن يتم شراء الذهب وبعد شهر يتم عرضه للبيع، هنا ستتعرض للخسارة بكل تأكيد، ننصح بأن تكون الاموال التي تريد الاستثمار فيه زائدة عن حاجتك.

ما هو افضل انواع الذهب للأستثمار

من يريد الاستثمار وتحقيق الارباح يجب أن يتوجه لشراء السبائك ان وجد أو شراء الاونصات، أو شراء الليرات والجنيهات الذهب، والسر في ذالك هو عدم وجود مصنعية أو نسبة المصنعية عليها قليل جداً، على خلاف المصنعية على المجوهرات والحلي .

 

زر الذهاب إلى الأعلى