مقالات

توقعات محللين الذهب 2021

29توقعات محللين الذهب 2021 اين ستكون اسعار الذهب، هل من الممكن ان تكون اسعار الذهب في 2021 اقل من سعرها في 2021 ؟ ام ان العكس هو الصحيح بامكانية ان تشهد اسعار الذهب ارتفاع جديد في 2021 اكبر من الذي كانت عليه في 2020 ولماذا او ما هي السيناريوهات المتوقعة، تعالوا نشوف ما هي توقعات محللين الذهب 2021 في الفقرات التالية .

اقرأ ايضاً : هل سعر بيع الذهب يختلف عن الشراء

هل سيظل الذهب في الارتفاع

يسأل غالبية الناس المهتمية انه هل سيظل الذهب في الارتفاع ام لا خصوصا في 2021، ويجيب محللين الذهب انه من المتوقع فعلاً ان تستمر اونصة الذهب في الصعود الى اسعار بين 2500 دولار الى 2800 دولار امريكي و ذلك خلال العام 2021، حيث انه هناك اجماع لدى غالبية المحللين ان الذهب سوف يستمر بالارتفاع في 2021، لذلك اي هبوط قوي سيكون مؤقت و فرصة لشراء للمدى البعيد.

طبعا في بداية 2021 قد يحصل انخفاض مؤقت لسعر اونصة الذهب بين 1800 او 1700 دولار وهو سعر مناسب جداً لشراء، حيث قد يكون هذا الهبوط قبل الصعود القوي الذي قد تصل به اونصة الذهب 2500 دولار على الاقل نهاية 2021.

اقرأ كذلك : توقعات البنوك لسعر الذهب عام 2021

كورونا 2021 و الذهب

فيروس كورونا يلهب اسعار الذهب
فيروس كورونا يلهب اسعار الذهب

من أهم الأسباب التي قادت الى ارتفاع اسعار الذهب في 2020 هو ظهور فايروس كورونا وكان التوقعات ان ينحسر الفايروس في صيف 2020، ولكن استمر في الموجة الثانية و تشير التوقعات ان هناك موجة ثالثة في فصل الشتاء ستبدأ نهاية 2020 و بداية 2021، لذلك فايروس كورونا 2021 سوف يستمر في دعم اسعار الذهب نحو مزيد من الصعود اكثر 2021 .

قد يهمك : تعرف على تجارة الذهب المستعمل

البنوك المركزي العالمية و الذهب

البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي
البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي

اغلب البنوك المركزية العالمية و الكبرى مثل البنك المركزي الفيدرالي الامريكي و البنك المركزي الاوروبي و الاسترالي وغيرها من البنوك العالمية، جميعها تتوقع الضرر الذي تسبب به فايروس كورونا سوف يحتاج الى سنوات طويلة من أجل اصلاحه و النمو، لذلك هذه النظرة المتشائمة من البنوك المركزية العالمية سوف تجعل المستثمرين حذرين ويستمرون بشراء الذهب كملاذ أمن.

ربما يهمك : ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار

توقعات أسعار الذهب كل اسبوع

نشير للمهتمين بمتابعة توقعات اسعار الذهب كل اسبوع عالمياً يمكنكم ذلك بالضغط على العبارة بالتي باللون الازرق في هذه الفقرة، وذلك ليتم نقلهم الى القسم الذي يتم فيه تحليل الذهب كل اسبوع و بشكل مستمر، حيث يتم وضع تحليل وتوقعات الذهب في ذاك القسم كل اسبوع يوم السبت مساءاً على يد افضل خبراء التحليل .

عائلة روتشيلد و الذهب

تعتبر عائلة روتشيلد اغنى عائلة في العالم ويحسب على انها تنتمي الى ما يعروف بالماسونية، حيث قال احد اعضاء العائلة جاكوب روتشيلد ان عائلته بدأت باستبدال اكثر من 51% املاكها و شراء الذهب لانهم يرون ضبابية حول مستقبل الدولار و امكانية استمرار تأثير كورونا على الاقتصاد العالم، وبتالي ايها المتابعين لكم العبرة بما تفعله اغنى عائلة بالعالم بالاتجاه نحو الذهب ليس عبثاً.

تابع كذلك : سعر الذهب لحظة بلحظة

توقعات مجلس الذهب العالمي

يرى مجلس الذهب العالمي انه سوف يستمر الطلب على الذهب خلال العام 2021، و ذلك بسبب عدم استقرار الاسواق العالمية و توجه البنوك المركزية العالمية الى سياسة نقدية تساعد الذهب على الصعود بشكل غير مباشر، لكن بنفس الوقت قال اشار مجلس الذهب العالمي في تقريره انه قد يكون هناك هبوط طفيف لذهب ولكن لكن يستمر طويلاً و سرعان ما تكون كفة الصعود هي الغالبة .

تابع ايضاً : هل تستطيع الصين اعدام الدولار الامريكي

الحرب التجارية الامريكية الصينية 2021

تأثير الحرب التجارية بين الصين وأمريكا
تأثير الحرب التجارية بين الصين وأمريكا

رغم توقيع اتفاق تجاري مؤقت بين الولايات المتحدة و الصين في 2021 ادى الى هدوء الحرب بين البلدين، الا انه من غير المعروف اذا كانت الولايات المتحدة سوف تستمر في توقيع الاتفاق التجاري المرحلة الثانية مع الصين، خصوصاً بعد غضب ترمب وتحميل مسؤولية تفشي كورونا لصين، لذلك اذا ما عادت الحربة التجارية الصينية الامريكية سوف يساعد ذلك الذهب ايضاً على الصعود للاعلى.

ربما يهمك : أوقات انخفاض اسعار الذهب

خلاصة توقعات محليين الذهب عام 2021

اتفق اغلب المحللين ان الذهب في 2021 سوف يكون في اسعار اعلى من العام 2020، و كذلك اتفق المحللين ان هناك العديد من العوامل التي سوف تساعد الذهب على الصعود منها عندم الاستقرار الاقتصادي العالمي ووجود فايروس كورونا وعدم وجود لقاح معتمد حتى الان، وكذلك التوترات السياسية و الاقتصادية خصوصاً بين الصين و الولايات المتحدة الامريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى