مقالات

كيف اعرف الذهب من النحاس في المنزل

كيف اعرف الذهب من النحاس في المنزل ، هناك كثير من الطرق يمكنك أن تقوم بها لفحص والتفريق بين المعدن النفيس وهو الذهب وبين المعدن الشبيه له وهو النحاس، ربما ينخدع البعض ويتم النصب عليه بسبب جهله في كيف اعرف الذهب من النحاس في المنزل، ومن هنا سنقوم بالتعرف على طريق بسيطة لتفريق بينهم.

الفرق بين الذهب الروسي والاصلي

مواصفات الذهب الحقيقي

من أهم المواصفات الحصرية للذهب هي عدم تفاعله مع أي مادة أخرى والمحافظة على شكله ولونه لسنوات طويلة، وربما تكون هذه الصفة هي ما تجعل من لذهب سعراً اغلى من أي معدن أخر، ونضيف لذالك اللمعان والشكل الجميل وامكانية تشكيلة لعدة أشكال حسب الذوق الشخصي.

كيف تعرف الذهب الحقيقي بالخل

مواصفات النحاس الحقيقي

تستخدم مادة النحاس لكثير من الصناعات، ولا نستطيع ان نستغني عنها في الحياة، ولكن لنحاس صفات تشبه المعادن الاخرى، مثل التأثر بالعوامل والمواد الاخرى والتفاعل، وعدم المقدرة على البقاء على نفس اللون واللمعادن لسنوات طويلة، ولكن يحتوي النحاس على لمعان شبيه بلمعان الذهب.

كيف أعرف الذهب من النحاس

"<yoastmark

من خلال معرفة الصفات العامة لكل معدن تستطيع إذاً التفريق بين كل معدن و كيفية معرفة الذهب من النحاس، وربما نركز في الاختبار على أهم صفة تجعل الذهب هو الاغلى عالمياً ، وهو عدم تغيير لونه وعدم تفاعله مع أغلب المواد الكيميائية الاخرى والمحافظة على شكله السابق.

كيف أحافظ على الذهب الصيني

الطريقة الاولى : الخدش بالسيراميك

ننصح دائماً بأن تكون هذه الطريقة هي الاخيرة في الاختبار رغم سهولتها، نقوم بجلب قطعة من السيراميك، ونقوم بتمرير قطعة الذهب او القطعة المراد فحصها على السيراميك، اذا تركت أثر ورائها لو أسود فهي مادة مزيفة وليست ذهب، على عكس ان تركت لوناً ذهبياً فهي قطعة ذهبية أصلية.

الطريقة الثانية : اختبار الحمض

هذه الطريقة سهلة جداً ويمكن أن يقوم بها الشخص بسرعة وسهوله، وهي وضع بعض من الحمض مركز في طبق ومن ثم وضع القطعة المراد فحصها في هذا الطبق، أن رأيت تفاعل بين القطعة والحمض وتغيير في اللون فستكون هذه القطعة هي نحاس، وان لم ترى أي تفاعل ستكون ذهب اصلي.

هل الذهب الصينى يسبب السرطان

الطريقة الثالثة: اختبار الكثافة

لا نريد أن نقوم بحسابات ومعادلات لحساب الكثافة لكل معدن، يكفي أن نقوم بهذه الطريقة السهلة، وهي رمي القطعة المراد فحصها باليد ولكن برفق، أن شعرت بسقوطها بسرعة أكبر من ما تتوقع فهي ذهب اصلي حيث أن كثافة الذهب أعلى من كثافة النحاس، وعند رميك لمادة النحاس ستلاحظ خفه الوزن على عكس الذهب.

أسباب تغير لون الذهب

الطريقة الرابعة : عرضه على مختص

هذه الطريقة التي لا يفضلها الكثير ولكن هي الافضل والادق، وهي عرض القطعة على مختص في الذهب من خلال محلات بيع الذهب في منطقتك، ومن خلال دقائق أو ربما ثواني سيعطيك الاجابة الشافية حسب خبرته الكبيرة بالمعدن النفيس، وننصح دائما بهذه الطريقة للكشف عن الذهب من النحاس.

كيف تعرف الذهب الأصلي من المطلي

استخدامات النحاس بالمجوهرات

هل تعلم بأن النحاس أو مواد اخرى تدخل في صناعة المجوهرات؟ نعم المجوهرات عيار21 وأقل يدخل بها معادن اخرى مثل النحاس حتى تحافظ المجوهرات على شكلها وعلى صلابتها، لان الذهب بطبيعته مادة قابلة لطي بسهولة،كلما قل عيار الذهب زادت نسبة المعادن فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى