مقالات

حساب مصنعية الذهب

حساب مصنعية الذهب ، من خلال متابعتنا لتعليقات الكثير من الزوار والمتابعين عن حساب مصنعية الذهب وما هي الطريقة الصحيح لحساب المصنعية، وهل يتم النصب والخداع من أصحاب المحلات لزبائن من خلال ما يسمى بالمصنعية؟ نرفق لكم كل التفاصيل التي تهمك قبل شراء الذهب وقبل البيع.

أفضل وقت لشراء الذهب 2021

برنامج حساب سعر الذهب

هناك معادلة بسيطة جداً وبثواني تستطيع حساب قيمة القطعة التي تود شرائها، فقط نريد معطيات بسيطة مثل الوزن والسعر، لحساب قيمة المجوهرات أو أي قطعة من الذهب ما عليك الا ان تضرب سعر الذهب (مع تحديد نوع العيار) بوزن القطعة المراد شرائها.

لماذا لا يصلح الذهب عيار 24 لزينة

مثال على حساب سعر الذهب

لو أردنا شراء سلسلة من الذهب وزنها 25 غرام من عيار 21، فقط نقوم بمعرفة سعر الذهب اليوم في محلات بيع الذهب والمجوهرات ونركز على عيار 21 ، لنفرض أنه كان سعر الجرام الواحد 50$ ، نقوم بضرب الوزن بالسعر على هذا الشكل 25 وهي الوزن مضروبة بـ50$ وهي السعر وتساوي 1250$ سعر القطعة بدون مصنعية.

طريقة حساب الذهب في البيع

برنامج حساب مصنعية الذهب

برنامج حساب مصنعية الذهب
برنامج حساب مصنعية الذهب

المصنعية هي عبارة عن أجور المصنع أو المشغل الذي يقوم بتشيكل الذهب على أشكال مختلفة مثل الخواتم والسلاسل وغيرها الكثير، وتختلف أجور المصنعية بأختلاف حرفية القطعة وجمالها، فلا يوجد سعر واحد للمصنعية وانما يوجد متوسط أجور ترتفع وتنخفض بينهما.

مثال على حساب مصنعية الذهب

لمعرفة كم كانت أجور المشغل أو أجور المحل لصنع السلسلة المراد شرائها نتبع المعادلة التالي، أولاً يجب أن نعرف كم سعرها النهائي من خلال سؤال صاحب المحل، اذا كان سعرها مع المصنعية 1312$، فقط نقوم بطرح السعر النهائي من السعر ما قبل المصنعية والتي تعلمناه في المعادلة السابقة لتصبح المعادلة على هذا النحو 1312$ – 1250$ = 62$ وهي اجور المصنعية.

كيف اعرف الذهب من النحاس في المنزل

كم تبلغ متوسط اجور المصنعية

طبعاً لكل دولة هناك اجور للمصنعية تختلف حسب المنطقة، أولا يجب أن تبحدث على جوجل أو سؤال الجهه الرسمية في بلدك عن متوسط اجور المنصعية حتى لا يتم النصب عليك وحتى لا يتم تجاوز هذه الأجور من قبل صاحب المحل، ودائما اجور المصنعية يتم حسابها على الجرام الواحد.

تجربة حقيقية على نصب محلات الذهب من خلال المنصعية

بعد أن قام احد اقاربي بترشيح محل ذهب للشراء، وضعت كامل الثقه بصاحب المحل ولم أقم بحساب كم بلغت اجور المنصعية، وبعد سنة عندما قمت ببيع الذهب اكتشفت أن الخسارة كانت كبيرة، وللأسف هذه الخسارة كان معظمها من اجور المنصنعية العالية التي فرضها علي.

نصائح مهمه قبل الشراء

1- اعرف سعر الذهب في بلدك قبل الذهاب للشراء

2- اعرف كم تبلغ متوسط اجور المصنعية على الغرام الواحد في بلدك

3- استخدم حاسبة لحساب المعادلات التي تعلمناها في الفقرات السابقة

4- لا تثق بأي شخص وتأكد من الحسابات

5- حاول استفسر عن الاسعار قبل الشراء وقبل الاعتماد

زر الذهاب إلى الأعلى