مقالات

لماذا لا يصلح الذهب عيار 24 لزينة

لماذا لا يصلح الذهب عيار 24 لزينة او للعروس او الهدايا مثل السنسال او الأساور او الخواتم الذهب، فالبعض يعتقد ان كل عيارات الذهب يمكن أن يتم ارتدائه او استخدامه لزينة وهذا غير صحيح لأسباب معينة قد تؤدي الى خسارة جزء من وزن الذهب من هذا العيار، لذلك سوف نتحدث لكم بالتفصيل لماذا لا يصلح الذهب عيار 24 لزينة و انما يصلح للخزينة و الاستثمار او الإدخار.

انقر هنا لمتابعة توقعات الذهب يوميا

الذهب عيار 24 مرن جداً

يعتبر الذهب من عيار 24 مرن جداً غير صلب او بمعنى يمكن ان يتم إنحناءه او كسره بسهوله، ولذلك لو تم استخدامه لزينة مع الإحتكاك و الحياة اليومية قد يخسر جزء من وزنه او قد تتعرض القطعه الذهبية الى الكسر او الانحناء و بتالي لا تصبح صالحة لزينة، وحين اصلاح الكسر سوف يسبب ذلك لك خسارة، او حتى عند البيع سوف يتم خصم ثمن ذلك.

انقر هنا ايضاً لمتابعة اخبار الذهب يوميا

الذهب عيار 24 غالي الثمن

الذهب من عيار 24 يعتبر أغلى انواع الذهب لأنه أعلى عيار، وبتالي لو أردت شراء الذهب من عيار 24 بمبلغ الف دولار مثلا سوف تأخذ بضع جرامات اي كمية قليلة، بينما لو اردت شراء الذهب من عيار أقل مثل عيار 21 او عيار 18 سوف تزيد الكمية لنفس السعر لأن سعره أرخص و بنفس الوقت لونه جيد لا بأس به، بتالي عيار 24 لزينة لا يعطيك كمية او وزن جيد نظراً لارتفاع ثمنه.

اضغط هنا للمشاهدة بالفيديو قناة متخصصة بالذهب

الذهب عيار 24 مميز للاستثمار او الإدخار

طبعاً اذا كان الذهب عيار 24 غير مناسب لزينة فهذا لا يعني انه سيئ لأن الذهب لا يستخدم لزينة فقط، بل يعتبر عيار 24 هو العيار الذي يستخدم عالمياً وبه اغلب السبائك العالمية، بل حتى أونصة الذهب السويسرية العالمية هي من عيار 24، وبتالي للاستثمار له قبول عالمي و الافضل على الاطلاق من بين كل العيارات الاخرى لذهب وكذلك للإدخار.

اضغط هنا مقالات هامة جداً عن الذهب

الذهب عيار 24 الأنقى على الاطلاق

كما نعلم ان الذهب يتوفره من عيارات كثيرة منها 24 و 22 و 21 و 18 والخ..، لكن يعتبر الذهب من عيار 24 هو أجود و انقى عيارات الذهب على الإطلاق، حيث لا يتم به خلط اي مواد كيميائية أخرى مثل عيار 18 او حتى 21، فعيار 24 يعتبر ذهب خام نقي لا يوجد به اي عناصر كيميائية أخرى، لذلك هذه احدى مزايا عيار 24 انه ذهب صافي .

تابع هنا سعر اونصة الذهب مباشر

العيار الأفضل لزينة و الخزينة عيار 21

هناك مثل قديم عن الذهب مشهور جداً في المنطقة العربية وهو أن الذهب زينة وخزينة، بمعنى يصلح لحفظ المال و ادخاره بمعنى تخزينة، وبنفس الوقت يصلح لزينة اذا ارادت النسوة التزين بهذا الذهب الذي تحتفظ به حتى للادخار، و العيار الذي يصلح لزينة و الخزينة بنفس الوقت هو عيار 21، لأنه اقصى أو أصلب نسبياً من عيار 24، وبتالي لا يخسر وزنه بالاستعمال او الاستخدام.

لمعرفة كيفية حسارب الذهب عيار 21 انقر هنا

اختلاف العيارات الأكثر شيوعيا بالمنطقة العربية

في كل بلد عربي هناك عيار معين او محدد من الذهب يعتبر هو الأكثير شيوعاً و انتشار سواء لمهور الزواج او الاستثمار و الزنية و الادخار الخ، مثلاً عيار 21 من الذهب هو العيار الأكثر انتشار في مصر و السعودية وغالبية دول الخليج و بلاد الشام مثل الاردن فلسطين لبنان سوريا وكذلك العراق، اما في ليبيا والسودان ودول المغرب العربي عيار 18 الاكثر انتشاراً حالياً.

تابع اسعار الذهب يوميا بالنقر هنا

بينما في تركيا مثلا العيار الأكثر انتشاراً هو عيار 22 لذلك تجد الأتراك يقبلون على شراء الذهب عيار 22 أكثر من عيار 21 لذهب.

زر الذهاب إلى الأعلى