مقالات

أفضل وقت لشراء الذهب 2021

أفضل وقت لشراء الذهب 2021 خصوصاً بعد تراجع اونصة الذهب لمناطق 1700 دولار في الربع الاول من العام 2021، هذا السؤال الأن يطرحه الكثير من المتابعين والمهتمين بالاستثمار بالذهب لكي يستغلوا فرصة الهبوط لشراء و التأكد إن كانت الاسعار الحالية مناسبة او لا، هذا ما سنوضحه لكم في الفقرات التالية بالأسفل.

هل الوقت مناسب لشراء الذهب 2021

حسب محللين و خبراء الذهب أن أفضل وقت لشراء الذهب 2021 هو حينما يصل سعر اونصة الذهب في البورصة العالمية بين 1600 دولار او 1500 دولار تقريباً، حيث لحظة كتابة هذا الموضوع بداية مارس 2021 يتداول سعر اونصة الذهب حول اسعار 1740 دولار للاونصة، و اذا ما تعرضت للهبوط بين 100 الى 200 دولار فأنها سوف تكون مناسبة جداً لشراء.

تعرف ايضاً على أوقات انخفاض أسعار الذهب 2021 بالنقر هنا

تعرف كذلك على نصيحة للمقبلين على الزواج عند شراء الذهب

شراء الذهب للمدى البعيد

اذا كنت ترغب في شراء الذهب حينما يصل سعر الاونصة عالميا على سعر 1600 أو 1500 دولار عالمياً، يجب أن تعلم اذا كان شرائك بهدف الإستثمار فيجب ان تحتفظ بالذهب لمدة تزيد عن سنة او عام كامل، و ليس الشراء بهدف البيع بعد اسبوع أو شهر فقط، لأن سعر الذهب حتى يرتفع حينها قد يحتاج الى صبر ووقت طويل نسبياً.

لمتابعة توقعات الذهب يومياً انقر هنا

تابع سعر اونصة الذهب 24 ساعة مباشر من البورصة العالمية بالنقر هنا

هل تشتري اونصة او ليرات وجنيهات ذهب ؟

الأونصة هي رقم واحد عالمياً من حيث القبول العالمي، خصوصاً الاونصة السويسرية، و لكن اذا كان رأس مالك صغير فيمكن شراء الجنيه الذهب الأنجليزي او الليرة الذهب الانجليزيه، هي لها ايضاً قبول دولي و لكن وزنها اقل من وزن الاونصة الذهب، حيث وزن الاونصة 31.1 جرام، بينما الجنيه الذهب 8 جرام فقط، الذي يعطيك المجال لشراء اكثر من جنيه و برأس مال ليس كبير.

تعرف على اخبار الذهب اليومية بالنقر هنا

الهبوط الحالي لذهب مؤقت

هذا الهبوط الذي يحصل في الربع الأول من عام 2021 أو خلال أول ثلاثة شهور كان من المتوقع أن يتعرض فيه الذهب الى الهبوط، و لكن حسب الخبراء و المحللين أن هذا الهبوط لن يستمر طويلاً بل بشكل مؤقت، و ربما يتوقف هذا الهبوط بين ربيع و صيف 2021، و يعاود بعد ذلك الصعود التدريجي وفقاً لراي الخبراء.

بامكانكم متابعة اسعار الذهب تحديث مستمر بالنقر هنا

تابع قناة فيديو يوتيوب متخصصة بالذهب بالنقر هنا

اين توقعات اونصة الذهب نهاية 2021

تشير توقعات خبراء الذهب و المحللين ان اونصة الذهب ممكن أن تكون حول اسعار 1900 الى 2000 دولار و ذلك نهاية العام الحالي 2021، لذلك يعتقد المستثمرين أن الهبوط الحالي لذهب ووصول الاونصة الى 1730 دولار وتوقعات هبوطها الى 1670 او أقل يمثل فرصة لشراء الذهب، ولكن للاستثمار على المدى البعيد كما ذكرنا و ليس للبيع بعد فترة قصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى