مقالات

أوقات انخفاض أسعار الذهب 2021

أوقات انخفاض أسعار الذهب 2021 في أي شهر او أي تاريخ محدد حسب التوقعات؟ الحقيقة هي أنه لا يوجد تاريخ يمكن ان تحدد فيه وقت هبوط الذهب أو ارتفاعه، و انما هناك عوامل و أسباب معينة اذا ظهرت يمكن ان تعرف من خلالها أوقات انخفاض أسعار الذهب 2021 كتوقع، اليكم هذه العوامل في الفقرات التالية في الأسفل.

قوة الدولار عالمياً وسعر الفائدة الامريكية

من أهم الأسباب التي تؤدي الى هبوط أسعار الذهب عالمياً هو قوة الدولار الأمريكي عالمياً وليس في دولة محددة، لأن سعر الذهب مربوط بسعر الدولار و العلاقة بينهم عكسية، بمعنى اذا تم رفع سعر الفائدة الأمريكية سوف يؤدي ذلك الى انخفاض الذهب، و العكس صحيح اذا تم خفض الفائدة الأمريكية يؤدي ذلك الى ارتفاع سعر الذهب.

طبعا خلال عام 2021 لا يتوقع رفع سعر الفائدة الأمريكية، الذي يدعم سيناريو ارتفاع الذهب، و اذا حصل اي هبوط لذهب عالمياً يكون بمثابة فرصة لشراء الذهب بالعام الحالي 2021، لكن الفائدة الامريكية هي عامل واحد فقط فهناك عوامل اخرى مؤثرة بالذهب.

تابعوا توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

الأوضاع السياسية العالمية و الذهب

ان الذهب لا يحب الاستقرار و الهدوء العالمي، لأنه يتم الاقبال على الذهب و شراءه بكثافة في اوقات عدم الاستقرار العالمي في اوقات الحروب او مخاوف الحروب سواء العسكرية او التجارية، ومثال على الحرب التجارية مثل الحرب التجارية التي كانت بين الصين و الولايات المتحدة في 2019 و 2018 ساهمت برفع سعر الذهب.

في عام 2021 هناك توقعات بهدوء تجاري بين الصين و الولايات وهذا لا يدعم صعود الذهب بل انخفاضه، ولكن لا أحد يعلم لا سمح الله ان كانت سوف تندلع اي حرب مفاجئة في العالم و هذا دائماً يدفع لصعود الذهب، وطبعاً توقيع اتفاقيات السلام بين الدول الكبرى يؤدي الى هبوط الذهب.

تعرف على نصيحة للمقبلين على الزوج عند شراء الذهب بالنقر هنا

الأوضاع الاقتصادية والذهب

يعتبر العامل الاقتصادي من اهم العوامل التي تؤدي الى هبوط او صعود الذهب، حيث أن تحسن الاقتصاد العالمي و استقراره يدفع الى هبوطه، حيث كما نرى في بداية عام 2021 تم اكتشاف لقاح فايروس كورونا، وهذا سوف يؤدي الى عودة عجلة الاقتصاد العالمي للعمل، و هذا يعتبر عامل ضاغط او يساهم في هبوط أسعار الذهب.

تابع سعر الذهب في بلدك بالنقر هنا

الاوضاع الصحية و الكوراث الطبيعية

يعتبر ظهور فايروسات مثل فايروس كورونا او اي وباء عالمي يؤدي الى ارتفاع أسعار الذهب، و بنفس الوقت ايجاد العلاج لذلك يؤدي الى هبوط الذهب كما حصل الان في عام 2021 حينما اكتشف اللقاح لفايروس كورونا هبط سعر الاونصة الذهب عالمياً الى سعر 1800 دولار و اقل بعد كان قد ارتفاع أعلى سعر 2000 دولار.

الكوراث الطبيعية مثل زلزال عالمي او تسونامي في دولة عالمية كبرى بحال حدوثه يدفع سعر الذهب عالمياً الى الارتفاع بقوة، لذلك اذا رأيتم اي كارثة عالمية طبيعية نتيجة زلزال عنيف او بركان او اعصار لا سمح الله فإن ذلك يؤدي الى ارتفاع الذهب و ليس الى هبوطه.

لمتابعة سعر اونصة الذهب 24 ساعة من البورصة انقر هنا

موعد شراء الذهب في 2021

بعد أن ذكرنا لكم العوامل التي تؤدي الى هبوط الذهب او ارتفاعه، ووضحنا لحضراتكم أنه لا يوجد تاريخ معين لهبوط الذهب او ارتفاع و انما حسب العوامل التي في الاعلى، لا بد أن نذكر لكم نصيحة الخبراء لأفضل سعر لشراء الذهب في 2021، السعر المفضل هو بين 1700 و 1600 دولار للاونصة الذهب عالمياً تقريباً، وهي قريبة بالمناسبة من الاسعار الحالية عالمياً في تاريخ كتابة هذه المقالة فبراير 2021، اليكم بالفيديو ايضاً متى يرتفع و ينخفض الذهب.

زر الذهاب إلى الأعلى