مقالات

تحذير: خصومات على الذهب في الجمعة البيضاء

تحذير: خصومات على الذهب في الجمعة البيضاء ، نقترب بشكل سريع من موعد الجمعة البيضاء أو السوداء كما يعرفها البعض، وهي الجمعة الأخيرة في شهر نوفمبر (شهر 11) وهي الجمعة التي تلي عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي هذه السنة في تاريخ 27/11/2020 اي بعد أربع ايام تقريباً .

أيهما أفضل ادخار المال أم الذهب

عروض الجمعة البيضاء

في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر (شهر 11) تتسابق الشركات لعمل خصومات كبيرة على منتجاتها وقد تصل هذه الخصومات لحد الـ 70% من سعرها الرئيسي، وهي فرصة قوية للأفراد للحصول على احتياجاتهم بأقل الاسعار وبفرق كبير عن السعر الحقيقي .

عروض الجمعة البيضاء على الذهب

خصم خاص
خصم خاص

كباقي الشركات والمحلات في العالم، يحصل الذهب على حصة من هذه الخصومات، وتم الاعلان عنها بالاماكن المخصصة لبيع الذهب والمجوهرات سواء كان عالمياً أو محلياً في بلدك، طبعاً تكون هذه الخصومات حرية شخصية لمالك هذا المحل، فلا يوجد شيء يجبره على وضع خصم في الجمعة البيضاء.

كيف أحافظ على الذهب الصيني

حقيقة عروض الذهب

هناك اختلاف كبير في عروض المنتجات والسلع عن الذهب، فالذهب له سعر عالمي محدد لا يستطيع البائع تجاوزه والا سيتكبد خسائر كبيرة، يسأل البيع كيف تكون هذه الخصومات اذاً؟ تأتي الخصومات على الذهب على شكل المصنعية أو ما يعرف بمصاريف التشيغيل .

العروض على المنصعية

عند شرائك مجوهرات الذهب تكون هناك نسبة معينة من السعر الاجمالي لهذه القطعة أو القطع كمصاريف التصنيع، ولنفرض مثلاً كانت المصنعية في دولتك عند 5%، هذا يعني بأن 5% من اجمالي المبلغ المدفوع هو اجور تصنيع، وهنا يمكن لصاحب المحل أن يصنع خصم خاص لزبائنه.

متى ولماذا تنخفض اسعار الذهب

ألية العروض على المصنعية

كما أسلفنا في الفقرة السابقة بأن العروض تأتي فقط على المصاريف التشغيلية أو التصنيعية للذهب، وهي لا تتجاوز بالعادة الـ 7-10% من سعر المجوهرات، ويمكن لصاحب المحل عمل خصم أقل من هذه النسبة لجذب زبائن جُدد أو دعم زبائنه القدامى، يمكن لهذا الخصم أن يكون 3% او 4% .

خصومات تصل الى 50% على الذهب

لا تنظر أو تنتظر أن يكون هناك عروض على الذهب بشكل كبير كباقي السلع والمنتجات الاخرى، لن تجد أي عرض يتجاوز نسبة المصنعية، عند رؤيتك لعروض كبيرة على شراء الذهب يبقى هذا نصب أو محاولة نصب على الشاري، فيجب أن تنتبه لمثل هذه العروض في الوقت القادم .

أسباب تغير لون الذهب

عروض الذهب على غير المجوهرات

الكل يعرف بأن الذهب الغير مشغول أي الغير جاهز للأستخدام مثل الأونصات والليرات والجنيهات الذهب تبقى المصنعية عليها منخفضة جداً و معدومة، هنا تبقى العروض عليها شبه معدومة، لعدم مقدرة صاحب المحل أو مالك الذهب اجراء اي خصم بدون المساس بسعره الرئيسي والعالمي.

توصيات لشراء الذهب في الجمعة البيضاء

أغلب النصابين يستغلوا مثل هذه الايام لجذب الناس لهم، ونحن بدورنا كموقع يهتم بعرض الاسعار وعرض كل تفاصيل شراء الذهب نحذركم من شراء الذهب من أماكن غير معروفة أو مرخصة طمعاً بالخصم المتاح في هذا المعرض أو المحل، لانه من الممكن أن تفقد أموالك كاملة جراء الطمع في الخصم.

كيف تعرف الذهب الأصلي من المطلي

امور يجب أن تتأكد منها قبل الشراء

هناك امور سريعة يجب أن تتأكد منها قبل خروجك من المحل أو عند أستقبالك البضاعة لو كانت من خارج دولتك، وهذه الأمور هي ستحدد لك أن كنت قد تعرضت لنصب أو لا:

1- يجب فحص الذهب أولاً من خلال الطرق المعروفه لفحص الذهب مثل النار او حكه بقطعة سرميك.

2- التأكد من العيار ، ربما يعرض لك عيار 21 ويرسل لك عيار 18 فالاسعار تختلف بشكل كبير عن بعضها.

زر الذهاب إلى الأعلى