مقالات

تجربتي في استثمار الذهب

تجربتي في استثمار الذهب ، ربما التجارب هي أفضل معيار يمكن أن نقيس عليه أغلب القرارات واصدار الحكم النهائي لأمر ربما يكون فيه احتمالات كثيرة، التجارب بشكل عام تجعل منك أنسان خبير وحكيم لانك بذلك ستكون على علم بكل السلبيات والايجابيات في طريقك، ولذلك سوف نضع لكم تجربتي في استثمار الذهب في الفقرات التالية

أيهما أفضل الجنيه الذهب أم السبائك

الاستثمار في الذهب

الكل يعلم بأن الاستتمار في الذهب هو من الاستثمارات الطويلة الأجل ولكن مضمونه المربح، وهو الاستثمار الأسهل والأسرع في العالم، كيف لا ونحن نرى الكبير والصغير يتجه الى الذهب للشراء والاستثمار، ولكن هذا الاستثمار يحتاج الى وقت ربما يكون كبير لتحقيق ربح منه على عكس بعض الاستثمارات الاخرى.

أفضل أنواع الذهب للاستثمار

شراء الذهب للادخار

من خلال تجربتي المتواضعة في شراء الذهب، يجب أن تختار نوع الذهب بشكل جيد للادخار والاستثمار، حتى لا تتكبد تكاليف اضافية، فشراء السبائك أو شراء الليرات الذهب والجنيهات الذهب هو من أفضل الانواع بسبب انعدام تكاليف التصنيع أو انخفاضها بشكل كبير، وهذا سيفرق معك وقت البيع .

تجربة شخصية لشراء الذهب

قبل حوالي عامين كانت أسعار الذهب تعتبر مرتفعة مقارنة بالاسعار التي سبقتها، ولكن عندما قررت أن أشتري أخذت بالحسبان جميع النقاط التي سيتم ذكرها في هذا المقال، اتذكر عندما أشتريت بعض من ليرات الذهب كنت اجلس أمام الشاشة اتابع سعر الذهب يومياً خوفاً من الخسارة.

العائد الذي جنيته من الذهب

ادركت أن الذهب يحتاج الى سنوات حتى يعطيك عائد مرضي، كيف لا وقد أرتفعت الليرة او الجنيه الذهب من وقت شرائها الى الان ما يقارب الـ 100$، ووصلت نسبة الربح الى 50% من قيمة رأس المال، كان سعر الليرة الذهب وقتها 282 دولار أما الان فهي تقريباً عند 388 دولار، وقتها كنت قد أعتمدت في الشراء على أراء المحللين والوضع الاقتصادي العالمي وقناعتي الشخصية بأن الذهب هو الافضل، هذا كان ضمن تجربتي في استثمار الذهب .

الوقت المناسب لشراء الذهب

حتى تتمكن من اختيار الوقت المناسب لشراء الذهب بأفضل الاسعار يجب عليك متابعة محللين وخبراء اقتصاديين واتباع نصائحهم، فقبل الشراء يجب البحث عن مقالات وأخبار اقتصادية وماذا تنصح أو ترى في الذهب خلال السنوات القادمة، لان الخبراء لديهم مؤشراتهم ومصادرهم التي تساهد على التنبؤ بحركة الذهب .

كيف اشتري ذهب

افضل عيار لشراء الذهب

عيارات الذهب
عيارات الذهب

لا بد من أختيار العيار المناسب لك ولأموالك قبل شراء الذهب، ولكن هناك أمور تجبرك على اختيار عيار واحد، مثل اختيار السبائك سكون العيار 24 ، اختيار الليرات والجنيهات الذهب سيكون العيار 21، اختيار المجوهرات ربما يكون لك الحرية في الاختيار بين 24 و 21 و 18 ، وافضل العيارات للاستثمار هو 24 لانه ذهب خالص .

الوقت المناسب لبيع الذهب

نشير الى الوقت المناسب لانه هو الوقت الذي سيحدد لك الارباح التي ستجنيها من عملية الاستثمار، فخلال سنة أو أكثر أنظر الى أسعار الذهب ومدى ارتفاعه خلال هذه المدة، لتستطيع حساب الارباح بشكل نهائي لو تم البيع على هذه الاسعار ، بشكل عام كلما زاد وقت الاستثمار كلما زادت الارباح.

فاتورة شراء ذهب

ننوه على هذا الأمر لان البعض لا يعطي لهذه الفاتورة أهمية، ولكن لو يعرف ما أهمية هذه الفاتورة لحتفظ بها مثلها مثل الذهب، وخاصة عند شراء كميات كبيرة من الذهب، تعتبر الفاتورة تصريح رسمي لك للبيع متى ما تريد بدون اي سؤال، وتبيع لمن تريد، وتحتوي الفاتورة على الوزن والسعر عند الشراء وهو امر مهم .

عيوب ومخاطر الاستثمار بالذهب

تجربتي مع تداول الذهب

ربما أنني متخصص في الأمور الاقتصادية والتحليل الأقتصادي، أتجهنا الى تجارة الذهب عبر الانترنت، نلخص لكم اهم هذه التجربة، يحتوي التداول في الذهب على نقاط كثيرة واغلبها سلبية، اولاً حرمانية هذه التجارة بسبب عدم امتلاك الذهب الحقيقي، وقد أتفق اغلب المشايخ على عدم جوازه.

التداول في الذهب عبر الانترنت

بالاضافة الى الفقرة السابقة، فان الدخول في عالم تجارة الذهب عبر الانترنت هو أدمان بحد ذاته لما فيه من مغريات كثير للثراء السريع، بسبب كثرة الفرص للدخول في صفقات بيع وشراء الذهب فأن المستثمر ربما يطمع وينتهي به المطاف بخسارة جميع أمواله، وهذا حصل وما زال يحصل للكثير .

خلاصة ما جاء في الفقرات السابقة

  • الاستثمار وشراء الذهب في جميع الاوقات هو ربح حقيقي قبل تحقيق اي سنت، فالذهب هو ملاذ أمن ويتشريه البعض لتحوط من أي خطر قادم.
  • معرفة الوقت المناسب لشراء الذهب بمتابعة مقالات وتحليلات اقتصادية
  • معرفة وقت البيع الجيد ومقارنته مع أسعار الشراء
  • الاحتفاظ بالفاتورة لانها تعتبر تصريح لتنقل بالذهب وبيعه.
  • الدخول في تجارة الذهب عبر الانترنت له مخاطر وحرمانيه يجب معرفتها اولاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى