مقالات

أفضل أنواع الذهب للاستثمار

أفضل أنواع الذهب للاستثمار ، يعد الاستثمار في الذهب من أفضل وأأمن أنواع الاستثمار في جميع الاوقات وبجميع الظروف على مدار السنوات والقرون الماضية، وكما نعرف بأن العصور القديمة كانت تهتم بالذهب أهتمام كبير، من هنا جاءت أهمية الاستثمار في الذهب وتحقيق الأموال منه .

افضل انواع الذهب من حيث البلد

تحديد نوع الذهب للشراء

من المؤكد أن الاستثمار في الذهب لا يتم حصره على الذكر فقط أو الانثى فقط، فهو مجال مفتوح للجميع ومتاح بشكل عام، ومن هنا سنقوم بتحديد أفضل الانواع الذهب للأستثمار سواء للذكر أو الانثى، ونذكر الانثى بشكل خاص لانها ستحقق فائدتين، الاولى لبسها واستخدامها والثانية الربح منها .

شراء أونصة الذهب

اونصة
اونصة
يعتبر شراء أونصات الذهب من أهم وأفضل أنواع الاستثمار في الذهب عبر السنوات الماضية حتى يومنا هذا، ومن أهم مزايا الاونصات أنها تكون من الذهب الخالص الغير عيار 24، أي لا يوجد به معادن أخرى مثل النحاس والحديد وهذا يحافظ على قميته بشكل كامل في المستقبل.

العملة البديلة لمعدن الذهب لإدخار المال

شراء الليرات أو الجنيهات الذهب

ايضاً من أهم أنواع الاستثمار في الذهب هو شراء الليرات أو الجنيهات، وتختلف المسميات حسب الدولة، هناك دول تسميها الليرة الرشادية أو الانجليزية أو جنيه الذهب، ومن أهم مزايا هذا النوع هو عدم وجود مصنعية عليها، أي لا تخسر المصنعية مثل المجوهرات والشغوليات، وعادة ما يكون عيارها 21 .
شراء المجوهرات للإستثمار
الذهب
الذهب
يمكنك أخي القارئ أن تستثمر في الذهب من خلال شراء المجوهرات أو المشغولات، ولكن النساء هي الاكثر من تقوم بشراء المجوهرات للأستفاده منها بلبسها وأستخدامها، وبيعها وقت أرتفاع الذهب، ولكن يجب أن تبقى على علم بأن هناك مصاريف تمسى المصنعية أو مصاريف المشغولية سيتم خصمها عند البيع .
كيف اشتري ذهب
أفضل عيار للإستثمار في الذهب
هناك أكثر من عيار للذهب كما نعرف، نذكرها لكم اولاً عيار 24 وهو العيار الافضل للأستثمار وخاصة لشراء الاونصات، عيار 21 وهو عيار يأتي ثانياً ولكن يدخل فيه نسبة من النحاس أو الحديد ويفضل شرائه لليرات او الجنيهات الذهب أو المجوهرات حيث يساعد ذالك على صلابة الذهب في ايدي النساء على عكس عيار 24 الذي يسهل كسره.
أفضل مشغولات الذهب للشراء
كما أسلفنا الحديث في الفقرة السابقة، بأن أفضل أنواع لشراء الذهب من المشغولات هو عيار 21 ويفضل بأن لا يكون عليها أي زيادة من الاحجار او الخرز وغيرها من الاضافات، لان ذالك لن يحسب مع وزن قطعة الذهب وسيتم خصمها من الوزن، الشراء الجدي عبارة عن الاساور او ما يشبهها .
افضل وقت لبيع الذهب
بعد ما تعرفنا على أفضل أنواع شراء الذهب للاستثمار وما هي المزايا والعيوب لكل نوع، يبقى السؤال ما هو الوقت المفضل للبيع الذهب وتحقيق ربح منه، اولاً يجب متابعة أسعار الذهب عالمياً ومحلياً لمعرفة لتبقى على اطلاع كامل بعمليات صعود وهبوط الذهب، وتستطيع معرفة هل هناك ارباح او لا.
ما هي المدة الافضل لبيع الذهب
نعلم بأن الذهب والاستثمار فيه من أفضل أنواع الاستثمار ولكن يحتاج الى وقت طويل نسبياً لتشعر بالارباح، لا تقل هذه الفترة عن سنة كاملة أو سنتين، لان الذهب عالمياً يتعرف للهبوط والصعود بشكل يومي، وهذا يحتاج الى الانتظار بعض من السنوات ليستقر الذهب على مستوى او سعر .
تستطيع متابعة أسعار الذهب دائماً عبر الرابط التالي لجميع الدول العربية، فقط اضغط الرابط واختار الدولة

 

زر الذهاب إلى الأعلى