مقالات

تداول الذهب عبر النت

تداول الذهب عبر النت الكترونياً اليوم أصبح متاح و يمكن البيع و الشراء من داخل المنازل بالارتباط مع البورصات العالمية، حيث غزت التكنولوجيا جميع القطاعات، فلم يعد يقتصر شراء الذهب فقط من خلال زيارة محلات المجوهرات و الذهب، بل اصبح هناك امكانية تداول الذهب عبر النت من خلال منصات الكتروية لشركات الاستثمارية، تعالوا نشوف تفاصل اكثر بالمقالة.

الطرق التقليدية لشراء الذهب

الكل يعرف صغيراً كبيراً كيف نقوم بالاستثمار في الذهب بالطرق التقليدية أو الاصلية، مثل شراء أونصات الذهب أو شراء الليرة والجنيهات الذهب أسعار جيدة، وبيعها بعد فترة من الوقت بعد أرتفاع أسعار الذهب والاستفادة من فروقات الاسعار، هذه الطريقة لا يختلف عليها أثنين، ولكن تحتاج الى سنوات لترى الارباح .

انقر لتعلم كيف تشتري الذهب بطريقة صحيحة

الطرق المستحدثه لشراء الذهب

الطريقة المستحدثة لشراء الذهب
الطريقة المستحدثة لشراء الذهب

في السنوات الماضية وبعد أفتتاح البورصات والاسهم تم أدراج الذهب كسلعة أساسية للمتاجرة، حيث يتم أدراج المعدن النفيس ضمن الأسهم والسلع التي يتم التداول عليها، من خلال شاشة تعرض سعر الأونصة والتغييرات التي تظرأ عليها بشكل مستمر، والمسثتمر يقوم بشراء الذهب من الاسعار التي يراها مناسبة.

انقر كذلك لمعرفة ما علاقة الذهب بالصيف و الشتاء

وسائل شراء الذهب

الطريقة التقليدية وسائلها معروفة لدى الجميع، حيث تستطيع شراء الذهب من محلات الصاغة أو من شخص مقرب لك فقط لا غير ، اما الطريقة المستحدثة او شراء الذهب عبر الانترنت يتم من خلال وسيط أو بروكر يقدم لكم منصة يوجد بها أسعار الذهب وتستطيع من خلالها وبضغطة زر شراء ما تريد من أونصات.

الوقت المستغرق لشراء الذهب

في الطريقة الأولى وهي التقليدية ، ربما تحتاج الى يوم أو بضع ساعات كي تقوم بالذهب الى سوق الذهب وشراء ما تريد من أونصات أو مجوهرات، ولكن في الطريقة الثاني وهي الطريقة المستحدثة ربما تحتاج جزء من الثانية لتكون قد أمتلكت ما تريد من أونصات لان ذالك يتم فقط بضغطة زر مباشرة.

الاستفادة من شراء الذهب

من خلال الطريقة الاولى تستطيع الشراء والاستفادة في وقت صعود أسعار الذهب فقط، ولا تستفيد من أنخفاض الذهب بل ذالك يؤدي الى الخسارة ، اما في الطريقة الاخرى وهي المستحدثه تستطيع أن تربح من خلال الصعود والهبوط، حيث تستيطع أن تشتري وتربح مع الصعود او نبيع وتربح مع الهبوط.

ننصحك بقراءة عيوب ومخاطر الاستثمار بالذهب

العمولة على شراء الذهب

في كلا الحالتين ستقوم بدفع عمولة على شراء الذهب، حيث في الطريقة الاولى سيقوم التاجر بوقع هامش ربح على سعر البيع، وفي الطريقة الثانية أيضاً ستقوم بدفع هذا الهامش لمقدم هذه الخدمة، ويسمى الربح الخاص بمقدم الخدمة هو السبريد وهو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع .

قد يهمك هل اشترى ذهب من مصر ولا السعودية

الحكم الشراء لشراء الذهب

في الطريقة الاولى وهي التقليدية لا يوجد أي شبهات في التجارة به، حيث كل الطرق الشرعية أجازت ذالك الشيء، ولكن في الطريقة الثانية وهي المستحدثة هناك فتاوي تبيح وفتاوي تحرم شراء الذهب عبر الانترنت، لان شراء الذهب عبر الانترنت لا تملك الاونصات فعلياً ولا تستطيع أن تسحب او تطلب الاونصات الخاصة بك.

ربما يهمك تعرف على تجارة الذهب المستعمل

المخاطرة في شراء الذهب

هناك مخاطرة عالية جداً في شراء الذهب عبر الانترنت، لانك معرض بك دقيقة وبكل ثانية لتقلبات الاسعار القوية والتي تمر بها أونصة الذهب على مدار الساعة بسبب الاخبار والاحداث الاقتصادية والسياسية، على عكس الطريقة الاولى فأنت خارجت هذه الامور بشكل مباشر.

تابع توقعات الذهب كل اسبوع

تابع اخبار الذهب يوميا

المبلغ المراد لشراء الذهب

أن شراء الذهب عبر الانترنت قد يحتاج الى مبلغ صغير نسبياً مقارنة بشراءه في الحقيقة، حيث يقدم لك مقدم الخدمة ما يسمى بالرافعة المالية، وهي رفع قيمة استثمارك بأضعاف مضاعفة لتتمكن من دخول السوق وشراء الذهب، ولكن بالنسبة للارباح تكون قريبة أو مساوية لرأس مالك الاصلي.

نصيحة موقع الاسعار اليوم

ننصح الجميع بالابتعاد عن المتاجرة بالذهب عبر الانترنت، لان ذالك يعرضك لأمور كثيرة أولها الحرمة التي يمكن أن تلحق بك ، والمخاطرة العالية التي تتعرض لها من خلال تقلبات الاسواق المباشرة، وهناك مخاطر اقوى في الوقوع بعمليات نصب مقدم الخدمة او البروكر .

زر الذهاب إلى الأعلى