مقالات

ما علاقة الذهب بالصيف و الشتاء

ما علاقة الذهب بالصيف و الشتاء وهل فعلاً ان الذهب يرتفع سعره دائماً في فصل الصيف و ينخفض سعره في فصل الشتاء ؟ ام أنه لا يوجد علاقه لإرتفاع أو انخفاض أسعار الذهب بالطقس أو فصل الشتاء و الصيف ؟ هذا ما سنتعرف على في هذه المقالة بالاجابة بالتفصيل على سؤال ما علاقة الذهب بالصيف و الشتاء بالفقرات التالية .

انقر هنا لمتابعة سعر اونصة الذهب لحظة بلحظة

الاقبال على الذهب في الصيف

يتميز فصل الصيف بكثرة المناسبات الإجتماعية و الزواج و الخطوبة خصوصاً في المنطقة العربية حسب العادات والتقاليد، ففي الصيف تقام مناسبات الزواج ويعتير الذهب ركن أساسي في عملية الزواج باعتباره المهر او لزينة و الحلي للعروس، ولكن هل هذا فعلاً يؤدي الى ارتفاع اسعار الذهب عالمياً في فصل الصيف كما يشاع ؟ اكمل قراءة الموضوع لنهاية لتعرف ذلك.

انقر هنا لمتابعة توقعات الذهب العالمية كل اسبوع

الاقبال على الذهب في الشتاء

وعلى العكس تماماً تقل المناسبات الاجتماعية في الوطن العربي او وبمناطق كثيرة بالعالم في فصل الشتاء مثل الزواج و الخطوبة والخ.. لذلك يعتقد البعض ان الطلب على الذهب يقل بالشتاء و بتالي هبط سعره و يصبح سعره ارخص، فهل هذا صحيح، سنجيب الان على كل ذلك بالفقرة التالية .

شاهد بالفيديو يوتيوب اخبار الذهب وتوقعاته المستقبلة والكثير

لا علاقة لصيف و الشتاء باسعار الذهب

الحقيقة هي انه لا علاقة لطقس او فصل الصيف و الشتاء بارتفاع او هبوط الذهب، حيث يتحرك الذهب صعوداً وهبوطاً بناءاً على اسباب اخرى مختلفة تماما، تعالوا نتعرف عليها في نقاط وهي :

1- سعر الذهب يتأثر بسعر الدولار، فبحالة انخفض الدولار يؤدي ذلك لارتفاع الذهب وهذا قد يكون بأي وقت وليس حسب الطقس او الصينف و الشتاء.

2- مشتريات صناديق الاستثمار العالمية من الذهب، هناك صناديق استثمار رأسمالها بمليارات الدولارات، فقد تقرر هذه الصناديق شراء الذهب بالشتاء مثلاً بمليارات الدولار وما يعادل كل الذهب الذي تم بيعه بالصيف مثلاً، وبتالي يرتفع الذهب بقسوة في بالشتاء مثلاً ولا يوجد توقيت محدد لذلك.

3- الاوضاع السياسية او العسكرية، المعلوم لدى الجميع انه بحالة وقوع حرب او توتر سياسي بدولة عظمى يؤدي ذلك الى خوف المستثمرين و بتالي يزيد الاقبال على الذهب باعتباره ملاذ أمن، لذلك قد تقع الحرب مثلاً في الشتاء و ليس في الصيف وهذا لا يمكن تحديده حسب الاوضاع السياسية، لذلك لا علاقة لصيف و الشتاء باسعار الذهب.

اقرأ تجربتي مع سبائك الذهب

4- الأوضاع الإقتصادية : انهيار اقتصاد دولة ما لا يمكن ان يكون بوقت محدد مثلا بالصيف او بالشتاء، فقد يتدهور الوضع الاقتصادي بدولة صناعية كبيرى مؤثرة بالاقتصاد العالمي في اي فصل من فصول السنة.

الخلاصة: لا علاقة لفصول السنة الصيف او الشتاء او الخريف او الربيع بارتفاع او انخفاض الذهب و انما يتأثر بعوامل اخرى ذكرنا لكم ابرزها في الاعلى بالنقاط الاربعة .

أنقر لتعرف على تجارة الذهب المستعمل

انقر لمتابعة اسعار الذهب في بلدك

انقر لمتابعة اخبار الذهب يوميا

اختلاف موعد فصول الطقس بالعالم

تأكيداً على عدم علاقة فصل الشتاء و الصيف بارتفاع أو هبوط الذهب، هو انه لا موعد موحد لفصل الصيف او الشتاء بكل دول العالم، ففي استراليا يكون فصل الصيف في شهر يناير بداية العام، بينما في هذا التوقيت يكون الشتاء في ذروته بمنطقة الشرق الأوسط و أوروبا مثلاً، وفي بعض دول العالم المناخ متداخل جداً، لذلك لا موعد موحد لفصول السنة بالعالم و انما يختلف من منطقة او قارة الى اخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى