مقالات

افضل انواع الذهب للشراء

افضل انواع الذهب للشراء ، يختلف الكثير منا عن شراء الذهب، وهذا الاختلاف لا مشكلة فيه لانه مبني على أساس واضح لدى الشخص، منهم من يعطي رأيه بناءً على شراء الذهب للأستثمار، ومنهم من يعطي رأيه بناءً على شراء الذهب للزينة، وربما هناك اخر لا يعرف او لا يفرق بين الذهب للاستثمار والذهب للزينة.

أفضل أنواع الذهب للاستثمار

تحديد الهدف من شراء الذهب

أولاً وقبل التوجه للشراء الذهب او التفكير لشراء الذهب يجب أن تكون على علم بأن هناك ذهب للأستثمار وهناك ذهب للزينة، ففي حال قررت شراء الذهب للأستثمار فهناك أيضاً انواع محدده يجب أن تشتريها، والعكس صحيح في حالة قررت أن تشتري ذهب للزنية، كل ذالك سنتعرف عليه في هذا المقال.

شراء الذهب للأستمار

اذا كان قرارك بأن تتجه لشراء الذهب لتستثمر به فهذا قرار جيد ولكن ما هي الانواع التي يمكن أن تشتريها لتحصل على استثمار ناجح وبأكبر أرباح، اتفق الخبراء على أن شراء السبائك و الأونصة في المقام الأول هو أفضل أنواع انواع الذهب للأستثمار ومن ثم شراء الليرات أو الجنيهات الذهب في المقام الثاني.

تجربتي في استثمار الذهب

لماذا السبائك والأونصات هي افضل الانواع

كما اسلفنا الحديث في الفقرة السابقة بأن افضل انواع الذهب للأستثمار هو السبائك والأونصات، فهذا لم يأتي عشوائياً بل هناك موضوع مهم لك كمشتري، الا وهو المصنعية على الذهب أو تكاليف الصنع، دائماً ما تكون السبائك والأونصات وحتى الليرات الذهب قليلة الرسوم على خلاف الحلي والمجوهرات.

العيار المناسب لشراء الذهب للأستثمار

تختلف عيارات الذهب بشكل كبير عن بعضها، فهي عديدة مثل 24 و 21 و 18 و 14 وغيرها، وينصح الخبراء بشراء الأونصات والسبائك في الدرجة الأولى لانها تكون من الذهب الخاص عيار 24 قيراط، ومن ثم ينصحوا بشراء الليرات أو الجنيهات لانها تكون من عيار 24 او عيار 21 ولكن اغلبها عيار 21.

أيهما أفضل الجنيه الذهب أم السبائك

شراء الذهب للزينة

هناك نوع أخر من الاشخاص (النساء) الذين يتجهون للشراء الذهب، وهو للبس والزينة، في هذه الحالة يجب أن تكون على علم ودراسة بطريقة شراء الذهب، يتم تحديدها بناءً على طبيعة عمل الشخص (الانثى) لأن الذهب من الممكن أن يتأثر بالعوامل الخارجية من خلال الاحتكاك وغيرها.

العيار المناسب لشراء الذهب للزينة

لا شك بأن الكل أجمع عن الأبتعاد عن شراء الذهب عيار 24 قراط اذا كان الهدف هو اللبس والزينة، لان هذا العيار يعتبر ذهب خالص، وكما نعرف بأن الذهب سهله كسره وثنيه، ولهذا لا تفكر بشراء هذا النوع، وننصح الجميع بشراء الذهب عيار 21 أو أقل لان هناك عناصر اخرى تدخل في تصنيعه لتقويته.

أفضل أنواع الذهب من حيث البلد

اللون المناسب لشراء الذهب للزينة

ربما ليس الجميع على علم بأن هناك أللوان للذهب وأشهرها اللون الأصفر واللون الأبيض، وهناك أيضاً اللون الوردي واللون الاخضر وهما من المعادن النادرة أو الألوان النادرة للذهب، ولكن نحن كمواطنيين عاديين يجب علينا أختيار اللون الأصفر لأنه هو الدارج بين الناس ولان سعره واضح وصريح في جميع المحلات.

الشكل المناسب لشراء الذهب للزينة

ننصح الجميع بأن تكون القطعة التي تم اختيارها لا يوجد عليها أي أضافات مثل أحجار او اي نوع من المعادن، ننصح بأن تكون كاملة من الذهب، وونصح ايضاً بأن لا تحتوي القطعة على فراغات كبيرة لأن ذالك يعرضها لأن تجمع الأوساخ بسرعة ويصعب تنظيفها في البيت.

كيف اشتري ذهب

أفضل أنواع الذهب للأطفال

ولأن أطفالنا هم فلاذات أكبادنا، خصصنا هذه الفقرة لنعطي رأينا بأفضل أنواع الذهب لهم، ننصح بأن يكون الذهب المشتراى للطفل من عيار 12 وهو من العيارات الخفيفة ورخيصة التكلفة، بالاضافة الى أنها تتحمل الاحتكاك واللعب على خلاف العيارات الكبيرة من 21 و 24، ويجب أن تكون القطعة متماسة وقوية لان الأطفال كثيري الحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى