مقالات

توقعات مجلس الذهب العالمي 2022

توقعات مجلس الذهب العالمي 2022 هل سوف يشهد ارتفاعات قوية لذهب، ام تراجع ملموس نحو الأسفل؟، وبحالة كان هناك ارتفاع حسب مجلس الذهب الى أين سوف يصل سعر الأونصة الذهب عالمياً؟ و ما الأسباب التي يستند عليها المجلس في توقعاته للارتفاع ان كان هنا صعود حقاً؟ كل هذه الاسئلة سنجيب عليها بالفقرات التالية من تقرير المجلس، تابع القراءه.

مجلس الذهب العالمي يتوقع ارتفاع الطلب 2022

حسب الدراسات التي اجراها مجلس الذهب العالمي، ان الطلب على الذهب في 2022 سوف يزداد، وقال المجلس في تقريره ان هناك طلب على الذهب مكبوت، بمعنى هناك رغبة قوية لدى الكثير من الدول بزيادة شراءها لذهب في 2022، وهذا سوف يقود الى ارتفاع اسعار الذهب، لكن الى أي سعر متوقع الارتفاع للأونصة الذهب؟ تابع القراءة.

اعرف بالنقر هنا هل الوقت مناسب لشراء الذهب 2022

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

سعر اونصة الذهب المتوقع 2022

بناءاً على ما ورد اعلاه ان سعر أونصة الذهب ربما يرتفع الى سعر 2700 او 2800 دولار حتى منتصف عام 2022، وحسب التوقعات ان سلسلة الإرتفاع سوف تبدأ في الشهر الثالث من 2022 او ما يعرف بشهر مارس اي شهر 3 او اذار، وتستمر سلسلة ارتفاعات بداية من ربيع 2022 و حتى منتصف الصيف لنفس العام يبلغ خلالها الذهب ذروته ارتفاع في شهر حزيران او يوليو 2021.

تعرف على توقعات محللين الذهب 2022 بالنقر هنا

الهند احد اسباب ارتفاع الذهب المتوقع

حسب التقرير من توقعات مجلس الذهب العالمي 2022 ان الطلب المكثف من الهند على شراء الذهب سوف يساهم في ارتفاعه بقوة في 2022، حيث تعتبر الهند من أكبر الدول المستهلكة او التي تشتري الذهب بكميات كبيرة جداً، حيث يعتبر الذهب في الهند و شراءه و الاحتفاظ به او التزيين به من العادات القديمة و المتأصلة في الهند.

تعرف على مستقبل الليرة التركية 2022 بالنقر هنا

توقعات عكسية تشير لهبوط الذهب

هناك بعض المحللين في بورصات الذهب العالمية يشيرون الى العكس تماماً، بمعنى يتوقعوا ان ينخفض الذهب و لن يرتفع في 2022، وحسب توقعاتهم ان ان أونصة الذهب قد تنخفض الى سعر 1600 دولار بسبب توقعات ان يقوم البنك المركزي الامريكي برفع سعر الفائدة الأمريكية على الدولار، وهذا يساعد بدوه على تراجع الذهب، لكن حسب كثير من الخبراء ان هذا الاحتمال ضعيف.

تعرف على توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

تعرف على اخبار واسعار الذهب يوميا بالنقر هنا

كورونا و الحرب على ايران و الذهب

من الأسباب الاخرى التي تدفع الكثير من المحللين الى توقعاتهم بارتفاع الطلب على الذهب، هو استمرار وجود فايروس كورونا خصوصاً بعد ظهور طفرة اوميكرون، وكذلك توقعاتهم بضربة عسكرية امريكية او اسرائيلية على ايران، وهذا بحال حدث سوف يؤدي الى ارتفاع كبير جداً على اسعار الذهب العالمية، وغالبا وضع مجلس الذهب العالمي هذا ضمن اعتباراته.

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على العبارات التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك او حسب اسم البلد التي تقيم فيها.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى