أسعار العملات في تركيا

مستقبل الليرة التركية 2022

مستقبل الليرة التركية 2022 هل سوف تواصل الإنهيار امام الدولار الأمريكي ام سوف تبدأ بالتماسك و التحسن امام الدولار؟ والى اي سعر متوقع هبوط الليرة التركية امام الدولار بحال هبوطها؟ ومستقبل الاقتصاد التركي في 2022 بشكل عام، كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها بالتفصيل في الفقرات التالية تابع القراءة لتفاصيل أكثر.

توقعات الليرة التركية 2022

الليرة التركية
الليرة التركية

وفق النظرة العامة لمحللين وخبراء العملات في العالم بما يخص توقعات الليرة التركية 2022 امام الدولار، لا زالت التوقعات تشير ان الليرة التركية سوف تستمر في الهبوط امام الدولار وسوف تصل الى سعر 25 أو 30 ليرة تركية لكل واحد دولار خلال العام 2022، حيث لا يوجد اي مؤشر اقتصادي يمكن ان يعطي التفاؤل بشأن توقف تراجع الليرة التركية امام الدولار الامريكي، لذلك هذا جزء من مستقبل الليرة التركية 2022 امام الدولار.

تعرف على سعر الليرة التركية امام العملات لحظة بلحظة بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

سعر الفائدة في تركيا 2022

السبب الرئيسي في استمرار انخفاض الليرة التركية امام الدولار و العملات هو رغبة الرئيس التركي اردوغان ان يقلص سعر الفائدة التركية حتى تصل لمستويات متدنية، و الان في نهاية 2021 يبلغ سعر الفائدة التركية 14% حسب اخر تحديث، فيما التوقعات تشير ان سعر الفائدة التركية 2022 قد ينخفض الى 10% و ربما اقل 8%، وهذا طبعاً سوف يستمر بالضغط على سعر الليرة التركية لمواصلة الهبوط.

تعرف ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار بالنقر هنا

هل سترتفع الليرة التركية 2022

الأمال ضعيفة جداً بشأن ارتفاع الليرة التركية في 2022، بل التوقعات بأن تسجل مزيد من الهبوط نحو الأسفل، و السبب الرئيسي كما اشرنا هو رغبة الرئيس التركي اردوغان و البنك المركزي التركي الإستمرار في تخفيض سعر الفائدة التركية، لذلك لا نتوقعات ان تشهد الليرة التركية اي تحسن خلال العام 2022 على الاطلاق.

مستقبل الاقتصاد التركي 2022

على عكس ما يتصور الكثير، مستقبل الاقتصاد التركي 2022 واعد ومبشر، فالكثير يعتقد ان الاقتصاد التركي قد يكون بوضع سيئ بسبب انخفاض الليرة التركية، و الحقيقة هي ان انخفاض الليرة التركية يساهم بشكل كبير في انتعاش الاقتصاد التركي لأنه يعتمد بقرابة 58% على الصناعة و التصدير وهذا يحتاج الى عملة بسعر منخفض و سعر فائدة منخفض، لذلك يتوقع استمرار نمو الاقتصاد التركي و زيادة الصادرات و ارتفاع الوظائف و تراجع البطالة في 2022، حيث كثير من الأموال ستخرج من البنوك وتتجه للمشاريع على الأرض بعد ان تستمر الفائدة بالانخفاض.

هل ندخر بالليرة التركية ام الذهب

طبعاً ننصح الجميع سواء المقيمين في تركيا و المستثمرين في تركيا، ان لا يقوموا بادخار او الاحتفاظ بالليرة التركية في 2022 لفترة طويلة، وننصح تحويل أي اموال بالليرة التركية الى الذهب فقط، حيث تشير التوقعات ان سعر الذهب في 2022 سيشهد قفزة كبيرة، تعرف على توقعات محللين الذهب 2022 بالنقر هنا.

المزيد قد يهمك

بالنقر على العبارات الملونة بالأزرق و التي بالأسفل بامكانكم متابعة العديد من الاسعار او المواضيع التي قد تحوذ على اهتمام، وذلك حسب ما يهمكم منها.

سعر أونصة الذهب اليوم

تعرف ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار بالنقر هنا

اعرف اخبار الذهب وأسعار الذهب يوميا بالنقر هنا

تعرف على توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى