مقالات

الذهب والفضة أيهما أفضل للاستثمار

الذهب والفضة أيهما أفضل للاستثمار ، عندما تريد الاستثمار أو أن تحولك أموالك الى ملاذ أمن بعيداً عن تقلبات الاسواق، فان التفكير الاول يذهب الى الذهب أولاً بسبب قيمته المرتفعة والطلب المرتفع عليه، ولكن هل الفضة تنافس الذهب بهذا المجال؟ هل يلجأ الناس للفضة للاستثمار؟

تجربتي في استثمار الذهب

الاستثمار في الذهب

الكل يعرف كبيراً وصغيراً أن الذهب من أفضل المعادن النفيسة على وجه الارض التي من الممكن أن تستثمر فيه للسنوات القادمة، وهو ملاذ أمن في نفس الوقت، لما له من مستويات طلب قوية سواء في الاوضاع المستقرة أو المتوترة، فهو لا يعرف الا الصعود في أغلب الأوقات، فهو جيد للاستثمار.

أفضل أنواع الذهب للاستثمار

الاستثمار في الفضة

لن نبعد كثيراً عن مجال الاستثمار في المعادن، فهناك معدن ربما لا نمتلك المعلومات الكافية عن استخداماته وعن مستقبله، فهو أيضاً يعتبر ملاذ أمن والاسثتمار فيه جيد وربما بنفس الاستثمار في الذهب عند بعض المستثمرين، فهو يحقق أرباح والطلب عليه متزايد .

رأي الملياردير الأمريكي بولسون بالذهب

رأي وارن بايفت بالاستثمار في الذهب

وارن بايفت هو ‏‏ رجل أعمال وأشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويوركوهو ثالث أغنى أغنياء العالم لعام 2014 حسب مجلة فوربس الإمريكية، قال في الذهب بأنه الأستثمار فيه عقيم، لانك تشتري الذهب وتضعه أمامك بدون معرفة مستقبله بشكل واضح لان استخداماته محدودة.

تجارة سبائك الفضة

رأي وارن بايفت بالاستثمار في الفضة

كان وارن بايفت من أهم المستثمرين في الفضة على حساب الذهب، ليس كرهاً بالذهب، ولكن يرى بأن الفضة لها مستقبل أكبر لأنها تدخل في استخدامات كثيرة ومهمه على عكس الذهب الي يستخدم للحلي والمجوهرات وبعض من الصناعات ولكن ليس كالفضة، مما يعني أن الطلب على الفضة متزايد في الاوقات القادمة.

استخدامات الفضة عالمياً

تستخدم الفضة في كثير من الصناعات المهمه والحساسة، والتي تجعل الطلب عليها شبه أكيد خلال السنوات القادمة عندما ترجع عجلة الاقتصاد بالدوران، من هذه الاستخدامات الاستخدامات الصناعية والطبية. في الطب ، تُستخدم الفضة في الضمادات والقسطرة وكعامل شفاء للحروق والحالات الصحية الأخرى. كما أنها تستخدم لتنقية المياه. في الإلكترونيات ، تعد الفضة أفضل موصل معدني للكهرباء ولا تتآكل.

تجارة الجنيهات الذهب

حجم المبلغ المطلوب للاستثمار في الذهب أو الفضة

هنا تختلف كثيراً أحجام الاستثمار بين الذهب والفضة، رغم أن المعدنين يعتبرن من المعادن المهمه الان أن الاستثمار في الذهب يحتاج مبلغ اكبر بكثير من المبلغ الذي يحتاجه للاستثمار في الفضة، وتعتبر سعر أونصة الذهب أغلى من سعر أونصة الفضة ب70 مرة في هذا الوقت.

العائد المتوقع من الاستثمار في الفضة أو الذهب

الفضة والذهب
الفضة والذهب

في كلا الحالتين هناك عوائد جيدة بعد أن تستثمر في الفضة أو الذهب لعدة سنوات، وهنا تختلف العوائد بأختلاف حجم الاستثمار، من الطبيعي أن يكون الذهب عوائدة أكبر بسبب ارتفاع سعره، ولكن بنفس الوقت نسبة أرتفاع أونصة الفضة لا تختلف كثيراً عن نسبة أرتفاع الذهب بل تزيد عنها بشكل كبير في بعض الاحيان، ولهذا العائد سيكون مقبول في الاستثمارين.

زر الذهاب إلى الأعلى