مقالات

تجارة سبائك الفضة

تجارة سبائك الفضة ، ربما نجد بأن الفضة بعيده قليلاً عن كلام و أراء الناس ، ليبقى الذهب هو الشغل الشاغل، كيف لا وهو المعدن النفيس الاول عالمياً ، ولكن نريد في هذا المقال تسليط الضوء على استثمار أخر في تجارة سبائك الفضية قد تكون أرباحها قريبة من الذهب وتستطيع ان  تستثمر بها او حتى تحفظ اموالك بعيداً عن التقلبات التي تحصل في الاسواق .

سبيكة الفضة

سبائك الفضة
سبائك الفضة

سبيكة الفضة لا تختلف كوزن عن سبيكة الذهب ، وتعريف السبيكة هو وزن يقاس به الاشياء واطلق وشاع بشكل كبير على المعادن النفيسة كالذهب والفضة ، ويكون وزن السبيكة تقريباً 1 كيلو غرام او حسب ما القالب الخاص بالسبائك لانه من الممكن ان يصل وزن السبيكة الى 12 كيلو غرام ، ويكون من الفضة الخالص ونسبة نقاوته يصل الى 99.9 بالمائة .

تابع ايضاً :هل ينقص وزن الذهب بالاستعمال

الاستثمار في سبائك الفضة

يلجأ الناس ذو الدخل المحدود الى شراء سبائك الفضة لرخصها مقارنة بالمعدن الاصفر وهو الذهب ، حيث يستطيع كل مواطن أن يشتري الفضة ويقوم بالاستثمار فيه بعد أن ترتفع اسعاره ، وارباحة ممتازة مقارنة باسعاره كنسبة وتناسب ، يعني عند صعود اونصة الفضة 5 دولار تكون نسبة ارباحه عاليه بسبب اسعاره الرخيصة وقت الشراء .

سعر الفضة اليوم

ارتفعت اسعار الفضة الى اعلى مستويات لها منذ عام 2013 ، وقد واصل الارتفاع للشهر الخامس على التوالي بسبب فايروس كورونا والانتشار الواسع الذي اثر على اقتصادات العالم ، وبلغ سعر اونصة الفضة في وقت كتابة المقال 28.32 دولار أمريكي ، وارتفعت الفضة أكثر من 50% منذ شهر ابريل الماضي .

تابع :في هذا الموعد ستهبط اسعار الذهب العالمية

التوقعات القادمة للفضة

كما جاء في تقارير الشركات الكبيرة والبنوك عن حركة الفضة في الاشهر والسنوات القادمة ، بأنها ستواجه مزيداً من الارتفاع وقد يصل اسعارها الى مستويات تاريخية ، بسبب الطلب المتزائد على الفضة كمعدن نفسي وبسبب دخول الفضة في الصناعات الكثيرة والتي يحاجها العالم بأستمرار .

مهم :فرصة استثمارية لشراء الفضة الان

اسباب ارتفاع الفضة

يبنى التجار والمستثمرين ارائهم وتوقعاتهم حول ارتفاع الفضة في الاشهر والسنوات القادمة ، بسبب توقف اقتصادات العالم بسبب فيروس كورونا ، وان الاقتصاد لا بد ان يعود كما كان ، وهناك صناعات كثيرة تحتاج الفضة كمعدن اساسي في صناعاتها وسيزيد الطلب عليها بشكل كبير وترتفع اسعارها ، ولا ننسى بأن الفضة زاد الطلب عليه من المواطنيين كأسثتمار خلال جائحة كورونا .

قناة يوتيوت لاخبار الذهب و الاقتصاد

الاستثمار في مجوهرات الفضة

لا ننصح بشراء المجوهرات المصنوعة من الفضة للاستثمار فيها ، فهي كالذهب لديها مصنوعية سيتم الغاءها او خسارتها عند البيع مرة اخرى ، ومن الطبيعي ان تفقد جزء كبير من قيمتها عند بيعها ، الافضل شراء سبائك او اونصات الفضة بسبب عدم وجود ما يسمى بالمصنعية او اي تكاليف اخرى ، فانت تتجار بالفضة الخالصة .

ملخص ما جاء في الاعلى

ننصح دائما بشراء المعادن النفيسة في اي وقت كان ، بما أن هناك اموال فائضة عن الحاجة ، وبما اننا نتكلم عن الفضة فشراء الفضة هو من احد الفرص الاستثمارية في الوقت القادم بسبب التوقعات القادمة له بالارتفاع ، ويجب شراء السبائك او الاونصات وتخزينها فترة سنة – سنتين لكي تشعر بالارباح .

 

قد يهمك

سعر الذهب يومياً

سعر العملات يومياً

اخبار الذهب يومياً

توقعات الذهب اسبوعياً

 

زر الذهاب إلى الأعلى