مقالات

في هذا الموعد ستهبط اسعار الذهب العالمية

في هذا الموعد ستهبط اسعار الذهب العالمية في بورصة الذهب، هذا ما يسأل عنه الجميع حالياً حول الوقت الذي سوف تتراجع فيه اسعار الذهب خصوصاً في ظل استمرار الارتفاع عالمياً وبشكل عنيف و بعد وصول اونصة الذهب على اعتاب 2000 دولار لاونصة الذهب، فمتى يأتي الوقت الذي نشاهد به اسعار الذهب تتوقف عن الصعود ؟ تعالوا نشوف بالفقرات التالية.

تابع ايضاً : توقعات الذهب عالميا كل اسبوع

الذهب على المدى البعيد

قبل الدخول في تفاصيل موعد هبوط الذهب، نوضح لحضراتكم ان الواضح امامنا الان من المؤشرات و الدلائل كلها تشير الى امكانية استمرار الذهب في الصعود، بل وغالبية البنوك العالمية تشير ان اونصة الذهب ممكن ان ترتفع ويصل سعرها في عام 2021 الى سعر 2500 او 3000 دولار، لكن لماذا نقول في هذا الموعد ستهبط اسعار الذهب العالمية ؟ تعالوا نشوف بالفقرات التالية .

تابع كذلك : اسعار الذهب يوميا

لقاح كورونا و الذهب

 

كما نعلم ان تفشي فايروس كورونا ساعد الذهب على الاستمرار في الصعود نحو الاعلى، لأن المستثمرين ازدادت مخاوفهم بعد ان ضرب كورونا الاقتصاد العالمي، ولكن اذا تم اكتشاف لقاح فعال ومعتمد لفايروس كورونا سوف يؤدي ذلك الى الضغط على الذهب للهبوط بشكل ملموس، و العلماء يتحدثون انهم قد يصلوا الى لقاح في بداية عام 2021 ، وهذا سبب واحد من عدة اسباب قد تدفع الذهب للهبوط.

قد يهمك : اخبار الذهب يوميا

تحسن العلاقات الامريكية الصينية

الحرب التجارية العالمية الصينية الامريكية
الحرب التجارية العالمية الصينية الامريكية

يعتبر التوتر السياسي و التجاري بين الولايات المتحدة و الصين من اكثر القضايا التي ادت الى ارتفاع الذهب عالمياً لان الصراع بين اكبر اقتصادين بالعالم يزيد الطلب على الذهب، لذلك اذا حدث اي تحسن في العلاقات الامريكية الصينية سواء العلاقات السياسية او الاقتصادية فإن ذلك حتماً سوف يؤدي للعكس و يدفع الذهب الى الهبوط، ولكن اي هبوط لن يكون كبير و انما بشكل محدود ومؤقت .

ربما يهمك: مقالات مميزة عن الذهب و الاقتصاد

اسباب اخرى مؤثرة بالذهب

طبعاً الاسباب التي ذكرناها في الاعلى مثل وجود كورونا و التوتر الامريكي الصيني هما من العوامل القوية التي ادت الى ارتفاع الذهب، ولكن يوجد اسباب اخرى ادت الى ارتفاع الذهب و لكن اقل تأثيراً، مثل مخاوف اشتعال الحروب خصوصاً بين الدول الكبيرة او النووية مثل كورويا الشمالية و ايران، لذلك اي اتفاق سلام وبقاء هذه الدول هادئة سيمنع صعود الذهب.

تابع هذا : اسعار الدولار والعملات بالدول العربية

الخلاصة لتوقيت انخفاض الذهب

نحن لا نتحدث عن موعد او تاريخ معين و انما نتحدث عن احداث يجب ان تتحقق حتى ينخفض الذهب و بشكل مؤقت و ليس دائم، فمثلاً اذا انفرجت الاوضاع عالمياً مثل وجود لقاح او علاج لفايروس كورونا و تم تحسن العلاقات الامريكية الصينية في وقت واحد سيقود ذلك بكل تأكيد لهبوط الذهب، فلا توقيت محدد لذلك، قد يكون عان 2021 او 2022 مثلاً لكن اشرنا لكم لهذه الاحداث الواجب حدوثها لانخفاض الذهب.

زر الذهاب إلى الأعلى