غير مصنفمقالات

هل اشتري ذهب اليوم

هل اشتري ذهب اليوم ، سؤال يخطر ببال الكثير منا بعد حركة الذهب الماضية والتي كانت في اتجاه هابط لتجبر سعر الاونصة على الهبوط الى اقل مستويات لها منذ  أشهر تقريباً، وكان الدولار هو سيد الموقف بسبب بعض البيانات الاقتصادية المهمه التي رفعت من قيمته أمام الذهب، ليتراجع الطلب على الذهب من قبل المستثمرين.

نصائح للعروس عند شراء الذهب

هل ينصح بشراء الذهب اليوم

سعر الأونصة الان تقريباً 1787 دولار أمريكي، لو طرحت هذا السؤال عندما كان الذهب عند أسعار 2000 دولار أمريكي لأجبتك بنفس الاجابة، اشتري ذهب، فعملية شراء الذهب تنقسم الى نوعين وهي تجارة سريعة وهو ما يتسخدمها المستثمرين في اسواق الفوركس ، وتجارة طويلة والتي نستخدمها نحن كمواطنيين من شراء ليرات او اونصات.

لماذا ننصح بشراء الذهب

كما اسلفنا في الفقرة السابقة سنحكم على الذهب من زاوية المواطن الذي يريد الحفاظ على أمواله وتحقيق ربح ان شاءالله ، وهنا يجب ان يكون لديك قناعة تامه بالوقت الذي تحتاجه لتحقيق الربح، لان الوقت سيكون طويل نوعاً ما، لا يقل عن سنة، ويجب ان يكون لديك قناعة بأن اسعار الذهب ستنخفض في وقت من الاوقات، فليس معناه انك استثمارك فاشل.

كيف اشتري ذهب بدون مصنعية

ما هي احتمالية ارتفاع الذهب من جديد

سواء كان الوضع الاقتصادي جيد عالمياً او سيء فالذهب هو الامان، لا تفكر بأي استثمار ليس لديك خبره كافيه فيه الا الذهب، فقط اشتري واحفظه، انظر الى اسعار الذهب خلال السنوات الماضية واحكم بنفسك، مثلاً عام 2008 كان سعر الاونصة 700 دولار ، خلال السنوات من 2008-2021 مرت اسعار الذهب في فترات هبوط وصعود، ولكن النتيجة هو ارتفاع الذهب.

اهم الاسباب التي ستدعم الذهب للارتفاع

بجميع الاحوال وجميع النتائج التي ستظهر في الاشهر القادمة والتي تخص فايروس كورونا فهي تدعم الذهب بكل تأكيد، اذا تم السيطرة على المرض فستظهر نتائجه في السنوات القادمة وسنرى مستوى التضخم والبطالة ترتفع الى أعلى مستويات لها، وهذا سيدعم الذهب كملاذ أمن لكثير من المستثمرين، اما في حال لا سمح الله كان هناك موجة ثالثة من الفايروس فمن الطبيعي ان تعود مستويات الطلب على الذهب الى الاعلى ومنها سيرتفع سعر الاونصة.

فرصة استثمارية لشراء الذهب الان

ملخص ما جاء في المقال

نحن كأسرة موقع الاسعار اليوم ننصح بشراء الذهب في جميع الاحوال وبجميع الظروف، ولكن ننصح بشراءه من الاموال الزائدة عن الحاجة، والتي لا تتوقع أن تحتاجها خلال السنوات القادمة حتى لا تضطر لبيع الذهب على اسعار منخفضه وتتكبد الخسارة، لان اسعار الذهب معرضة للصعود والهبوط، نتمنى اننا قمنا بالاجابة على سؤال هل اشتري ذهب اليوم .

زر الذهاب إلى الأعلى