مقالات

نصائح للعروس عند شراء الذهب

نصائح للعروس عند شراء الذهب و المجوهرات، الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج لا يملكون أي خبرة في الذهب و قد يسبب لهم ذلك خسارة خصوصاً أن هذا الذهب يتم حسابه من مهر زواجها في مجتمعنا العربي وشيئ يخصها بشكل خاص، لذلك سوف نقدم لكم بهذا الموضوع نصائح للعروس عند شراء الذهب للإفادة تابعوا القراءة.

لا تشتري الذهب المليئ بالفصوص والكرستال

برنامج حساب مصنعية الذهب

حين شراء الذهب للعروس قد تحوذ على اعجابك بعض القطع الذهبية و المزينة و المزركشة بفصوص غير ذهبية مثل الزجاج و الكرستال و الاحجار الغير ذهبية، وهذه تزيد من وزن القطعة الذهبية و يتم احتسابها عند الشراء انها ذهب وهي ليست ذهب، ولكن حينما تذهبي لبيعها بعد الشراء لن يقوم الصائغ او محلات المجوهرات باحتساب وزنها و سوف يتم خصم وزنها باعتبارها غير ذلك وتسبب لك خسارة.

تعرف على توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

اشتري الذهب بفاتورة رسمية

احتفظ بفواتير الذهب
احتفظ بفواتير الذهب

احرصي عند الذهاب الي محلات الذهب و القيام بشراء الذهب سواء قطع ذهبية ان كان خاتم او سوار او جنزير ذهبي او قلادة و غيره، يجب ان تأخذي من الصائغ فاتورة بقيمة ما قمتي بشراءه، موثق بها التالي :

  • وزن القطع الذهبية التي قمتي بشرائها.
  • عيار هذه القطع الذهبية.
  • السعر لهذه القطع الذهبية.
  • وتاريخ الشراء للأهمية لأنها يختلف من وقت و اخر.
  • وطبعا تكون الفاتورة رسمية عليها شعار و اسم المحل والختم.

هذه الفاتورة سوف تكون حماية لك بحالة كان الذهب مغشوش او بحالة إعادة بيعه سوف يتم بيع هذا الذهب بسهولة باعتباره قانوني و ليس مسروق او مهرب او مغشوش.

اقرأ بالنقر هنا كيفية بيع الذهب بدون فاتورة

إشتري الذهب بنفسك بحضور الأهل

بعض العرسان حينما يتقدم لخطبة فتاة، يقدم لأهل العروس ذهب جاهز لديه مسبقاً يدعي أنه قام بشراءه قبل الخطبه، فلا يجب الثقة بذلك فقد يكون ذهب فالصو، بمعنى ليس ذهب حقيقي، لذلك يجب أن تشتري الذهب بنفسك بحضور الأهل من الوالد او الوالده او الاخ الخ..، أو فحص هذا الذهب في محل المجوهرات التي تثقين به و ليس من المحل الذي يختاره العريس بحالة كان لديه الذهب بشكل مسبق، فإذا كان سليم 100% من حيث الوزن و العيار و أنه ذهب خالص فلا مشكلة بذلك لكن لا بد من وجود فاتورة.

لا وجود لذهب الصيني او الروسي
الفرق بين الذهب الروسي و الاصلي
الفرق بين الذهب الروسي و الاصلي

يدعي بعض العرسان حين الإقدام على الزواج و تقديم المهر الذهب للأهل العروس، أن هذا الذهب روسي أو صيني او برازيلي و غيرها من الأسماء، و في الحقيقه لا يوجد ذهب روسي او صيني أو غيره، فكل هذه الأسماء تجارية و هي مجرد اكسسورات غير ذهبية.

اعرف الفرق بين الذهب الروسي والاصلي بالنقر هنا

شراء عيار 21 او 18 بحد أدنى فقط

لا تقتنعي بشراء ذهب من عيارات قليله مثل عيار 14 او غيره، لأنه يتم احتساب عليك الوزن في المهر و لكن السعر أحرص، فإحرصي أن يكون العيار الذهب هو السائد في بلدك، وفي وطننا العربي العيار السائد هو عيار 21 لزواج و المهور و في بعض الدول الفقيرة عيار 18، لكن يفضل عيار 21 فهو الأكثر رواج و الأنسب لزوج.

تعرف على افضل عيار ذهب للمقبلين على الزواج بالنقر هنا

لا تشتري الذهب عالي المصنعية

هل الجنية الذهب علية مصنعية

المصنعية يقصد بها أجرة الصائغ على الذهب الذي تم تذويبه و اعادة تصنيعه على شكل اساور او جنازير ذهبية او غيرها، وكلما كان هناك شغل كبير في القطعة الذهبية يرتفع سعرها، لكن الصائع حينما يشتري من المواطن هذه القطع الذهبية لا يقوم بحساب هذه المصنعية و يشتري ذهب خام فقط، لذلك للعروس لا تشتري الذهب الذي عليه مصنعية عالية، ركزي في الشراء على الذهب قليل المنصعية مثل الليرات الانجليزية او العثمانية التي تكون في العقود و الأسوار، و ان أمكن الاونصات الذهبية في جنزير والخ.

تعلم كيف اشتري ذهب بدون مصنعية

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى