مقالات

افضل عيار ذهب للمقبلين على الزواج

افضل عيار ذهب للمقبلين على الزواج او العيار الذهب الافضل للمهور وحتى لزينة، هذا ما يسأله الكثير ممن يرغبون بشراء الذهب ليس بعيداً عن الاستثمار و انما لزواج و الزينة او المهور، بالفعل هناك عيار ذهب يتميز على العيارات الاخرى ويعتبر الامثل و افضل عيار ذهب للمقبلين على الزواج ، تعالوا نشوف ما هو هذا العيار ولماذا يعتبر الافضل للمهور في الفقرات التالية بهذا الموضوع .

اقرأ ايضاً ..

تجربتي مع سبائك الذهب

عيار 21 الافضل للمقبلين على الزواج

يعتبر عيار 21 من الذهب هو الافضل على الاطلاق من بين عيارات الذهب الاخرى، وهو الاكثر رواج في كثير من البلدان العربية ويعتمد العيار الاكثر طلباً عليه للشباب الاعزب و المقبل على الزواج و يريد تقديم المهر بالذهب لزوجته، وحتى يعتبر عيار 21 من الذهب هو الأفضل لزينة للعديد من الأسباب، تعالوا نشوف في الفقرات التالية لماذا عير 21 الافضل للمقبلين على الزواج و كذلك لزينة.

اقرأ كذلك ..

من يحدد سعر الذهب لصاغة

عيار 21 يعتبر اكثر قساوة من عيار 24

يعتبر عيار 21 اكثر قساوة مقارنة مع عيار 24 قيراط، ولذلك حينما يتم استخدامه من الزوجة او غيرها بمثابة زينة فإنه قابل لتحمل الاحتكاكات و الصدمات و ليس من السهل انحناءه او كسره بسهولة، ولذلك يعتبر هذا العيار افضل من هذه الناحية للاستخدام مقارنة مع عيار 24، حيث عيار 24 رغم انه اكثر جودة لكن يصلح لتخزين و ليس للاستخدام لانه سهل انحناءه او التوائه .

قد يهمك ..

كيفية بيع الذهب بدون فاتورة

كيف اتاجر بالذهب بمبلغ بسيط

لون عيار 21 اكثر اعتدالاً

كلما كان عيار الذهب كلما كان لون اكثر وضوحاً وغير باهت، بمعنى اصفر غامق او قريب للبرتقالي خصوصاً عيار 24 الاعلى جودة، وحينما يقل العيار بشكل تدريجي يصبح باهت بشكل كبير الى ان يقترب الى اللون الابيض بسبب خلط مواد كيميائية كثيرة عليه، لذلك كلما قلل العيار اقترب لون من الاصفر للابيض، ولكن لو عيار 21 معتدل لا هو باهت و لا قوي جداً .

ربما يهمك ..

توقعات الذهب كل اسبوع عالميا

هل سعر بيع الذهب يختلف عن الشراء

سعر عيار 21 يعتبر معتدل

كما نعلم كلما كان عيار الذهب اعلى كلما كان سعره اغلى، حيث يعتبر عيار 24 مثلا الاغلى على الاطلاق في عيارات الذهب، يليه عيار 22 الدرجة الثانية من حيث الغلاء، فيما يعتبر عيار 21 سعره متوسط مقارنة مع العيارات الاخرى، وفي بعض البلدان خصوصاً الفقيرة يركزون اكثر على عيار 18، ولكن بشكل عام الاكثر رواج هو عيار 21 فهو لا غالي و لا رخيص بل معتدل .

قد يهمك ايضاً ..

قناة يويتوب لذهب و الاقتصاد

متى يرتفع سعر الذهب ومتى ينخفض

عيارات الذهب او القيراط

نضع لكم في الجدول في الاسفل توضيح بين غالبية عيارات الذهب سواء المزايا او السلبيات لكل عيار، و نحن هنا نتحدث بهذه المزايا او السلبيات على اساس انها لزواج و المهور و ليس للاستثمار بشكل عام، لان اذا كان للاستثمار يصبح الأمر مختلف نسبياً.

عيار الذهب الصلابة اللون السعر
عيار 24 مرن جدا وليس صلب اصفر غامق جدا غالي جدا
عيار 22 مرن نسبيا اصفر غامق غالي
عيار 21 متوسط الصلابة اصفر عادي متوسط
عيار 18 صلب اصفر باهت رخيص نسبياً
عيار 14 اكثر صلابة اصفر باهت جدا رخيص
عيار 12 صلب جدا قريب للون الابيض رخيص جدا

هذا يهمك ..

كيف اشتري ذهب بدون مصنعية

تعرف على تجارة الذهب المستعمل

عيار 21 للاستثمار وليس لزواج

هناك من يريد شراء ذهب من عيار 21 بغرض الادخار والاستثمار و ليس لزواج، وهنا يجب ان يشتري ذهب بدون مصنعية مثل الليرات الذهب او الجينهات الذهب التي يكون عيارها 21، اما اذا اشترى ذهب عيار 21 بغرض الاستثمار وكان عليه مصنعية بمعنى ذهب لزينة و المهور على شكل اساور وخواتهم فأنه سوف يخسر عند بيعه ما يعرف بالمصنعية، الصائغ يحسب الذهب الخام فقط بدون مصنعية.

زر الذهاب إلى الأعلى