مقالات

فرصة استثمارية لشراء الذهب الان

فرصة استثمارية لشراء الذهب الان ، هبطت أسعار الذهب خلال الايام الماضية بشكل كبير وواضح أمام الدولار الأمريكي، وقد تكبدت خسائر كبيرة تجاوزت الـ 100$، تأتينا الكثير من الاسئلة هل هذه فرصة للشراء الذهب أم ان هناك هبوط قادم جديد، في هذه المقال سنقوم بالاجابة عليكم بشكل مختصر ان شاءالله.

بعد السقوط العالمي لأونصة الذهب اسفل 1800 هل نشتري الان

اسباب هبوط الذهب

أنخفضت أسعار الذهب خلال الايام القليلة الماضية بعد أعلان الفدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) تثبيت سعر الفائدة على الدولار ، وكان هناك بعض التصريحات الايجابية عن الاقتصاد الأمريكي دعمت الدولار عالمياً ليرتفع مؤشره الى أعلى مستويات خلال الفترة الماضية، ومن هناك تم ضرب الذهب للأسفل.

هل هناك هبوط جديد للذهب

هبوط الذهب
هبوط الذهب

اسعار الذهب الان تتداول عند مستويات 1764 دولار أمريكي للأونصة، وهي اسعار منخفضة مقارنه بالاسعار في بداية الاسبوع الماضي، وما زال الدولار على رأس العملات العالمية، وكل ذالك يؤثر بالذهب بشكل مباشر، من الممكن أن تنخفض أسعار الذهب من جديد ولكن بشكل تدريجي واقل من الانخفاض الماضي، وقد تصل اسعار الاونصة الى 1730 او 1720 .

توقعات الذهب يومياً

هل نشتري الذهب

 بعد سؤال بعض الناس هل هذه فرصة استثمارية لشراء الذهب الان تمت الاجابة نصح بعض خبراء الاقتصاد بأن شراء الذهب جيد من الاسعار الحالية لاغراض الاستثمار وتحقيق الارباح على المده البعيد، وتعتبر الاسعار الحاليه اسعار مغرية للشراء، وسنلاحظ في الايام القليلة القادمة زيادة الطلب على المعدن الاصفر بسبب انخفاض اسعاره وربما ترجع الاسعار الى الاعلى قليلاً.

ملخص ما جاء في الفقرات السابقة

شراء الذهب الان جيد لاهداف الاستثمار وتحقيق الربح، يعني بأن تكون الاهداف بعيدة لسنوات، وليس المضاربه اليومية، ولا خوف من انخفاض الذهب من جديد، فاي انخفاض هو فرصة للشراء ان شاءالله، طبعاً هذه كله نصائح مبنيه على معلومات اقتصادية من الممكن أن تصيب ومن الممكن أن تخيب، والعلم عند الله.

زر الذهاب إلى الأعلى