توقعات الذهب

مستقبل الذهب 2022

مستقبل الذهب 2022 ، المشاكل الاقتصادية والظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم كاملاً بسبب مخلفات جائحة كورونا تعطي الذهب فرصة جديدة للصعود من جديد، وتعطي الذهب نقطة أضافية للمستثمرين والابتعاد عن أي مخاطر اخرى، وفي هذا المقال سنشرح لكم مستقبل الذهب 2022 .

فايروس كورونا ومتحوراتها

شهد العالم في العامين الماضيين حالة جديدة من فايروس كورونا وضرب العالم بشكل قوي، ليجبرهم على اغلاق المطارات والمصانع، وكان الاغلاق بشكل كامل، ليؤثر بشكل مباشر على اقتصاد الدول ورفع مستويات التضخم الى اعلى مستوى لها خلال السنوات الماضية، ليكون الذهب هو الملاذ الأمن للمستثمرين ويرتفع سعره بشكل كبير.

لتعرف على توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

مستويات التضخم

مع ارتفاع مستويات التضخم الى أرقام جديدة، دخلت البنوك المركزية في دوامة عدم القدرة والمرونة في اتخاذ اي اجراءات جديدة لدعم الاقتصاد، واعلنت الكثير من البنوك المركزية وعلى رأسها الفدرالي الأمريكي بأن الوضع ما زال غير معروف، ولا يمكن التنبؤ به في الفترة القريبة الماضية، وهذا الشيء يعطي الذهب مكانه أقوى من ذي قبل.

توقعات الدولار عام 2022

تتحرك اسعار الذهب بشكل عكسي لسعر الدولار الأمريكي، بالرغم من التوقعات التي أعلنها الفدرالي الأمريكي بأن هناك فرصة لزيادة اسعار الفائدة خلال العام القادم 2022 الا ان الوضع ما زال غير مستقر وغير معروف، وهناك الكثير من المخاوف والقلق لدى المستثمرين بسبب عدم القدرة على دراسة الوضع بشكل صحيح.

توقعات محللين الذهب 2022

الوضع السياسي في العالم

من المتوقع أن يكون هناك ضربة عسكرية قوية أمريكية للايران، وان حصل ذالك فسيكون هناك فرصة قوية لارتفاع الذهب الى مستويات جديدة وربما يصل الى ارقام لم نشاهدها من ذي قبل، كما نعرف بأن الذهب يرتفع في الاوقات والازمات السياسية بين الدول، وهنا نقطة مهمه جداً للمستثمرين لمراقبته والدخول في الذهب من جديد.

تعرف على تجارة الذهب المستعمل بالنقر هنا

عيوب السبائك الذهب عند البيع بالنقر هنا

مؤشر الخوف والقلق

ارتفع مؤشر الخوف والقلق العالمي الى اعلى مستويات له، وكان هناك تباطؤ كبير في الاستثمارات العقارية في الفترة الماضية، بسبب فايروس كورونا والاغلاقات التي حصلت، فالمستثمر يفضل البقاء بعيداً عن اي مخاوف والابتعاد عن الاستثمارات عالية المخاطرة والبقاء في الاستثمار الامن مثل الذهب.

هل سينخفض سعر الذهب في 2022

توقعات بانخفاض الذهب 2022

بالرغم من انتظار الكثير من المستثمرين لانتهاء موجة الفايروس وانتعاش الاقتصاد، الا أن العالم ما زال يخرج من موجة ليدخل في موجة أخرى، وهذا الشيء سبب حالة من عدم اليقين أو القدرة على معرفة نقطة النهاية لهذا الفايروس، وأن كان هناك انخفاض لسعر الذهب في الاشهر القريبة، سيكون هذا الانخفاض سريع وقريب من المستويات الحالية.

ما نوع الذهب الي يمكنني شراؤة

جميع انواع الذهب يمكنك شرائه سواء المجوهرات أو الذهب الغير مشغول، مثل الليرات أو الاونصات، ولكن دائما نشجع على شراء الاونصات او الليرات لانها لا تحتوي على اجور مصنعية، وأن وجدت ستكون قليلة جداً، لان اجور المصنعية سيتخسرها في وقت البيع، ولهذا سنتنتظر اكثر حتى لا تتكبد خسارة.

الملخص كاملاً لمستقبل الذهب 2022

في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة وفي ظل حالة عدم اليقين لما سيكون عليه العالم في الفترة القادمة، سيكون الاستثمار في الذهب من أفضل أنواع الاستثمار، ونشجع دائماً على شراء الذهب، ومن الممكن ان نرى صعود قوي للذهب في العام المقبل 2022، وأي انخفاض يحصل في الفترة القادمة ما هو الا فرصة للشراء.

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على العبارات التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك، حيث يتم تحديث اسعار الذهب بشكل اتوماتيكي داخل اقسام الذهب من البورصة العالمية مباشرة حين حدوث ارتفاع او هبوط.

سعر أونصة الذهب اليوم

اخبار و اسعار الذهب يوميا بالنقر هنا

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

 

زر الذهاب إلى الأعلى