توقعات الذهبغير مصنف

هل سينخفض سعر الذهب في 2022

هل سينخفض سعر الذهب في 2022 ، ما احتمالية أن تنخفض اسعار الذهب في العام القادم، وهل سيكون الانخفاض هو السيناريو الاقوى في ظل التغيرات والظروف الاقتصادية والسياسية المتغيرة، ام ان الارتفاع سيكون له رأي أخر، هذا ما سنسرده في هذا المقال.

متى يرتفع سعر الذهب ومتى ينخفض

كما نعرف بأن الذهب يتحرك بناءً على اشياء رئيسية واساسية وأولها وضع الدولار الأمريكي وقوته، ومن ثم الوضع العام في العالم، هل هناك استقرار أم هناك حروب وتوترات، والوضع السياسي بين الدول، هل هناك حرب سياسية، واخيراً مثل ما شهدنا في الاعوام الماضية، الوباء والاغلاقات الاقتصادية.

رأي كبار المضاربين في الذهب

توقعات سعر الذهب 2022

هناك توقعات كبيرة من قبل رجال اعمال وبنوك ومؤسسات كبيرة، بأن يرتفع أسعار الذهب الى مستويات جديدة وربما تكون مستويات لم نشهدها سابقاً، وأن عام 2022 سيكون هو عام الارتفاع للذهب، بسبب الكثير من التغيرات وبسبب الظروف الاقتصادية القوية التي يمر بها العالم، وقد يلامس الذهب مستويات الـ 2000 دولار أو اكثر.

العملة البديلة لمعدن الذهب لإدخار المال

هل سيظل الذهب في الارتفاع

بناءً على المعطيات التي أمامنا سيكون هناك أرتفاع لا محال لسعر الذهب في عام 2022، وأي انخفاض سيكون هو فرصة للشراء، وربما لا نشهد انخفاض كبير على سعر الذهب، فالاجابة على السؤال، نعم سيظل الذهب في الارتفاع وخاصة بعد الربع الاول من العام القادم.

هل تنخفض اسعار الذهب

مع تزايد احتمالية أرتفاع الفائدة على الدولار خلال العام القادم فأن احتمالية انخفاض الذهب واردة، وهذا هو المعيار او الخيار الوحيد أمام الذهب للانخفاض، ولكن لن يكون هناك انخفاض كبير وطويل، وربما يكون الانخفاض الى مستويات 1700 دولار أو ما حولها، لان اسباب الارتفاع أكبر بكثير من هذا السبب، مثل الحرب على ايران، ومثل مستويات التضخم المرتفعه.

لتعرف على توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

مخاوف الحرب على ايران والذهب

من المعروف ان الذهب يرتفع الطلب عليه في أوقات الحروب و حالة عدم الاستقرار العالمي، لذلك الجانب السياسي و الحروب تؤثر بالذهب ايجاباً، وحسب اخر التقديرات و التحليلات ان ضربة عسكرية الى ايران باتت قاب قوسين او ادنى، الكثير من الخبراء يرجحون توجيه ضربة اسرائيلية أو امريكية الى ايران في الربع الأول من 2022 اي في شهر مارس 2022، وهذا لو حدث سوف يؤدي الى قفزه عنيفة لذهب عالمياً.

تعرف أين اشتري ذهب بسعر الجملة بالنقر هنا

تعلم كيف اشتري ذهب بدون مصنعية بالنقر هنا

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على العبارات التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك، حيث يتم تحديث اسعار الذهب بشكل اتوماتيكي داخل اقسام الذهب من البورصة العالمية مباشرة حين حدوث ارتفاع او هبوط.

سعر أونصة الذهب اليوم

اخبار و اسعار الذهب يوميا بالنقر هنا

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى