مقالات

مستقبل الذهب بعد مظاهرات أمريكا

مستقبل الذهب بعد مظاهرات أمريكا ، قبل الحديث والخوض في مستقبل الذهب بعد مظاهرات أمريكا دعونا نأخذ لمحة سريعة عن وضع الذهب الأن عالمياً في أسواق التداول ، كانت قد أنخفضت أونصة الذهب خلال الأيام الماضية من أعلى مستويات لها بسبب بعض البيانات الأمريكي التي جاءت أيجابية من خلال معدلات البطالة .

إقرأ أيضاً :مظاهرات امريكا و مصير الدولار الايام القادمة

سعر الذهب الأن

تتداول أونصة الذهب الأن وقت كتابة المقال عند مستويات 1695 دولار ، وكانت الأونصة قد عوضت قليلاً من الخسارة التي تكبدتها مؤخراً أماما لدولار الأمريكي وخاصة نهاية الأسبوع الماضي ، من الواضح أن الدولار ما زال في مرحلة عدم وضوح وضبابية في الفترة المقبلة لما يمر به من أمور أقتصادية وسياسية مهمه .

من المهم معرفة :الجنية الذهب عيار كام و اسرار تجارته

مظاهرات أمريكا

نود في هذه الفقرة أن نلخص بشكل سريع ما هي المظاهرات التي تغطي أكثر من 30 مدينة أمريكية وما هي أسبابها، كانت قد بدأت هذه المظاهرات قبل أسابيع من مقتل رجل أسود البشرة على يد شرطي أمريكي أبيض البشرة، لاشتباهه بتزوير 20$، ومنا انطلقت هذه المظاهرات لتنديد بالعنصرية، ولم تكن سلمية، فقد تجاوزت مراحل النهب والسرقة.

يهمك كثيراً :هذا افضل وقت لشراء الذهب 2020

 هل سيصعد الذهب

قبل الإجابة على هذا السؤال الذي يشغل بالنا جميعاً، يجب أن نقوم بدراسة الوضع خلال الفترة القادمة، ففي حال امتدت المظهرات والاحتجاجات واستمرت فسيؤثر بشكل مباشر على أسعار الدولار عالمياً وسيكون الذهب على استعداد لمعاودة الصعود مجدداً، لان الذهب هو الملاذ الأمن لكثير من المستثمرين عالمياً ، يلجؤون له بحالات عدم الأستقرار .

 هل سينخفض الذهب

هل سيتخفض الذهب

على عكس الفقرة في الأعلى فأجابه السؤال ستكون بالمختصر أن في حال توقف هذه الاحتجاجات سيؤدي ذالك الى عودة قطاعات كبيرة اقتصاديا، وسيكون له تأثير مباشر على الأسهم الأمريكية والدولار، وكما نعرف العلاقة بين الذهب والدولار عكسية، فعند ارتفاع الدولار سنخفض الذهب ، لان التوقف يعني أرتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

 موقف ترمب من الاحتجاجات

كان قد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بزيادة أعداد الجيش في الشوارع لمكافحة عمليات السرقة والنهب التي تتم الأن، وقال بأن المظاهرات السلمية لا مانع له في الشوارع، وقال أيضاً بأن حق المواطن الذي قتل لن يذهب وهو قد أقسم على حماية المواطنين وقت فوزه بالانتخابات ، ولكن الى الأن لم نرى أي قرارات من شأنها حماية أو منع العنصرية .

تعرف على :ارخص دوله في بيع الذهب

المظاهرات والوضع الأقتصادي الأمريكي

أتت المظاهرات والأحتجاجات في وضع كانت فيه الولايات المتحدة الأمريكي في أمس الحاجة الى الأستقرار الداخل لتجاوز المرحلة الحرجة التي خلقتها جائخة كورونا ، ولكن جاءت هذه المظاهرات لتؤجج وتسبب ظروف أصعب من ذي قبل لمعالجة الأمور ، وخاصة أن الولايات المتحدة في منتصف حرب تجارية مع الصين.

توقعاتنا للذهب 

كنا قد أشرنا في مقالات وتقارير سابقة بأن الذهب سيكون له صعود خلال الفترة القادمة، ولكن بعد أن يأخذ حقه في الهبوط خلال الأسابيع القادمة، وستكون مناطق الشراء جيدة عندما يصل الذهب الى مستويات 1600 دولار للأونصة أو 1500 دولار للأونصة، تعتبر هذه المناطق من أفضل مناطق الشراء.

زر الذهاب إلى الأعلى