مقالات

هذا افضل وقت لشراء الذهب 2020

افضل وقت لشراء الذهب 2020 متى و على اي سعر، هذا ما يسأله الكثير من المهتمين و الراغبين بشراء الذهب سواء المقبلين على الزواج او الذين يريدون ادخار اموالهم بالذهب ولكن ينتظرون الوقت المناسب لشراء الذهب وعدم شراءه من اسعار مرتفعة، في هذه المقالة سوف نخبركم في افضل وقت لشراء الذهب 2020 و افضل سعر لشراءه، تابعوا الفقرات التالية .

شراء الذهب من هذه الاسعار

نعتقد ان افضل سعر يمكن شراء الذهب منه هو حينما تهبط اونصة الذهب في البورصة العالمية بين اسعار 1700 دولار الى 1800 دولار بين هذين الرقمين، حيث حينما ترى السعر بالاسواق العالمية لأونصة الذهب هبط الى هذا الاسعار يمكنك الشراء بثقة بمشيئة الله، فرغم الصعود الكبير لذهب بداية 2020، لكن يمر حالياً بشهر يونيو 2020 بهبوط مؤقت جيد استغلاله لشراء.

تعرف على ارخص دوله في بيع الذهب بالنقر هنا

شراء الذهب حسب السعر العالمي

شكل الأونصة الذهب
شكل الأونصة الذهب

حينما نقول ان افضل وقت لكي تشتري به الذهب في 2020 على اسعار بين 1600 او 1500 دولار لاونصة الذهب، هنا نقصد سعر الأونصة في البورصة العالمية و ليس في بلدك، فقد يكون سعر الاونصة في البورصة عالمياً على 1500 دولار بينما في بلدك 1600 دولار بسبب الضرائب، ولمتابعة سعر اونصة الذهب عالمياً اضغط على العبارة التي باللون الازرق في هذه الفقرة.

تعرف على وزن ليرة الذهب بكل انواعها بالنقر هنا

الذهب بعد كورونا

كورونا و الذهب
كورونا و الذهب

في اول ثلاثة اشهر من العام 2020 ادى ذلك الى ارتفاع الذهب قرب اسعار 1800 دولار لأونصة الذهب في البورصة بسبب توقف الاقتصاد العالمي انذاك وهروب الناس و المستثمرين نحو الذهب كملاذ أمن، ولكن بعد ان انحسر فايروس كورونا في بداية يونيو 2020 فتح الاقتصاد العالمي وعاد التفاؤل للاسواق الذي ادى لتراجع الطلب على الذهب منتصف العام 2020 ولذلك ننتظر شراءه.

متى يرتفع سعر الذهب ومتى ينخفض انقر هنا لتعرف

هبوط الذهب مؤقت

لا شك ان هبوط الذهب مؤقت و لذلك ننصح بشراءه لو وصل لمشارف 1500 دولار للاونصة في البورصة العالمية، فرغم انحسار فايروس كورونا الى خبراء الصحة يحذرون من امكانية عودة الفايروس في نوفمبر 2020 مع بداية فصل الشتاء، ناهيك ان الحرب التجارية بين الولايات المتحدة و الصين قد تعود لتجدد الذي سوف يحفز الذهب للامكانية العودة لصعود بعد كل هبوط.

تعرف على توقعات الذهب كل اسبوع بالنقر هنا

الذهب و الانتخابات الامريكية 2020
الذهب و الانتخابات الامريكية 2020
الذهب و الانتخابات الامريكية 2020

نريد ان ننوه لحضراتكم ان الانتخابات الامريكية 2020 سوف تكون في شهر نوفمبر 11-2020، و طبعاً ترمب الان مهدد بامكانية عدم الفوز بعد ورود 12 تقرير استخباري ان ترمب تجاهل القيام باجراءات صحية لعدم تفشي كورونا في الولايات المتحدة، وبحالة سقوط ترمب ستكون الاسواق العالمية بحالة ترقب وعدم استقرار و لذلك قد يؤدي ذلك الى عودة الطلب على الذهب نهاية 2020 .

اليك ذلك ..

سعر الذهب في بلدك يوميا

الذهب ومظاهرات امريكا

كما نعلم حالياً هناك مظاهرات في امريكا و اعمال حرق و نهب للمتاجر بعد مقتل رجل اسود جورج فلويد على يد شرطي امريكي ابيض خنقاً، وهذه المظاهرات توسعت لتشمل اكثر من 30 مدينة امريكية، حتى الأن اثر هذه المظاهرات محدود على الاقتصاد الامريكي ولكن اذا استمرت لمدة زمنية اطول سيعزز ذلك الطلب على الذهب عالمياً لمخاوف تأثر الاقتصاد الامريكي منها.

قد يهمك ايضاً ..

مظاهرات امريكا و مصير الدولار الايام القادمة

ادخار الذهب بدون مصنعية

ننصح لمن يريدون شراء الذهب بهدف الادخار او حتى الاستثمار ان يتم شراء الذهب الذي بدون مصنعية، مثل اونصات الذهب او السبائك او الليرات الذهب مثل الليرة الانجليزية و العثمانية، حيث ان هذه الانواع من الذهب لا يوجد عليها ما يعرف بسعر المصنعية الذي يأخذه صائغ الذهب على الذهب الذي يتم تذويبة و اعادة تشكيله لزينة مثل ذهب المهور لزواج.

زر الذهاب إلى الأعلى