مقالات

متى تجد سعر الذهب رخيص

متى تجد سعر الذهب رخيص مقارنة بمحلات المجوهرات الأخرى داخل بلدك، بمعنى أن تجد محل مجوهرات او تاجر او شخص ما يبيعك الذهب بسعر أرخص بكثير من السعر السائد بالسوق لماذا؟ طبعا هناك العديد من الأسباب سنذكرها لكم بالتفصيل في الفقرات التالية ضمن الاجابة على سؤال متى تجد سعر الذهب رخيص او ارخص من المحلات الذهب.

اذا كان الذهب مهرب وليس عليه ضرائب

في غالبية الدول العربية يتم فرض ضرائب على الذهب باستثناء القليل جداً من الدول العربية لا تفرض ضرائب، لذلك الذهب حينما يتم تهريبi و لا يتم فرض ضريبة عليه من الجهات الحكومية يكون سعره أقل من الذهب المفروض عليه ضريبة و قانوني، لذلك يكون هذا أحد أسباب التي يكون بسببها الذهب أرخص لدى بعض التجار.

نصائح للعروس عند شراء الذهب

ان يكون مغشوش

السبب الأشهر هو أن يكون الذهب مغشوش بمواد اخرى ليست ذهب بطريقة او بأخرى يصعب كشفها، و لذلك حينما تجد سعر ذهب لدى بعض التجار ارخص بكثير من السعر السائد بالسوق فيجب ان تشك على الفور بهذا الذهب و تقوم بفحصة جيداً في محلات الصاغة.

تعلم كيف اعرف الذهب من النحاس في المنزل

أن يكون الذهب مسروق

قد يكون احدهم قام بعملية سرقة لذهب سواء من متجر ذهب او من مواطن عادي من بيت او اي مكان أخر، وبتالي لا يهم السارق أن يبيع الذهب بسعر رخيص رغم أن هذا الذهب غير مغشوش و سليم 100%، لذلك نركز على موضوع الاحتفاظ بفاتورة الذهب في عمليات البيع و الشراء.

تعرف على توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

أن يكون العيار ليس صحيح

قد يعرض عليك سواء تاجر الذهب الصائغ او غيره قطع ذهبية على اساس انها من عيار 21 او مثلا من عيار 24 وهي في الحقيقة ليست كذلك، فمثلاً اذا كانت قلادة ذهبية على أساس انها من عيار 21 معروضه للبيع، فقط تكون من عيار 18 او من عيار 14، لذلك يجب التأكد من أن العيار صحيح عبر فحصة في أكثر من محل ذهب.

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب فيديو

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى