مقالات

ماذا يمكن أن نستخرج من برميل النفط الواحد

ماذا يمكن أن نستخرج من برميل النفط الواحد ، تعتبر مادة النفط هي المادة الأهم عالمياً ، لأن أغلب المصانع التشغيلية والمصانع العاملة لأنتاج الطاقة مثل الكهرباء تعتمد كلياً على برميل النفط ، فبرميل النفط من أهم الأمور التي من الممكن أن تقيس فيها حركة الاقتصاد وقوته .

موضوع يهمك :أسعار النفط تهبط لأدنى مستوياتها منذ عام 2002 على الرغم من الاتفاق التاريخي لخفض الانتاج

كم وزن برميل النفط

كم وزن برميل النفط

أولاً وقبل أن نعرف ماذا يمكن أن نستخرج من برميل النفط الواحد ، يجب معرفة ما هو وزن برميل النفط لأن هذه المعلومات ذات أهمية لما سنتطرق له خلال الفقرات القادمة ، أن برميل النفط يحتوي على 42 قالون ، ويحتوي الجالون علي  3.785 لتر،  وبالتالى فإن برميل النفط يحتوى علي  159 لترا من خام النفط .

ماذا يستفاد من النفط

نأتي هنا لنذكر لكم بشكل عام ما هي الأمور التي من الممكن أن نستفيدها من برميل النفط الواحد ، حيث أن النفط لا يدخل فقط في الأمور المتعارف عليها مثل السولار والبنزين والديزل ، فهو يدخل في أمور غذائية وطبية ومستحضرات التجميل التي غزت العالم .

تابع أيضاً :الذهب والنفط من أكثر السلع انتشاراً وتداولاً

 أهمية البترول في حياتنا اليومية

أهمية البترول في حياتنا اليومية

سنذكر في هذه الفقرة وبشكل مختصر ما هي الأمور التي ينمكن أن نستخرجها من برميل النفط الواحد والتي تدخل في حياتنا اليومية بشكل أساسي ، وبعض الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها ، غير الأمور المعروفة مثل مصادر الطاقة .

في ما يلي جميع ما يتم استخراجه من برميل النفط :

الديزل والبنزين : يتم استخراج من برميل النفط الواحد ما يعادل 56 الى 66 لتر بانزين وديزل وهو الأمر الأساسي الذي يحتويه برميل النفط .

البيتومين : يحتوي برميل النفط على 11% أو أكثر قليلاً على مادة البيتومين وهي المادة التي تدخل في الأسفلت الذي يستخدم في تغطية الشوارع وفي بعض الأباني والمشاريع الكبيرة .

مادة النفثا : ويتم أستخراج ما يعادل الـ 10% من مادة النفثا عن طريق التقطير ، وهي مادة صافية بشكل كبير وهي من أنواع البنزين وتستخدم كمذيب صناعي .

زيت الوقود : ويتم استخراج تقريباً 3% من برميل النفط لزيت الوقود وهو ما يتسخدمة العالم في عمليات الوقود وتوليدها مثل السفن وغيرها من الألأت .

وهناك الكثير من الأمور التي يتم استخراجها على سبيل الذكر ، الكيروسين ومواد التشحيم .. ألخ .

يمكنك متابعة أسعار الذهب يومياً : اسعار الذهب

ونود أن نوضح ما أهمية النفط في الحياة وأنه هو المقياس الحقيقي للأقتصاد ، فأن أسعار النفط أنخفضت بشكل تاريخي الى أدنى مستويات لها تاريخياً بسبب توقف الدول كاملة وشلل في الحركة الأقتصادية بسبب فايروس كورونا المستجد ، فتوقف المصانع والمعامل عن العمل يعني طلب أقل على النفط وهذت يعني تراجع في أسعاره بشكل قوي .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى