أسعار العملات في مصر

توقعات سعر الدولار 2021 في مصر

توقعات سعر الدولار 2021 في مصر، بدء الجنيه المصري بالتحسن منذ بداية عام 2017 أمام الدولار الأمريكي بعد أن وصل الى أعلى مستويات له تاريخياً، حيث وصل الى 19.85 وبعدها بدء بالتحسن وتعويض بعض الخسائر التي تكبدها، الان يتداول الدولار مقابل الجنيه المصري عند 15.46، يسأل البعض ما هي التوقعات القادمة للجنيه المصري وخاصة في عام 2021.

تابع : سعر الدولار في مصر

 استقرار الجنيه المصري

قبل الحديث عن توقعات سعر الدولار 2021 في مصر لاحظنا في عام 2020 ونحن في الأيام القليلة على نهايتها بأن الجنيه المصري كان يتداول ضمن نطاق سعري بسيط أو عند أسعار قريبة من بعضها البعض، سنرفق لكم مخطط سعري لحركة الدولار أمام الجنيه المصري خلال عام 2020 ونلاحظ الحركة الضيقة التي مر بها.

استقرار الجنيه المصري
استقرار الجنيه المصري

قد يهمك : أسعار الذهب في مصر

أداء الجنيه المصري خلال السنوات الماضية

قبل فترة نشر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري وكان قد سلط الضوء على الجنيه المصري وحركته خلال الفترة الماضية، وكان قد صنف الجنيه المصري من أفضل العملات الأجنبية للأسواء الناشئة من حيث الأداء.

 توقعات مجلس الوزراء المصري

افاد مجلس الوزراء المصري بالإشارة الى صحيفة إيكونوميست بأن الجنيه المصري من الممكن أن يتحسن خلال السنوات المقبلة مقارنة بالسنوات ما قبل كورونا، حيث قال بأن الجنيه المصري قد يتحسن بنسبة 4.5% عام 2021 وأكثر من ذلك خلال الأعوام المقبلة.

توقعات سعر الدولار 2021

تأثير الاحتياطي الأجنبية على الجنيه المصري

إن تماسك الاحتياطي الأجنبي في البنوك المصرية له تأثير مباشر على أسعار صرف الجنيه المصري، فزيادة أو استقرار المخزون ووجود الدولار بشكل خاص سيلبي طلبات المصريين من العملات الأجنبية، وكما نعرف في حال كان المعروض أكثر من المطلوب تتراجع الأسعار على عكس إذا كان المطلوب اعلى من المعروض.

تأثير السياحة على الجنيه المصري

تتوقع وزارة السياحة المصرية بأن تتحسن المستويات خلال الأعوام المقبلة مقارنة بما قبل كورونا، رغم أن مصر ما زالت ضمن الدولة الغير أمنه، وفي حال تحسنت السياحة الخارجية ستتحسن أسعار صرف الجنيه المصري لأسباب دخول العملة الأجنبية الصعبة وانتعاش القطاع السياحي.

تأثير قناة السويس على الجنيه المصري

ارتفاع إيرادات قناة السويس كان له تأثير جيد على استقرار وتحسن الجنيه المصري بشكل مباشر، لان بذألك رفع المخزون والاحتياطي المصري من العملات الأجنبية، والاستمرار في دخول العملة الأجنبية من عائدة القناة فسيكون الجنيه السوداني بأمن أمام الدولار الأمريكي.

لماذا يعد الذهب من أفضل الاستثمارات في العالم؟

هل أسعار الصرف مبالغ فيها؟

هذه النقطة مهمه جداً وقد تنفي كل التوقعات الماضية لتحسن الجنيه المصري، بالنظر الى بعض المؤشرات الاقتصادية الماضية قال بعض الخبراء بأن الجنيه المصري يحتاج الى أن يتراجع أمام الدولار الى ما يقارب 18 جنيه، حتى لا تضطر إلى تحاشي إجراء تعديلات أضخم.

ملخص توقعات الجنيه المصري 2021

هناك بيانات جيدة بأن يبقى الجنيه المصري في وضع جيد أمام الدولار الأمريكي خلال عام 2021، ويأتي ذلك بسبب التوقعات القادمة لتنشيط السياحة وارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي في مصر كما اسلفنا الحديث عنها، رغم ذلك جاءت بعض التوقعات بأن أسعار الصرف للجنيه المصري مبالغ فيها ومن المحتمل أن تتراجع الى مستوياتها الطبيعة كما يرى بعض الخبراء.

ولذلك قد يهبط الدولار امام الجنيه المصري في 2021 الى سعر 15.50 جنيه و ربما ادنى من ذلك اذا لم تعكر اي مستجدات أداء الاقتصاد المصري.

اما اذا حدثت مستجدات سلبية أثرت بشكل سلبي على الاقصاد المصري، سيدفع ذلك الدولار لصعود امام الجنيه المصري نحو سعر 16 جنيه مصري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى