مقالات

توقعات سعر الدولار 2021

توقعات سعر الدولار 2021 العام الجديد هل سوف يكون هناك هبوط لسعر الدولار عالمياً ام سيكون ارتفاع؟ وماذا تتوقع اكبر البنوك العالمية لمستقبل الدولار في عام 2021؟ هذا ما سوف نتحدث عن في الفقرات التالية بشرح مفصل عن توقعات سعر الدولار 2021 عالمياً طبعاً، يعني التوقع سيكون لدولار عالمياً بشكل عام وليس امام عملة عربية معينة، تابع القراءة بالاسفل.

تابع توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

توقعات مصرف سيتي بنك لدولار 2021

توقع البنك العالمي المعروف (سيتي بنك) أن يشهد سعر الدولار الامريكي عالمياً خلال العام الحالي 2021 تراجع في أسعار بنسبة تصل الى 20% حسب البنك، وبلغة الأرقام ان مبلغ ورقة 100 دولار أمريكي سوف تخسر 20 دولار امريكي حسب هذا المصرف العالمي، وذلك للأسباب اقتصادية للولايات المتحدة داخلياً و كذلك خارجياً.

سعر اونصة الذهب مبار 24 ساعة من البورصة بالنقر هنا

توقعات بنك مورغان ستانلي لدولار 2021

اما البنك العالمي المشهور (مورغان ستانلي) توقع أن تتراجع العملة العالمية الدولار الأمريكي خلال العام 2021 بنسبة تبلغ 4%، حيث لم يتوقع البنك تراجع الدولار بشكل كبير في 2021 و لكنه اتفق أن الدولار سوف يشهد تراجع و ليس إرتفاع في العام 2021، خصوصاً في الثلاثة أشهر الأولى من العام الجديد متوقع به هبوط لدولار ثم عودة الى التماسك عالمياً.

تعرف بالنقر هنا ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار

أسباب توقعات الدولار في 2021 عالمياً

عجز الميزان التجاري : أصبحت الولايات المتحدة تستهلك أكثر مما تنتج، وهذا احدث عجز فيما يعرف بالميزان التجاري الأمريكي، بمعنى أصبحت الوردات اكثر من الصادرات، المجتمع الأمريكي اصبح يستورد أكثر مما يصنع و يصدر، لذلك هذا أضعف الدولار و أدى الى تراجعه عالمياً، وهذا ما يجعل الخبراء أن يتوقعوا ضعف لدولار خلال العام 2021.

الصراع التجاري مع الصين : رغم ان الحرب التجارية بين الصين و الولايات المتحدة حالياً في حالة هدوء لكن هذا الملف في مرحلة مد وجزر، و الصين تعتبر من أكبر دول العالم التي لديها مخزون من الدولار، حيث بدأت تفكر الصين بالتخلي عن الدولار لو بشكل جزئي في ظل هذا الصراع التجاري، أو استخدام ذلك كورقة ضغط على الولايات المتحدة الذي يهدد الدولار.

استخدام اداة تحويل العملات بالنقر هنا

الاحتياطي النقدي العالمي من الدولار

اكثر من ثلثي دول العالم تستخدم الدولار كعملة صعبة في الإحتياطي النقدي لها، و كذلك الحال بالنسبة للبنوك العالمية التي تعتبر الدولار عملة رئيسية لها، حيث نسبة استخدام الدولار في العالم كعملة رئيسية 61%، و لكن أخر التقارير تتحدث أن هذه النسبة تراجعت الى 60%، الذي يهدد الدولار بحال تخلي مزيد من الدول في التخلي عنه في احتياطاتها النقدية في العام 2021.

تابع قناة فيديو  يوتيوب متخصصة بالذهب و الاقتصاد

منافسة العملات العالمية لدولار

كان الدولار خلال السنوات الطويلة الماضية يتربع على عرش العملات العالمية، و لكن الأن ظهر اليورو وهو عملة صعبه و لها احترامها نظراً لثقل الاقتصاديات التي تقف خلفه مثل المانيا و فرنسا ودول الاتحاد الاوروبي الأخرى، كذلك بداية صعود اليوان الصيني او الرنمينبي، وهو العملة الصينية و التي تهدد الدولار في ظل توقعات تجاوز الاقتصاد الصيني للاقتصاد الامريكي.

اقرأ ايضاً توقعات محللين الذهب 2021 بالنقر هنا

الفائدة الامريكية لدولار 2021

كما نعلم أنه في حالة رفع سعر الفائدة الأمريكية يؤدي ذلك الى ارتفاع الدولار الامريكي، و العكس صحيح بحالة خفض سعر الفائدة الأمريكية يؤدي ذلك الى إنخفاض الدولار، و حسب التوقعات أن سعر

الدولار أم الذهب في 2021

في ظل خبرتنا المتواضعة في الاقتصاد العالمي، ننصح من يملك المال و يحتار بالإدخار بين الذهب و الدولار، بالتأكيد يجب أن يتجة الى الذهب، غالبية التوقعات العالمية تشير أن الذهب في عام 2021 او حتى العام 2020 سوف يكون باتجاه صاعد. و الحديث أن سعر اونصة الذهب قد يصل 3 الاف دولار خلال السنوات القريبة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى