مقالات

الفرق بين الذهب الزينة والسبائك

الفرق بين الذهب الزينة والسبائك سواء من حيث الاستثمار او الإدخار او عند البيع و الشراء، ومن الأفضل لك سواء كنت تريد الاستثمار او الزواج او أي امور اخرى من الغرض من شراء هذا الذهب، هذا ما سوف نشرحه لكم في الفرق بين الذهب الزينة والسبائك الذهبية تابع القراءة لتفاصيل أكثر.

الفرق بالاستثمار في سبائك الذهب والزينة

اذا كان الغرض من الذهب هو الإستثمار بمعنى شراءه بغرض اعادة البيع و تحقيق الربح السريع بعد شهر او اثنين او ثلاثة او اكثر، فإن الأفضل هو شراء السبائك الذهب وليس الذهب الزينة لماذا؟ لأن السبائك لا يوجد عليها أجرة مصنعية او اجرة قليلة جداً، وبتالي حين البيع لن تخسر هذه المصنعية، بينما الذهب الزينة عليه أجرة او تكلفة مصنعية عالية و يتم خسارتها عن البيع، لذلك من حيث الاستثمار تكون الأفضلية لسبائك و ليس الذهب الزينة.

تعرف على يخسر الذهب حين التبديل على ذهب

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

الفرق بإدخار ذهب الزينة او السبائك

الإدخار بمعنى شراء الذهب بغرض حفظ المال لفترة طويلة من الزمن قد تمتد لسنوات للمال الفائض عن حاجتك، النوعين يعتبران جيدان للإدخار، فالذهب المخصص لزينة او الزواج او السبائك حينما يرتفع سعر الذهب مع الوقت يرتفعان بنفس القيمة او القدر، لكن حين البيع تكون خسارة مصنعية ذهب الزينة أكبر من السبائك الذهب.

تعرف على تجربتي مع سبائك الذهب

تعرف على عيوب السبائك الذهب عند البيع

اليك أفضل أنواع الذهب من حيث البلد بالنقر هنا

السبائك لها رواج وقبول عالمي مقارنة بذهب الزينة

سواء من حيث البيع او الشراء تتفوق السبائك الذهب بأنها لها قبول عالمي و يمكن بسهولة بيعها في أي مكان بالعالم، وحتى التداول في البورصة العالمية يكون بالسبائك أو اونصة الذهب، بينما الذهب الزينة اصناف كثيره وهناك منه ما هو محلي ليس له انتشار او قبول الى في البلد الذي تم تصنيعه به سواء من الماركات او الدمغات، لكن بالنهاية حتى ذهب الزينة يمكن بيع بأي مكان بالعالم، لكن الأفضيلة لسبائك.

توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

أخبار و اسعار الذهب يوميا بالنقر هنا

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى