مقالات

هل يخسر الذهب حين التبديل على ذهب

هل يخسر الذهب حين التبديل على ذهب حتى لو كان بنفس الوزن و العيار؟ هذه الأسئلة تأتي إلينا باستمرار خصوصاً لمن يملكون الذهب المستعمل او حتى سبائك الذهب و يريدون التبديل على قطع ذهبية اخرى سواء لزينة او حتى الإستثمار، اليكم الاجابة في الفقرات التالية بالتفصيل تحت عنوان هل يسخر الذهب حين التبديل على ذهب اخر.

عمولة محلات الذهب حين التبدل

نعم يكون هناك خسارة حين التبديل تبديل قطعة ذهبية اخرى الى قطعة ذهبية حتى لو كانت بنفس العيار و الوزن، وذلك لعدة أسباب وهي :

اولاً: هناك عمولة لمحلات الصاغة او الذهب، وبتالي حين التبديل يحسب تاجر الذهب سعر القطعة الذهب من المواطن بسعر الشراء وهو أقل من السعر الذي يقوم ببيعه لك، وبتالي يحسب لك حين يعطيك القطعة الذهب بسعر البيع مضاف عليه عمولته، لذلك يكون هناك خسارة او فارق من المواطن لصالح محل الذهب.

ثانياً: الذهب المراد تبديله لدى المواطن يعتبر مستعمل، بينما القطعة الذهب لدى الصائغ تكون جديدة حتى لو كانت نفس العيار و الوزن.

ثالثاً: قد يكون سعر المصنعية مختلف بين قطعة ذهبية و أخرى و بتالي سوف تدفع هذا الفرق حين التبديل حتى لو نفس الوزن او العيار كما اشرنا.

لا نعرف بالجانب الديني ولسنا رجال دين، لكن هناك رأي لشرع و الدين عند تبديل الذهب بالذهب يجب الإطلاع عليه وسؤال أهل العلم ابراءاً لذمة امام الله.

تعرف بالنقر هنا هل سعر بيع الذهب يختلف عن الشراء

معلومات عن تجارة الذهب المستعمل بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى