مقالات

الحرب التجارية بين الصين وأمريكا الى اين

 

الحرب التجارية بين الصين وأمريكا الى اين

لا زالت الحرب التجارية بين الصين وأمريكا محتدمة دون بصيص أمل بانتهائها او تراجعها حتى الان، بل المؤشرات تقول ان هذه الحرب سوف تزداد ضراوة و حدة بين الولايات المتحدة الصين بعد توعد الرئيس الامريكي ترمب بفرض مزيد من الرسوم الجمركية الجديدة على الصين بقيمة 200 مليار دولار امريكي خلال الايام القليلة المقبلة في الشهر الحالي سبتمبر 2018، فـ إلى اين سوف تتجه هذه الحرب التجارية بين وأمريكا ؟ تعالوا نشوف ..

من سينتصر الصين ام امريكا

الصادرات الصينية الى الولايات المتحدة 505 مليار دولار
الصادرات الامريكية الى الصين 130 مليار دولار

حقيقة ان الوضع معقد حينما نتحدث سوف ينتصر بالحرب التجارية الصين ام امريكا، لكن لو عدنا الى لغة الارقام سنجد ان صادرات الصين الى امريكا تبلغ 505 مليار دولار، بينما صادرات الولايات المتحدة الى الصين تبلغ 130 مليار دولار فقط، وهذه المبالغ التي يمكن ان يخسرها كل طرف بحال توقف التبادل التجاري بين البلدين، بتالي حينما تخسر الصين صادرات بقمية 505 مليار الى امريكا سوف تكون هي الخسارة و لكن هذا ليس نهائي لماذا ؟ تعالوا نشوف ..

السندات الامريكية سلاح صيني

ان اكبر دولة بالعالم تقوم الولايات المتحدة بالاستدانة منها هي الصين عبر السندات الامريكية، حيث على الولايات المتحدة ديون لصالح الصين بقيمة 1200 مليار دولار تقريباً، و بتالي اذا قررت الصين بيع هذه السندات سوف يهوي الدولار للاسفل وبهكذا يمكن لصين الاطاحة الدولار، لذلك معركة الحرب التجارية بين البلدين لا يمكن حسمها بسهوله لأي طرف، ولمن لا يفهم موضوع السندات اضغط على الجملة الرزقاء، هل تستطيع الصين اعدام الدولار الامريكي .

هل تتضرر السعودية من الحرب التجارية العالمية

بحالة اشتداد الحرب التجارية العالمية خصوصاً بين الصين و الولايات المتحدة بالتأكيد سوف تتضرر السعودية اقتصادية للاسف، وذلك لسببين رئيسيان الاول انه اشتداد الحرب التجارية يؤدي لزيادة الطلب على الدولار، و بحالة ارتفاع الدولار يؤدي ذلك الى انخفاض سعر النفط مباشرة لان العلاقة عكسية بين الدولار و النفط، ثانيا الحرب التجارية سوف تؤدي الى ركود بالتجارية العالمية و بتالي انخفاض الطلب على النفط و هبوط سعره و هذا سوف يقلل من ايرادات النفط لسعودية .

تابعونا

حمل تطبيق موقع الاسعار اليوم لاجهزة اندرويد منذ هذا الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=com.appstrand.pricetoday
بامكانكم متابعة اسعار الذهب في السعودية يومياً من هذا الرابط https://www.price-today.com/gold-price-saudi-arabia/
اقرأ ايضاً : لماذا اعلن ترمب الحرب التجارية العالمية .

زر الذهاب إلى الأعلى