مقالات

أفضل استثمار في زمن كورونا

أفضل استثمار في زمن كورونا ، يقول المثل العربي من رحم المعاناة يولد الأمل، ومن قلب المأساة يولد الإبداع، صدق المثل لأننا بعد كل معاناة وكل مأساة نعرف ما نحتاج اليه، وما هي الأمور التي تنقصنا، وقد عشنا وما زلنا نعيش معاناة وأزمة قوية أجبرتنا على ملاحظة أفضل الاستثمارات التي من الممكن ان تحقق لك دخل او تستطيع الاستمرار فيها رغم الظروف السيئة التي قد تمر.

خيارات الاستثمار

خيارات الاستثمار
خيارات الاستثمار

هناك نوعين من الاستثمار يمكن التفكير بهما في ظل الأوضاع التي نعيشها وستكون نسبة أرباحهما أكبر من أي استثمار اخر، النوع الأول استثمار حالي أو أني، واستثمار مستقبلي، ومن خلال الفقرات الاتية سنتعرف على تفاصيل هذه الاستثمارات بشكل مفصل ليكون لديك اطلاع كامل عن الموضوع و التعرف على أفضل استثمار في زمن كورونا .

تابع:توقعات البنوك لسعر الذهب عام 2021

استثمار في المواد الغذائية

المواد الغذائية والتموينية من أفضل الاستثمارات التي من الممكن أن يقوم بها شخص، زيادة على أن الطلب عليها مستمر بسبب الاحتياجات اليومية، الا انها تزيد بشكل كبير جداً بأي أزمة تمر في المستقبل، وكما لاحظنا وما زلنا نعيش قوة الطلب على هذه السلع في المؤسسات والمحلات، هذا الاستثمار نسبة نجاحه كبيرة جداً مقارنة بأي استثمار اخر وهو من الاستمارات الأنية.

تابع ايضاً :كيف تعرف الذهب الحقيقي بالنار

الاستثمار في التجارة الالكترونية

خلال أزمة كورونا ارتفعت مبيعات امازون بشكل غير مسبوق وحقق صاحبه أرباح طائلة، من هنا نؤكد بأن العالم يتجه الى الشراء عبر الانترنت، ولا داعي لكثير من السلع ان يخرج من بيته لشرائها، نرى بأن تستثمر بهذا المجال سيكون جيد على المدى القريب، وهو من الاستثمارات التي أثبتت قوتها سواء قبل الازمة او بعدها، ويعتبر من الاستثمارات الأنية.

تابع :هل استثمار الذهب أفضل من العقار

الاستثمار في الذهب

الطلب على المعادن النفيسة زاد بشكل كبير وارتفعت أسعاره الى مستويات قياسية، وكما لاحظنا في الفترة الأخيرة صعود الذهب الى أعلى مستوى له، والكل يعرف بأن الذهب هو الملاذ الامن في جميع الأوقات والازمان، نرى بأن تشتري ذهب للاستثمار على المدى البعيد جيد جداً، وهو من الاستثمارات المربحة في الوضع الطبيعي ويزيد ربحه في الازمات، ويعتبر الاستثمار في الذهب من الاستثمارات المستقبلية.

قد يهمك:افضل عيار ذهب للمقبلين على الزواج

الاستثمار في العقار

ان الملاذات الأمنية كثيرة أو غير محصورة بسلعه او خدمة معينة، ليكون العقار هو الأخير من الملاذات الأمنة على المدى البعيد ولكن سيكون اقل من الذهب، لأنه معرض لفقدان قيمته في حالات الحرب والدمار لا سمح الله، ولكن في الدول المستقرة هو ملاذ أمن ومربح، والاستثمار فيه الان بالأسعار الحالية ممتاز، حيث بعد مرور الازمة سيكون هناك ارتفاع قوي بالأسعار، ويعتبر الاستثمار في الذهب من الاستثمارات المستقبلية.

الاستثمار في شركات الادوية

الادوية والعقاقير لها دور كبير في الحياة، والطلب عليها لا يتوقف ابداً، نرى أن تضع اموالك في شركات أدوية أو خدمات الطبية من خلال شراء أسهم بها ممتاز، مثل هذه الشركات تنمو في الوضع الطبيعي ويزيد نموها في الازمات، لا غنى عن الادوية والخدمات الطبية في أي حال من الأحوال، ويعتبر هذا الاستثمار من الاستثمارات المستقبلية.

الاستثمار في شركات التوصيل او الديلفيري

قد يكون هذا الاستثمار مكمل لبعض الاستثمارات التي تكلمنا عنها في الأعلى، وأعتقد أغلب المشاريع والمؤسسات وكثير من الشركات الان تعتمد بتجارتها على خدمة التوصيل للبيوت، ويعتبر الطلب عليه متزايد في الوضع الطبيعي ويزيد في الازمات وترتفع قيمته وحاجته، نرى بأن تضع اموالك بشركات تقدم هذه الخدمات سيكون مكان جيد لتحقيق ربح مرضي لك، ويعتبر هذا الاستثمار هو أني.

قد تحتاجه :كيفية بيع الذهب بدون فاتورة

نصيحة الخبراء للاستثمار بشكل عام

هناك مثل اقتصادي معروف، وهو لا تضع كل البيض في سلة واحدة، حتى ان سقطت السلة لا تفقد كل البيض، وهنا ينطبق اقتصادياً على سلة الاستثمار، لا تضع كل أموال في سلة واحدة، بل جزئها لأكثر من استثمار، في حال سقوط استثمار وتحقيق خسارة يكون لديك استثمار اخر يعوض تلك الخسارة، تستطيع بذألك أن تحصل على أمان لعدم فقدان اموالك بشكل سريع او مفاجأ.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى