مقالات

هل استثمار الذهب أفضل من العقار

هل استثمار الذهب أفضل من العقار ، يسأل البعض عن أفضل أستثمار في الوقت الحالي وما هو الملاذ الأمن الذي من الممكن أن يضع الشخص أمواله فيه بدون أي مخاطر عالية ، كما نعلم بأن الأقتصاد العالمي يتراجع بشكل كبير وتوقعات قوية للأنكماش ، وهذا يخلق نوع من الخوف لدى المستثمرين والمواطنيين وهو ما يجبرهم للبحث عن مكان لحفظ أموالهم فيه .

قد يهمك:كيفية بيع الذهب بدون فاتورة

الأولوية لذهب حاليا وليس للعقار

في ظل ما يمر به العالم حالياً من ازمات كبيرة اقتصادية و صحية كالأوبئة مثل كورونا و حتى الأزمات السياسية، من الواضح ان الأولوية تعتبر نحو الذهب نسيياً اكثر منها للعقار، حيث انه العقار متوقع ايضاً ان يناله جزء من الضرر من المشاكل الاقتصادية و العالمية رغم انه احد اهم و أأمن الاستثمارات، ولكن كمقارنة تميل الكفة الى الذهب حالياً سواء للادخار المال او الاستثمار.

اقرا ايضاً :هل سعر بيع الذهب يختلف عن الشراء

الفرق بين الاستثمار في الذهب والعقار

عقار ام ذهب

هناك فروقات كثيرة بين الاستثمار في الذهب والعقار ، فمثلاً الذهب لا يحتاج الى خبرة كبيرة في شرائه يكفيك نصيحة من محلل أو من قريب او من صاحب محل ، هناك أساسيات بسيطة لتجارة الذهب ، ولكن العقار يحتاج الى خبرة كبيرة ، من حيث أختيار الموقع والتوقعات القادمة لهذا الموقع ، هل سيكون هناك أرتفاع في الاسعار بسبب تطور المنطقة أو لا .

قناة متخصصة للذهب تابعها : الشارع الاقتصادي

الاستثمار في الذهب

يعد الاستثمار في الذهب من أفضل و أأمن أنواع الاستثمارات الموجودة في السوق ، حيث يسمى الذهب هو الملاذ الأمن ، ويلجأ له المستثمرون في حالات الارباك الاقتصادي والأمور الاقتصادية الغير طبيعية التي تحدث في العالم ، والاستثمار في الذهب كما أسفلنا الحديث لا يحتاج الى خبرة كبيرة ، يكفيك متابعة الاخبار أو تصريحات مسؤول أقتصادي عنه .

مهم لك :تعرف على تجارة الذهب المستعمل

مستقبل الذهب

لا خوف على مستقبل الذهب ، فهو في ارتفاع متواصل ولكن يحتاج الى وقت طويل وصبر لتحقيق أرباح منه ، فلا يمكنك أن تشتري الدولار خلال شهر واحد وتريد بيعه لتحقيق ربح ، فحركة الذهب بشكل عام بطيئة وتحتاج الى سنوات ، وتقدر من 2 – 3 سنوات لتشعر بتغيير الاسعار الى الافضل ، او صعود سعر الذهب عن ما قمت بشراءه .

الاستثمار في العقار

كذلك الاستثمار في العقار ، هو من أفضل الاستثمارات الموجودة أيضاً في السوق ولكن يحتاج للأستثمار فيه خبرة كبيرة ومعرفة واسعة ، فيجب أن تكون على دراية كاملة بمكان العقار الذي قمت بشراءه وما هي مستقبل هذه المنطقة ، هنا يجب اللجوء الى خبير أو مختص في العقار لنصيحتك عن أفضل المناطق التي من الممكن ان تستثمر بها .

تابع ايضاً :كيف اتاجر بالذهب بمبلغ بسيط

مستقبل العقار

لا شك بأن العقار من الاستثمارات المربحة سواء على المدى القريب أو البعيد ، ولكن مستقبل العقار يجب تحديده لأكثر من أتجاه ، لان العقار من الممكن أن يفقد قيمته بسهوله في بعض الحالات ، مثل حالات عدم استقرار البلاد ، او في حالات التخلي عن مناطق كانت او نقلها الى مكان أخر ، ليبقى العقار الذي قمت بشراءه في مكان نائي وغير مفيد .

حجم المبلغ للاستثمار في العقار او الذهب

سواء الاستثمار في الذهب أو العقار يحتاج الى مبلغ من المال كبير ، ولكن يبقى العقار بحاجه الى مبلغ أكبر من الذهب ، لان العقارات يبقى قيمتها مرتفع جداً ، اما الذهب يمكنك الاستثمار بمبلغ بسيط ولكن لن يكون هناك مردود كافي أو مرضي على مدار السنين ، فيحتاج الى مبلغ كبير لتشعر بالارباح وأن الاستثمار ذو فائدة .

ملخص ما جاء في الاعلى

تكلمنا عن أكثر من جانب للأستثمار في الذهب او العقار ، ولكن يبقى السؤال صريح ومباشر ، هل استثمار الذهب أفضل من العقار ؟ ننصح دائما بشراء الذهب خاصة لمن لا يملك خبرة كبيرة في مجال العقار او لا يمتلك المعرفة الكافية في الامور الاقتصادية والسياسية في البلد ، لان الذهب هو استثمار سهل تستطيع الدخول به بخبرة قليلة ومبلغ أقل .

زر الذهاب إلى الأعلى