توقعات الذهب

توقعات الذهب حتى نهاية الشهر

توقعات الذهب حتى نهاية الشهر ، كانت اسعار الذهب خلال الفترة الماضية في حالة من عدم الاستقرار، وكان الانخفاض هو المسار الواضح أمامنا بسبب بعض الاخبار الايجابية وبسبب بعض التصريحات المهمه من الفدرالي الأمريكي، والذي جعل من الدول أقوى أمام العملات وأمام المعادن.

سنشرح لكم السيناريوهات المحتملة للذهب حتى نهاية العام، ونسلط الضوء على السيناريو الاقرب.

السيناريو الاول: صعود الذهب

من المحتمل ان تبدأ اسعار الذهب بالصعود تدريجياً خلال الايام القليلة القادمة، وأن تتجاوز مستويات الـ 1800 دولار، وربما تلامس مستويات الـ 1830 كأول هدف للصعود اذا بدأت الموجة الثالثة بالانتشار وخاصة المتحور الجديد أوميكرون بشكل أكبر، حيث سيعطي الذهب ميزة الاستثمار الامن ويزيد من رغبة الشراء لدى البعض.

السيناريو الثاني: هبوط الذهب

بدأ الكلام في الايام القليلة الماضية على احتمالية رفع اسعار الفائدة على الدولار الأمريكي، وهذا يعطي طابع جيد للاقتصاد الأمريكي، سيكون ذالك تأثيرة سلبي على الدولار، في حال بقيت التصريحات قوية بهذا الشأن ومن الممكن أن تبدأ الاسعار بالهبوط من جديد لتلامس مستويات الـ 1700 دولار، بشرط عدم انتشار أوميكرون بشكل كبير.

ما هو السيناريو الاقرب من وجة نظر كبار المحللين؟

من المحتمل أن نرى صعود جديد للذهب خلال الايام القليلة القادمة، بسبب بعض المتغيرات في العالم والتي اجبرت بعض الدول لاغلاق مطاراتها، وبسبب انخفاض شهية المخاطرة لدى المستثمرين، من الممكن أن نرى مستويات 1830 قريباً، ولكن سيبقى سعر الفائدة على الدولار محرك رئيسي للذهب، حيث سنتابع ما هي المستجدات ونوافيكم بالاخبار.

تعرف على توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى