اسعار العملات في سوريا

توقعات سعر الدولار في سوريا 2021

توقعات سعر الدولار في سوريا 2021، بعد أن كان عام 2020 سيء للغاية لقيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي والذي اجبر الليرة السورية على التراجع لأدنى مستويات لها تاريخياً، يبقى السؤال على لسان الكثير من السوريين هل سيستمر التراجع في العام المقبل 2021 ام اننا أمام انفراج وتحسن لليرة السورية؟

سعر العملات في سورية

الليرة السورية عام 2020

كما أسلفنا الحديث بأن الليرة السورية فقدت جزء كبير من قيمتها في العام الحالي 2020، وكان الدولار قد ارتفع الى مستويات لم تشهدها الليرة السورية ابداً، ويأتي هذا التراجع بسبب الكثير من النقاط المهمة، منها انهيار الاقتصاد السوري وقانون قيصر الذي أضر بحجم الصادرات والواردات.

تأثيرات الحرب على سوريا

خلال العشر سنوات الماضية شهدت سوريا حرباً قوية وفقدت فيها أرواحاً وهجرت الكثير من المواطنين الى البلاد العربية والأجنبية، وتوقفت عجلة الاقتصاد بشكل شبه كامل في أغلب المناطق والتي كان لها تأثير مباشر على استقرار الوضع واستقرار الليرة السورية.

سعر الذهب في سوريا يومياً

قانون قيصر وأثره على الليرة السورية

في منصف العام الحالي 2020 دخل قانون قيصر حيز التنفيذ على الأراضي السورية وهو ما منع التعامل المباشر مع الحكومة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد، والذي أدى بدوره الى توقف الدعم وتوقف الصادرات والواردات الى الأراضي السورية، وقد لاحظنا سقوط في قيمة الليرة السورية بأثر من ذألك القانون.

قانون قيصر 2021

من المتوقع أن ينتهي فعالية قانون قيصر في منتصف العام القادم 2021، وقد يكون لذألك أثر مباشر على تحرك الليرة السورية وتحرك عجلة الاقتصاد في سوريا رغم الظروف السيئة التي يعيشها الاقتصاد السوري في الوقت الحالي، من المتوقع أن يكون له أثر إيجابي مؤقت على قيمة الليرة السورية.

توقعات الذهب اسبوعياً في سوريا

توقعات الليرة السورية عام 2021

الكثير من العوامل التي ستلعب دور كبير في تحديد قيمة الليرة السورية خلال العام القادم 2021، نذكر أهمها عودة بعض اللاجئين السوريين من الأراضي العربية والأجنبية لأسباب انعدام فرص العمل للمواطن السوري، وسيكون لذألك تأثير مباشر على قوة الطلب على الدولار.

توقعات البنوك لقيمة الليرة السورية

توقع المعهد التمويل الدولي لسعر الدولار في السوق السوداء في سوريا في عام 2021 ليصل الى 14500، وتوقعت صحيفة اندبندت سقوط الليرة السورية الى مستويات 17500 أمام الدولار الأمريكي، وهي مستويات نلاحظ فيها انهيار قيمة الليرة السورية أمام الدولار، ولكن تبقى تلك توقعات.

سعر اونصة الذهب يومياً

ابتعاد الحكومة وفقدان الحلول لانهيار الليرة السورية

لم نرى أي تدخلات إيجابية من الحكومة السورية خلال العام الحالي 2021 لحماية الليرة السورية، هناك فرق كبير بين السعر الرسمي للدولار في مصرف سوريا عند مستويات 1265 ليرة سورية ومستويات الدولار في السوق السوداء عند 2840 ليرة سورية، والفرق يتجاوز الـ 50%.

اسعار العملات في لبنان

ملخص مختصر لتوقعات الليرة السورية 2021

من المرجح ان تبقى الليرة السورية تحت تأثير صعود الدولار في سوريا، لا نلاحظ أي عوامل إيجابية من الممكن أن تدعم الليرة السورية أمام الدولار، وأن كان هناك بعض العوامل سيكون تأثيرها مؤقت، نتوقع أن تستمر الليرة السورية بالتراجع وقد نرى مستويات جديدة لم تشهدها تاريخياً.

زر الذهاب إلى الأعلى