اخبار الذهب

لماذا لم تهبط اونصة الذهب اسفل 1900 حتى الان

لماذا لم تهبط اونصة الذهب اسفل 1900 حتى الان بالرغم من وصول الذهب منتصف الاسبوع الحالي الى اسعار 1906 دولار، و كان قد اقترب للهبوط اسفل 1900 دولار ولكن عاد بعد ذلك لصعود و الان مستقر حول اسعار 1946 دولار، فـ لماذا لم تهبط اونصة الذهب اسفل 1900 حتى الان و هل لا زال متاح اصلاً ان يهبط الذهب اسفل هذا الرقم ام لا ؟ تعالوا نشوف بالفقرة التالية.

انقر لتعرف على اسعار الذهب اليوم الجمعة 11/9/2020

تذبذب الدولار بين القوة و الضعف

كما نعلم ان قوة الدولار هي السبب الرئيسي التي تؤدي الى هبوط الذهب، وبنفس الوقت اذا ضعف الدولار يؤدي الى إرتفاع أسعار الذهب، حيث كان الدولار في بداية الأسبوع الحالي قوي و أجبر أونصة الذهب فعلاً للهبوط نحو اسعار 1906$ منتصف الاسبوع، ولكن بدأ يفقد الدولار قوته يوم الأربعاء الماضي الذي سمح لذهب للارتفاع و تعويض الهبوط و وعدم السعي للهبوط اسفل 1900 دولار حالياً .

شاهد فيديو أوقعات انخفاض أسعار الذهب وارتفاعه

هل لا زال هناك أمل بالهبوط اسفل 1900 دولار

رغم ان الذهب لا زال يتداول أعلى 1900 دولار وأن حالة الدولار حالياً ضعيفة لا تؤهل الذهب للهبوط اسفل 1900 دولار، لكن سوف يكون هناك حدث هام جداً الاسبوع المقبل يوم الاربعاء تحديدا بتاريخ 16-9-2020 وهو قرار سعر الفائدة الامريكية، سنتابع سوياً نتائج هذا القرار، حيث لو جاء القرار في صالح الدولار سوف يؤدي حتماً الى هبوط الذهب اسفل 1900 دولار.

وبنفس الوقت اذا لم يأتي قرار الفائدة بصالح الدولار سوف تتراجع فكرة هبوط الذهب 1900 دولار ومن الممكن ان تصبح مستحيلة، سوف يتحدد هذا السيناريو اكثر يوم الخميس المقبل .

تابع الاسعار يوميا

اسعار الذهب يمكنكم متابعتها يومياً حسب اسم بلدك من خلال الضغط على العبارة التي باللون الازرق في الأسفل.

سعر  الذهب في الاردن اليوم

سعر أونصة الذهب اليوم

سعر الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

سعر  الذهب في العراق اليوم

سعر الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

سعر الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى