مقالات

هل ينصح بشراء الذهب اليوم

هل ينصح بشراء الذهب اليوم ، سؤال مهم جداً للاجابة عليه في هذا الوقت تحديداً، بسبب تحركات الذهب الاخيرة وبسبب الظروف الاقتصادية والسياسية التي يمر بها العالم، هل سيكون الذهب هو استثمار أمن في الوقت القادم وهل له عوائد جيدة ومرضيه لمن ينوي الدخول بهذا الاستثمار؟.

ماذا تفعل عندما يهبط الذهب

الذهب هو الملاذ الأمن

قبل التحدث عن اي عوائد من شراء الذهب والاستثمار فيه، نود أن نتحدث عن الامان والاستقرار عند الاستثمار في الذهب، لا يوجد استثمار في العالم أأمن وأضمن من الاستثمار في الذهب، فهو المعدن النفيس الذي لا تقل قيمته مع الوقت، بل ترتفع بجميع الظروف الاقتصادية والسياسية التي يمر بها العالم.

شرط اساسي للاستثمار في الذهب

ادخار الذهب او المال

ادخار الذهب او المال
ادخار الذهب او المال

يسأل البعض هل ابقي على الاموال في البنك ام أشتري بها ذهب؟ ايهما اضمن وافضل؟ الاجابة بكل تأكيد شراء الذهب لاسباب كثيرة، فالمال من الممكن ان تتناقص قيمته مع الوقت، 100$ اليوم ليست كـ 100$ قبل 10 سنوات، قلت قيمتها بشكل كبير، ولكن الذهب اليوم ارتفع بشكل كبير منذ 10 سوات الماضية، فالاونصة اليوم ليست كالاونصة قبل 10 سنوات.

هل سعر الذهب الان جيد للشراء

الذهب في جميع الظروف وبجميع الاسعار جيد للشراء، ولكن هناك اوقات للشراء افضل من أوقات اخرى، وقد تحقق ارباحاً اكبر عند بيعه، وللاجابة على السؤال، نحن نتوقع أن الاسعار الحالية جيدة للشراء الان حتى لو هبطت الاونصة في الوقت القادم، لان هذا الهبوط هو مؤقت.

ذهب يباع بالقطعة وليس بالوزن

ما هي الاسباب التي تجعل الذهب يرتفع

اسباب كثيرة تدعم صعود الذهب خلال الفترة المقبلة، اولها الظروف الاقتصادية وما خلفتها كورونا أو بمعنى اصح ما زالت تضرب بالاقتصاد، وهناك احتمالية كبيرة لدخول العالم في حظر بسبب تفشي الفايروس من جديد، وبسبب ما يحدث في افغانستان من توترات سياسية كبيرة، قد تدفع المسثتمرين للذهب كملاذ امن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى