مقالات

ذهب يباع بالقطعة وليس بالوزن

ذهب يباع بالقطعة و ليس بالوزن مهما كان العيار المصنع منه، فلماذا يتم بيع بعض انواع الذهب بالقطعة و ليس حسب وزنها او عيارها مثل بقية انواع الذهب أو كما هو دارج و شائع بكل العالم؟ هذا ما سوف نجيب عليه بالتفصيل بالفقرة التالية، حيث تكون اسعار الذهب بالقطعة غالية جداً، تعالوا نعرف الأسباب.

قطعة ذهبية نادرة (اثرية او تحفة)

قد يكون لديك قطعة ذهبية عادية مثل قلادة او غيرها بوزن 10 جرام عيار 21 ولنفرض سعرها 500 دولار مثلاً، و لديك قطعة ذهبية أخرى بنفس الوزن والعيار من الذهب ويكون سعرها 100 الف دولار او حتى مليون دولار، و ذلك لأنها تكون نادرة الوجود او تحفة قديمة او أثرية و نادرة، لذلك يكون سعرها ثمين جدا ولا تباع بالوزن بل بالقطعة بناءاً على أهميتها، لذلك لهذه الاسباب يوجد ذهب يباع بالقطعة وليس بالوزن في العالم.

تعرف على وزن ليرة الذهب بكل انواعها بالنقر هنا

تابع توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

الذهب الفالصو يباع بالقطعة

على عكس تماماً ما ذكرناه في الفقرة السابقة، هناك ما يسمى الذهب الروسي او الذهب الصيني و غيرها، وهو بالحقيقة ليس ذهب و انما مجرد اسماء فقط، بل هي اكسسوارات من معادن ليست ذهبية و في أفضل الحالات تكون مطلية بالذهب، لذلك هذه الأنواع تباع بالقطعة و ليس الوزن، لأنها ليست ذهب وليس لها عيار او سعر في البورصة العالمية مثل الذهب الحقيقي.

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى