مقالات

هل هي فرصة لشراء الذهب

هل هي فرصة لشراء الذهب ، تحركت اسعار اونصة الذهب خلال الفترة الماضية بشكل متذبذب، حيث حافظت سعر الاونصة على اسعار قريبة جداً من مستويات 1800، ولم يكن هناك حركة كبير أو قفزة في اسعار اونصة الذهب، فهل هناك فرصة لشراء الذهب الان.

اسبوع هام لذهب هذا الاسبوع

الوضع الاقتصادي عالمياً

يعاني الاقتصاد في العالم من ارتفاع كبير في اسعار السلع بسبب ارتفاع اسعار النفط الى مستويات تاريخية، ويأتي ارتفاع النفط بسبب الطلب الكبير على النفط لدخوله في معظم الصناعات، بعد فتح الاقتصاد بشكل تدريجي بعد التوقف الذي دام أكثر من سنتين.

مؤشر الخوف

ارتفعت مؤشر الخوف والقلق لدى المستثمرين في العالم الى مستويات جديدة في الوقت الماضي ووصل الى 16.50 مقارنة بالاشهر الماضية حيث سجل اقل مستوى له عند مستويات 15.00 تقريباً، وهذا يدل على دخول العالم حالة من القلق والخوف في الاستثمارات.

لا تراقب هبوط وصعود الذهب اذا كانت مدخر

الوضع الوبائي في العالم

نشعر بأن العالم استقر بشكل مبدأي خلال الفترة الماضية وبدأت الحياة تعود الى وضعها الطبيعي في اغلب الدول، مع التشديد على اخذ المطعوم، ولكن هذا لا يعني انتهاء الوباء كلياً، فربما يكون هناك موجة ثالثة في حال لم يتم القضاء على الفايروس بشكل نهائي.

فرصة شراء الذهب الان

ننصح دائما بشراء الذهب والاحتفاظ فيه، من اهم الاسباب التي تجعل الذهب فرصة للشراء هو المعدن الذي لا يتوقف عن الصعود خلال السنوات السابقة، وهو الاستثمار الامن في جميع الظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

الفرق بين الذهب الزينة والسبائك

الذهب وقرار الفائدة على الدولار

سوف يقوم البنك المركزي الامريكي مساء الاربعاء القادم بالاعلان عن قراره اذا كان سوف يقرب موعد قرار رفع الفائدة الأمريكية او لا، وبتالي سوف يكون هناك سيناريوهات اثنين لذهب بعد صدور القرار وهما:

السيناريو الأول: هبوط اونصة الذهب بقوة من سعر 1790 دولار الى سعر 1765 دولار و ربما أقل من ذلك، خصوصاً اذا اعلن البنك موعد اقرب من السابق لرفع الفائدة الأمريكية على الدولار، وهذا سيؤدي الى هبوط الذهب في المحلات.

السيناريو الثاني: ارتفاع أونصة الذهب نحو 1810 دولار و اعلى من ذلك عالمياً، اذا لم يعلن البنك المركزي الامريكي عن موعد اقرب من السابق لرفع الفائدة الأمريكية، لذلك يعتبر اسبوع هام لذهب هذا الاسبوع عالمياً.

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى