مقالات

كيف تصبح تاجر ذهب محترف

كيف تصبح تاجر ذهب محترف ، يسأل الكثير من المواطنيين والمتابعين لموقعنا عن أمكانية أن كيف تصبح تاجر ذهب محترف خلال هذه الأيام وبملغ صغير نسبياً ، وهل بالأمكان تحقيق ربح من تقلبات الذهب بفترة صغيرة أو لا ، في هذا الموضوع سنتعرف على طرق الأستثمار في الذهب وما هي المدة التي من الممكن ان نصبر عليها لتحقيق ربح من عملية شراء الذهب .

موضوع يهمك :أوقات انخفاض أسعار الذهب

ما هي مصدر أموال الأسثمار

أول سؤال يجب أن نسأله لشخص الذي يريد الأستثمار في الذهب او شراءه ، ما هو مصدر ذالك المال ، هل هو فائض عن حاجتك او من الأموال التي تعمد عليها في مصروفك اليومي والشهري ، اذا كان من أموال المصاريف فتنتهي النصيحة بأن يكون خارج عمليه الشراء ، اما اذا كانت الأموال فائض عن حاجته ، فأنت المعني بهذا الموضوع  ، أكمل حتى النهاية .

نوع الذهب الأفضل للشراء

ليرات ذهب

 هناك أنواع كثيرة للذهب ، ولكن الأفضل للأسثمار هو شراء الأونصات المتعارف عليها عالمياً ، وان لم تجد ذالك فالشراء الليرات الذهب الأنجليزية ، وهي الليرات التي تزن 8 غرامات من عيار 21 ، ونفضل شراء ذالك لان الليرات لا تكون عليها أجور مصنعية مثل المجوهرات التي من المؤكد أنك ستخسر هذه التكاليف العالية بعد بيعها .

يجب معرفة :عيار أونصة الذهب

المدة التي يجب أن أنتظرها لتحقيق ربح

بعد عملية الشراء وتحديد النوع الأفضل للشراء ، الان يأتي السؤال لذهن الشاري ما هي المدة التي من الممكن أن أنتظرها لتحقيق ربح ، هنا يجب أن نعرف بأن المدة التي يجب أن ننتظرها ليست شهور بل هي مدة كبيرة نسيباً ، وعادة ما يكون الأستثمار في الذهب  طويل الأجل ، مما يعني ان المدة تكون كبيرة ، لا تقل عن سنتين أو ثلاثة .

تابع هذا الموضوع :كيف اشتري ذهب بدون مصنعية

كيف أعرف متى أبيع الذهب

بيع الذهب

بعد مدة معينه يجب ان تعرف هل صار الوقت لبيعالذهب وهل سيكون هناك فائدة من البيع ، هنا يجب أن تكون على علم بسعر الذهب عند شراءه وهو ما سيكون مكتوب في الفاتورة الخاصة بعملية الشراء ، فلا يجوز أن تشتري ذهب بدون فاتورة موثق بها الوزن والسعر والتاريخ ، ومن ثم يجب معرفة السعر الحالي للذهب وذالك يتم من خلال متابعة الأسعار بمحلات الصاغة الموجودة في بلدك .

مثال لتعرف السعر الصحيح للبيع والشراء

اذا قمت بالشراء منذ عام 2017 وكان سعر الذهب حينها في محلات الصاغة الموجودة في بلدك لبيع غرام الـ 21 بسعر 40 دولار ، وسعر الشراء عند 36 دولار ، وبعد سنوات كانت أسعار الذهب عند البيع 52 دولار للغرام وسعر البيع عند 48 دولار ، فهنا ستحقق ربحاً مقداره 8 دولار للغرام لانك قمت بالشراء عند سعر 40 دولار وبعته عند 48 دولار .

ملاحظة : أن الأستثمار في الذهب بمبلغ صغير أو بسيط عاده ما تكون أرباحه بسيطه وغير ملحوظة ، ولكن يلجأ الكثير من المواطنيين لشراء الذهب بغرض حفظ المال من الضياع أو صرفه بشكل غير مخطط له ، فحفظ المال هو من أنواع الأستثمار .

 

زر الذهاب إلى الأعلى