مقالات

كيفية بيع ذهب المناجم

كيفية بيع ذهب المناجم او الذهب الخام الذي يتم استخراجه من المناجم وهو ذهب خام، انت لا تستطيع ان تذهب الى بيعه مباشرة لصائغ او محلات الذهب بالحالة التي تجده عليها فقد تتعرض الى النصب، بل هناك عدة طرق يجب ان تقوم باتباعها قبل الذهاب الى بيع هذا الذهب، تعالوا نتعرف على طرق كيفية بيع ذهب المناجم الذهبية.

اولا تنظيفه ذهب المناجم من الشوائب

اول خطوة يجب بحال وجدت ذهب خام في اي مكان، عليك ان تقوم بتنظيفه وغسله من الشوائب و الأتربه او الأوساخ، وذلك حتى تحصل على الوزن الصحيح لهذا الذهب الصافي دون اي اوساخ غير ذهبية، ويجب ان تقوم تنظيفه بمواد خاصة مثل الخل، لتعرف على طرق تنظيف الذهب الحقيقي بالخل انقر هنا.

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

معرفة عيار الذهب

بامكانك أخد عينة صغيرة من هذا الذهب التي وجده في اي مكان، و اخذها الى محلات الذهب الكبيرة و الموثوقه ومعرفة كم عيار هذا الذهب، فقد يكون من عيار 18 او عيار 21 او عيار 24 قيراط، وذلك حتى لا يتم شراء منك اي كمية كبيرة دون ان تعرف عيار هذا الذهب.

امكانية صهر ذهب المناجم

اذا كان كان باستطاعتك صهر هذا الذهب الى سبائك ذهبية قبل بيعه يفضل ذلك، وطبعاً اذا وجدت صعوبه في ذلك، لا مشكلة ان تقوم ببيعه دون أن تقوم بصهره.

معرفة سعر الذهب عند بيعه

يجب ان تعرف سعر الذهب في نفس اليوم الذي تذهب في الى بيع هذا الذهب وحسب سعره في البورصة العالمية، حتى لا يتم النصب عليه وشراءه منك بسعر أقل من السعر الحالي عالمياً، ولتعرف على سعر الذهب يوميا بالنقر هنا،

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى